أرابيكا:عن

من أرابيكا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث



شعار أرابيكا

أرابيكا هي موسوعة رقمية، متعددة اللغات، حرة المحتوى. يستطيع أي شخص التحرير فيها بدون تسجيل، ويستطيع أي شخص الاستفادة من المحتوى، واستغلاله بهدف تجاري أو غيره وفقًا لترخيص الموسوعة. يساهم أكثر من 0 مساهما نشطا في كتابة ما يزيد عن 1٬066٬956 مقالة، ويجري آلاف الزوار، من مختلف أنحاء العالم، الكثير من التعديلات، وينشئون الكثير من المقالات الجديدة يوميًا.

تاريخها

منذ أن أنشئت أرابيكا في عام 2020، نمت وتطورت بسرعة لتصبح واحدة من أكبر المواقع على الإنترنت، ولتجذب أكثر من مليون زائر شهريًا، وما زالت في مرحلة بناء المحتويات، لذا فإن أي تعديل أو إضافة، مهما بدت بسيطة، هي ذات قيمة كبيرة لهذا المشروع.

صفحات مهمة عن أرابيكا

الزوار ليسوا بحاجة إلى أي مؤهلات فائقة للمشاركة في أرابيكا، و‌لذلك فإن الكثير من المساهمين، من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية، يحررون فيها. ويمكن لأي شخص -باستثناء حالات نادرة- أن يعدل الصفحات، ويمكنه نقر وصلة "عدل هذه الصفحة" في أعلى كل الصفحات، عدا بعض الصفحات الخاصة المحمية. ويرحب بمساهمة أي شخص مرفقة بإسناد إلى مصادر موثوقة في أرابيكا وفقاً لبعض السياسات والإرشادات، ولكن النصوص بدون أي مصدر معرضة للحذف.

تكمن قوة موسوعة أرابيكا في نظام إدارة المحتوى المستعمل فيها، المسمى "ميدياويكي"، حيث لا حاجة للقلق عند إضافة أو تحسين معلومة. العديد من المساهمين في أرابيكا على استعداد لتقديم المساعدة والمشورة والتصحيح حول المساهمات.

تستطيع أن تبدأ بالعمل الآن في أرابيكا. إذا كنت تريد كتابة موضوع جديد، أو كنت محتارًا عما تكتب، فما عليك إلا مراجعة صفحة المواضيع المقترحة.

انظر أيضًا