أرابيكا:الميدان/تقنية/2014/أبريل

من أرابيكا، الموسوعة الحرة

هذه هي النسخة الحالية من هذه الصفحة، وقام بتعديلها عبود السكاف (نقاش | مساهمات) في 18:22، 1 يوليو 2023 (‏ بوت: إصلاح أخطاء فحص أرابيكا من 1 إلى 104). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة.

(فرق) → نسخة أقدم | نسخة حالية (فرق) | نسخة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مقالات بوتية ولاية وايومنغ

لا أعلم ما تغير في السياسة الخاصة بإنشاء المقالات البتية... كنت أعتقد أن كل إنشاء جديد يمر عبر نقاش، على كل... لاحظت وجود مقالات حول مدن ولاية وايومنغ (تصنيف:بلدات ولاية وايومنغ) ولدي بعض الملاحظات :

- قالب {{قوالب متعددة}} لم نعد نستخدمه، ولديه مشاكل فهو لا يساعد على إظهار شريط البوابة وكذلك لو تطورت المقالة لا يمكن حذف قالب بذرة بداخله... كان هنالك نقاش لفك هذا القالب لكن لو يوجد حل تقني لذلك...

- أخير بوابة مدن على بوابة جغرافيا.

- الموقع الرسمي عوض كتابة Town of Thermopolis مثلاً كان من الأفضل كتابة townofthermopolis.com لأنه يجب التفكير في المقالة عند الطباعة.-

- الوصلات الخارجية غير مترجمة.

- في المراجع، عوض كتابة United States Census Bureau كان من الأفضل كتابة مكتب تعداد الولايات المتحدة.

- في قالب المعلومات، هنالك فاصل بعد أسم الولاية يجب حذفه.

- أيضاً حذف أسم الولاية من (بالإنكليزية: Deaver, Wyoming) في النص والقالب.

- حذف أسم العمدة لأنه غير مترجم وكذلك لصعوبة تحيين المعلومة.

- أين صفحات التحويل ؟ (Deaver, Wyoming) مثلاً.


شكراً على العمل، ننتظر العديد من الأعمال البوتية من هذا القبيل.. --Helmoony (نقاش) 17:26، 1 أبريل 2014 (ت ع م)

لم يتغير شيء في السياسة المتعلقة بها وصحيح أني لم أطلب الموافقة على إنشاء هذه المقالات بشكل خاص؛ لكن طلبت الموافقة سابقاً على إنشاء مقالات مدن آيوا وأنت كنت ممن ساهم فيه، وهذه المقالات بنفس المستوى ولا تختلف عنها إلا باختلاف اسم المكان وبل على العكس فهذه المقالات أفضل من حيث زيادة المعلومات وعدد الوصلات الداخلية والوصلات الخارجية واستعمال القالب المعرب.
  • استخدام قالب {{قوالب متعددة}} لا توجد في صفحته أي ملاحظة بأنه جرى الإستغناء عنه ولم أرى أي مشكلة مع شريط البوابة، وقمت باستخدامه منذ ذلك المشروع بعد أن طلبت أنت أن أضيف {{بذرة جغرافيا الولايات المتحدة}}، ويمكنني استبداله في المقالات القادمة.
  • بوابة جغرافيا أعم وأشمل وخاصة أنه مثل هذه المقالات موضوع النقاش ليست مدن، وهي من ضمن النموذج الذي تم الموافقة عليه لم يطلب أحد استبدالها وأنت منهم.
  • هذه الحالة عامة في جميع مقالات أرابيكا وحتى المختارة منها، بل على العكس هذا يعتبر خطأ ضمن فحص أرابيكا وأيضاً يوجد بوت لإضافة العناوين للوصلات والمراجع التي بدونها، وعلينا أن نتذكر أن أرابيكا ليست موسوعة مطبوعة.
  • الوصلات الخارجية تكتب عادة بلغتها الأم ولا يوجد سياسة تجاهها.
  • مكتب تعداد الولايات المتحدة مذكور ضمن نص المقالة وله ثلاث وصلات داخلية فيها ويمكن تلافي ذلك في المقالات القادمة.
  • سبب وجود الفاصل أنه في أغلب المقالات التي أنشأتها يوجد بعده اسم المقاطعة (في حال كان من ضمن البيانات التي استخرجتها).
  • اسم المدينة والولاية موجود في النسخة الإنكليزية وأيضاَ في مقالات كثيرة لدينا، هل أكتفي بإضافة الاسم المعرب؟
  • بخصوص اسم العمدة أجبتك في صفحة نقاشك.
  • حالياً لم أنشء صفحات تحويل ربما لاحقاً، ولكن يوجد الإسم الإنكليزي ضمن نص المقالة فأي شخص يبحث عنه بالإسم الأجنبي سيصل للمقالة.

شكراً لك فقد جعلتني أشعر أنك سترشحها لتكون مقالات جيدة أو مختارة (أمزح معك). ما الرأي الآن؟ --زاهر نقاش 19:53، 1 أبريل 2014 (ت ع م)

أؤيد متابعة التشغيل. --Meno25 (نقاش) 17:41، 4 أبريل 2014 (ت ع م)

  • يُنفَّذ... جاري المتابعة. --زاهر نقاش 07:15، 6 أبريل 2014 (ت ع م)

إنشاء مقالات بوتية عن مطارات الصين

بناء على طلب @رائد عزمي حموده: الذي قام بإعداد قائمة عن أفضل مطارات الصين في 2011، قمت بتجهيز البيانات وعمل مايلزم ليتم إنشاء هذه المقالات بواسطة البوت، وهذه أمثلة عنها

أطلب الموافقة على إنشاء هذه المقالات، اقتراحاتكم وأرائكم مرحب بها. --زاهر نقاش 13:12، 3 أبريل 2014 (ت ع م)

  • أهلاً بك صديقي، شكراً على العمل، هذه بعض الملاحظات :

- أضف بوابة الصين، قالب كومنز و قالب بذرة الصين. قوالب البذرة يجب أن تكون أسفل شيء في المقالة وليس البوابة.

- غير قالب التصفح إلى هذا en:Template:Airports in China . القالب الذي وضعته غير مناسب.

- هل يمكنك وضع أكثر معلومات في قالب المعلومات ؟

- أعتقد أن عباس قادر على نقل صورة من ويكي إنجليزي إلى قالب المعلومات في الصفحة العربية، حاول أن تسأله.

- إنشاء هذه المقالة لأنها ستكون حمراء في كل المقالات المنشأة إدارة الطيران المدني في الصين

- وبلغت حركة الطائرات 222421 : هل يعني عدد السفارات ؟ عدد الطائرات التي قديمة ؟ يجب توضيح الرقم.

- إضافة الإسم الصيني في بداية النص مثل مقالة مطار بكين الدولي.

شكراً على العمل، أتمنى أن نعمل على إنشاء المقالات البوتية [1] [2] التي انشئت في ويكي هولندي وسويدي فهي تعد بمئات الألاف.--Helmoony (نقاش) 18:19، 3 أبريل 2014 (ت ع م)

أهلا بك حلموني
  1.  تم.
  2. أرى أن القالب مناسب حالياً فهي جميعها ضمن (أفضل 100 مطار في 2011)، أما بالنسبة لقالب en:Template:Airports in China المقالات التي سأقوم بإنشاءها 97 مقالة وبالتالي ستبقى الكثير من مقالاته وصلات حمراء وكنت سأطرح على @رائد عزمي حموده: فكرة التعاون على إنشاء جميع مقالاته ولكن بعد انتهاء هذا المشروع، وفي حال نجح الأمر سأقوم باستبدال القالب الحالي بالقالب الذي ذكرته، وإذا لم ينجح تبقى جميع هذه المقالات مرتبطة بقالب واحد وليست يتيمة.
  3. للأسف هذه هي كل المعلومات المتوفرة حالياً.
  4. @Elph: ما رأيك؟
  5.  تم.
  6.  تم.
  7. للأسف غير متوفر ضمن البيانات.

للإطلاع على النموذج بعد التعديلات مستخدم:رائد عزمي حموده/مطار صيني، شكراً لك حلموني على الاقتراحات. --زاهر نقاش 20:58، 3 أبريل 2014 (ت ع م)

@Zaher kadour: مرحبا أخي. هناك بوت يقوم بهذا الأمر. سأقوم بإرساله لك عبر البريد.--عباس 06:39، 4 أبريل 2014 (ت ع م)

بخصوص برنامج بانثيون

عندما احمل برنامج بانثيون يظهر لي خطأ عند التنصيب ولا اعرف السبب انا استخدم وندوز8 *64--زين الرماحي...نقاشي 15:50، 3 أبريل 2014 (ت ع م)

منشيء التصانيف

@@Muhends: قاما الزميلان Yamaha5 وEbraminio من ويكي الفارسية بإنشاء أداة جافا لأنشاء التصانيف بصورة أسهل وأسرع. تقوم الأداة نفسها بإنشاء التصانيف وإضافة التصانيف الأعلى للتصنيف وإضافة وصلة اللغة الإنجليزية للتصنيف. كل ما هو على المستخدم إدخال الإسم الإنجليزي والعربي للتصنيف. يمكنكم تفعيل هذه الأداة من صفحة تفضيلاتكم الإضافات تجريبي منشيء التصانيف وسوف تظهر منشيء‌التصانيف في أعلى كل صفحات الموسوعة.--عباس 06:50، 4 أبريل 2014 (ت ع م)

ملاحظة: تظهر منشيءالتصانيف أعلى الصفحات لمستخدمي مظهر فكتور الافتراضي فقط.--أحمد مجدي (نقاش) 07:10، 4 أبريل 2014 (ت ع م)

نماذج من عمل الأداة

  1. تصنيف:دراسات عربية
  2. تصنيف:صحاري إيران
  3. تصنيف:صهاينة عرب
  4. تصنيف:ملابس عربية
  5. تصنيف:الإتصالات في إيران--عباس 07:15، 4 أبريل 2014 (ت ع م)
يوجد خطأ إملائي بداء إنشاء إلى بدء إنشاء وأيضاً مشكلة في التنسيق فكلمة التصنيف العربي تظهر بجانب حقل التصنيف الإنكليزي أيضاً في بعض الأحيان لايستجيب يعطي رسالة البدء في الإنشاء وثم لاشيء ويبقى كما هو. شكراً لك عباس على هذه الأداة المفيدة. --زاهر نقاش 10:08، 4 أبريل 2014 (ت ع م)
@Zaher kadour: تم تم اصلاح الخطأ الإملائي لكن لم يتم العثور على مشكلة التنسيق التي ذكرتها. يبدو لي كل شيء على ما يرام.--عباس 12:35، 4 أبريل 2014 (ت ع م)
@Elph: هذه صورة للتوضيح مشكلة التنسيق.
صورة توضح الخطأ

أيضاً يوجد خطأ إملائي منشيء التصانيف إلى منشئ التصانيف. --زاهر نقاش 12:50، 4 أبريل 2014 (ت ع م)

  • @Zaher kadour: الأداة تعمل بشكل جيد، جرّب تغيير المتصفح، أو تعطيل الأداة ثم تفعيلها، أو قم بجعل المظهر فيكتور. شكراً عباس على هذه الإضافة.--ASammour (ناقش) 15:11، 4 أبريل 2014 (ت ع م)
  •  تعليق: أداة رائعة ومُفيدة. شكرًا عباس -- Kuwaity26 نقاش 16:16، 4 أبريل 2014 (ت ع م)

@ASammour: جربت كروم ونفس النتيجة، لكن لا مشكلة كونها خاصة بي وليست عامة شكراً لك. --زاهر نقاش 17:35، 4 أبريل 2014 (ت ع م)

وانا عندي لا تعمل :) ولكن عندي اداة مصمة بالدلفي تقوم بنفس العمل هع --مستخدم:ابوهايدي/توقيع 12:28، 6 أبريل 2014 (ت ع م)
  •  تعليق: أداةٌ مفيدةٌ وشكراً للإخوة، لكن للأسف حاولت إنشاء تصنيفٍ واحدٍ لكن لم تعمل الأداة، أضفت أربع تصانيف لكن لم تنشئ سوى اثنان منها، ما هي المشكلة؟! @ابوهايدي: هلّا شاركتنا الأداة التي ذكرت.. --شبيب السبيعي..ناقشني 22:59، 7 أبريل 2014 (ت ع م)
@Shbib Al-Subaie: وضعت لك رابط الاداة بالفيسبوك لان رفعته وحاولت اضعه هنا ولكن رفض قبول الرابط --مستخدم:ابوهايدي/توقيع 23:21، 7 أبريل 2014 (ت ع م)
 شكرًا--شبيب السبيعي..ناقشني 23:40، 7 أبريل 2014 (ت ع م)

الفصل بين المراجع

هل هُناك إمكانيَّة لجعل المراجع الأجنبيَّة تظهر في قسمٍ مُنفصل عن المراجع العربيَّة؟ في أي بحث أو كتابٍ عربيّ يتمُّ الفصل بين المراجع باللُغة العربيَّة وتلك المكتوبة بلُغاتٍ أُخرى، فهل يُمكن تطبيق ذلك في الموسوعة؟ طبعًا لن نفصل بين كُل اللغات، لكن ليكن مثلًا اللُغات التي تُكتب من اليمين إلى اليسار (العربيَّة في المقام الأوَّل وتليها الفارسيَّة) تظهر في قسم باستخدام قالب مراجع مُعيَّن، وتلك اللاتينيَّة أو المكتوبة من اليسار إلى اليمين تظهر في قسمٍ مُنفصل. أتمنّى سماع آراء التقنيين: @زكريا:، @وهراني:، @ASammour:--مستخدم:باسم/توقيع--: 09:08، 8 أبريل 2014 (ت ع م)

أهلاً باسم، حسب ما فهمت أنك تريد أن تكون المراجع محاذية لليسار؛ بحيث تظهر المراجع الأجنبية من اليسار إلى اليمين، هل هذا صحيح؟.--ASammour (ناقش) 18:45، 8 أبريل 2014 (ت ع م)
قصدت أن تظهر المراجع الأجنبيَّة تلقائيًّا من اليسار إلى اليمين، والعربيَّة من اليمين إلى اليسار، وإن كان هُناك إمكانيَّة للفصل بينهما، مثلًا قالب قالب:ثبت المراجع الأجنبية يُثبت المراجع الأجنبيَّة فقط، هل يُمكن ذلك؟ أو شيء قريب منه؟--مستخدم:باسم/توقيع--: 20:16، 8 أبريل 2014 (ت ع م)
يمكن بالطبع إنشاء قالب لتثبيت المراجع من اليسار لليمين، لكن في حال وُضع في الصفحة ستكون كل المراجع بتنسيق واحد (يمين_شمال) أو (شمال_يمين)؛ أي أنه لا يمكن استثناء المراجع الأجنبية من ذلك.--ASammour (ناقش) 17:35، 9 أبريل 2014 (ت ع م)
لا مُشكلة إذًا، ليبقَ الوضع على ما هو عليه --مستخدم:باسم/توقيع--: 13:51، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
  • @ASammour: هذا الخيار موجود في قالب {{مراجع}} في صفحة الشرح تجد (يمكن استعمال {{مراجع|2 ltr}} لجعل المراجع يسارا). --زاهر نقاش 14:20، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
  • أقصد أنه إذا وُضع القالب فإن كل المراجع ستكون من (اليسار لليمين)؛ أعني أنه لا يمكن جعل جزء من المراجع من اليمين لليسار وجزء آخر من اليسار لليمين.--ASammour (ناقش) 17:56، 10 أبريل 2014 (ت ع م)


  • الفكرة التي تريد فعلها أخ @باسم: ممكنه بشكل جزئي بشرط ان تقوم انت بوسم المصادر الانجليزية بنفسك عن طريق <ref group=e>....</ref> مثلا ...مثال: هذه العبارة موثقة بمصدر عربي،[1] وهذه موثقة بمصدر اجنبي.[e 1]
مصادر عربي
  1. ^ مصدر عادي باللغة العربية
English Ref
  1. ^ Enlish cite example

لا أعلم ان كانت فكرتي تصلح ام لا ، للأسف كما قال الأخ أحمد لا توجد طريقة تقنية لفصل المصادر تلقائيا --مستخدم:Ibrahim.ID/توقيع/1 19:14، 10 أبريل 2014 (ت ع م)

 تعليق: ممكن لكن يلزم البرنامج أو البوت الذي بقوم بالعمل صيانة مستمرة - و كذلك إن رغبنا عمل ذلك عند تسجيل الصفحة فهذا سيضيف وقتا إضافيا في تسجيل الصفحة و أكيد سيشغل الخوادم بطريقة تحسب بعدد التسجيلات التي يقوم بها المستخدمون في كل مرة .

الحل الذي لا يثقل الخوادم هو في بوت يقوم بالعمل .--مستخدم:Bachounda/وقع 18:20، 11 أبريل 2014 (ت ع م)

مقترح حذف

مرحبا للجميع. أريد تنفيذ عملية حذف على صفحات هذا التصنيف للأسباب التي شرحتها للأخ @محمد: هنا. هل لأحدكم رأي أخر بهذا الشأن؟--عباس 17:52، 8 أبريل 2014 (ت ع م)

مع ، فلا حاجة لوجود القالب بعد رفع المنع ، وانا شخصيا لا أميل الي اضافة قالب تنبيه الي البروكسيات الممنوعة لأنها بأي حال تظهر رسالة تنبيه فلا حاجة لرسالة ربما قد تكون أنشأت بشكل خاطيء --مستخدم:Ibrahim.ID/توقيع/1 22:09، 8 أبريل 2014 (ت ع م)
شكرا. جار التنفيذ--عباس 05:09، 9 أبريل 2014 (ت ع م)
@Elph: انا مع مسح جميع صفحات نقاش الاي بيز التي مر على اخر تحرير ضمنها مدة تتجاوز الثلاث أشهر. لن يقرأها أحد و اذا قرأها بعد تلك المدة فهي بالتأكيد لم تكن موجهة له في وقتها. --Tarawneh (نقاش) 06:46، 9 أبريل 2014 (ت ع م)
@Tarawneh: سأقوم بمسحها بعد أن انتهيت من صفحات البروكسي.--عباس 06:52، 9 أبريل 2014 (ت ع م)

بخصوص قوالب المقالات المختارة

اكتشفت من خلال صيانة بوتي أنه يوجد قالبان للمقالات المختارة وهم قالب شريط مختارة وقالب:مقالة مختارة. وما فهمته هو أن الأول هو المستخدم حالياً. المشكلة أن هناك الكثير من المقالات التي تحتوي على الوسم القديم ويؤثر هذا على دقة بوتي. هل هناك مانع من استبدال القالب الثاني بالأول باستخدام البوت؟ @زكريا: @باسم: @وهراني: @Elph: @Meno25: --Asaifm (نقاش) 19:02، 9 أبريل 2014 (ت ع م)

الثاني مُضمَّن ضمن الأول، يظهر تلقائيًّا مع إدراج الأوَّل--مستخدم:باسم/توقيع--: 19:12، 9 أبريل 2014 (ت ع م)
@باسم: كلامك صحيح لكن البوت يفحص نص المقالات ليجد القالب ثم يقوم بعملية ما، فأنا مع استبدال القوالب.--عباس 06:31، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
هل يمكننا معرفة ما يقوم به هذا البوت ؟ وهل يمكنه استعمال التصنيفات بدل القوالب ؟ --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 10:04، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
من مهام البوت تحديث هذه الصفحة: أرابيكا:إحصاءات/المقالات_المختارة_في_اللغات_الأخرى. ولا، لا يمكن استخدام التصنيفات عوضاً عن القوالب لأني لم أجد تصنيف مقالات مختارة في الموسوعة. --Asaifm (نقاش) 14:40، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
@وهراني: أرابيكا:إحصاءات/المقالات المختارة في اللغات الأخرى
@Asaifm: ما هو رأيك أن نغير الـ SQL كالتالي :
"SELECT page_title,page_len FROM page WHERE page_namespace = 0 AND page_is_redirect = 0
 AND page_id IN (SELECT tl_from FROM templatelinks WHERE tl_title = 'FA_link' OR
 tl_title = 'شريط_مختارة' OR tl_title = 'مقالة_مختارة'  AND tl_namespace = 10) ORDER BY
 page_len DESC;"
في بعض الأحيان يواجه البوت خطأ بسبب وجود أحرف عربية في SQL. إن حدث هذا إخبريني لأصلح لك الكود.--عباس 10:26، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
شكراً عباس، هناك من عمل في الموسوعة على تعريب FA_link إلى وصلة مقالة مختارة ولهذا كانت البوتات لا تعمل بصورة صحيحة. سأرسل لك الكود لتعاين التغييرات وتخبرني ما رأيك. --Asaifm (نقاش) 14:40، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
@Elph: عذرا لم أفهم قصدك ؟؟ --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 10:31، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
@وهراني: البوت يقوم بتحديث تلك القائمة.--عباس 11:49، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
@Elph: نعم فهمت بأن البوت يقوم بتحديث تلك القائمة. وفهمت أنه يعتمد على استعمال القوالب فهل يمكن تعويض القوالب بالتصنيفات ؟ فعوض قائمة المقالات التي تستعمل القالب الفلاني نستعين بقائمة المقالات في تصنيف معين. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 13:21، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
سؤال بسيط: أنا لا أفهم كثيرًا بهذه الأمور يعني سيُزال قالبيّ المُختارة والجيِّدة من المقالات؟ أم ما اللذي سوف يُزال؟--مستخدم:باسم/توقيع--: 13:53، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
إذا وافقتم سيقوم البوت بإزالة النص {{مقالة مختارة}} واستبداله ب {{شريط مختارة}} --Asaifm (نقاش) 14:40، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
تقصد في المقالات التي لا يوجد فيها قالب الشريط، لأنَّ تلك التي يوجد بها الأخير لا يظهر فيها القالب إلَّا مُضمنًا--مستخدم:باسم/توقيع--: 14:57، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
نعم في المقالات التي لا يظهر بها قالب شريط. --Asaifm (نقاش) 15:00، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
@Asaifm: هل ممكن شرح ما هي مشكبة البوت ؟ --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 17:57، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
@وهراني: هي ليست مشكلة بقدر ما تفضيل وجود قالب واحد للعمل عليه عوضاً عن قالبان --Asaifm (نقاش) 18:05، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
@Asaifm:يمكننا الإستغناء من فكرة القوالب والإعتماد على التصنيف كما أقترح @وهراني: بإستخدام الكود التالي.--عباس 18:16، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
"SELECT page_title,page_len FROM page WHERE page_namespace = 0 AND page_is_redirect = 0
 AND page_id IN (SELECT cl_from FROM categorylinks WHERE cl_to = 'مقالات_مختارة') ORDER BY
 page_len DESC;"
أو يمكنك استعمال {{إيقونة مختارة}} فقط، فهو الأصل. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 18:18، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
@وهراني: هل القالب موجود في المقالات؟ لم أجده في العديد من المقالات المختارة. @Elph: حللتها بطريقة أخرى (البحث عن القالبان للأسف) لأن هناك دالة في الشفرة المصدرية تعمل على هذه المهمة. سأرسل لك التغييرات. شكراً لكم --Asaifm (نقاش) 22:58، 10 أبريل 2014 (ت ع م)
  •  تعليق: مجهود رائع أختي ، ولكن المشكلة في الاعتماد علي القالبين أدي الي كتابة الوسم مرتين! يعني مثلا مقالة الإسكندر الأكبر: مقالة مختارة مقالة مختارة .. --مستخدم:Ibrahim.ID/توقيع/1 00:46، 11 أبريل 2014 (ت ع م)
تم إصلاح الخطأ، لم أتخيل احتمال وجود القالبان في مقالة واحدة. أعلمني في حال وجود أخطاء أخرى. --Asaifm (نقاش) 11:35، 11 أبريل 2014 (ت ع م)
@Asaifm: هل ممكن تقديم أمثلة عن مقالات مختارة لا تستعمل {{إيقونة مختارة}}. لأنه في هذه الحالة لن نجد النجمة الذهبية الخاصة بالمقالات المختارة. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 11:15، 11 أبريل 2014 (ت ع م)
@وهراني: جرب نيلسون مانديلا --Asaifm (نقاش) 11:35، 11 أبريل 2014 (ت ع م)
@Asaifm: المقالة تستعمل {{إيقونة مختارة}} بصورة غير مباشرة لأنه مدمج في {{شريط مختارة}}. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 12:07، 11 أبريل 2014 (ت ع م)
@وهراني: هذا صحيح ولهذا لن يجده بوتي ولهذا طلبت الإذن لعملية الإستبدال في نص المقالات. وفي كل الأحوال القالب المستخدم الآن هو شريط مختارة فقط فلن يؤثر هذا على شيئ في الموسوعة. على العموم أنا حللت المشكلة بالطريقة التي لم أكن أريدها، وشكراً على النقاش. إذا أردتم في يوم ما استبدال أي نصوص بطريقة أوتوماتيكية بوتي في الخدمة. --Asaifm (نقاش) 12:13، 11 أبريل 2014 (ت ع م)

إزالة علامات قوالب الصيانة

أقترح إزالة العلامات الموجودة أسفل صندوق التحرير الخاصة بقوالب الصيانة أو على الأقل جعلها أحد التفضيلات؛ فبعد ظهور هذه العلامات أصبح كل من هب ودب يستطيع وضع تلك القوالب في أي مكان (بجانب العناوين الفرعية أو بين التصانيف على سبيل المثال لا الحصر)، في حين أشك في أن معظم هؤلاء يعرفون ماهيتها.--أحمد مجدي (نقاش) 18:31، 11 أبريل 2014 (ت ع م)

ربما قد يكون هناك من يسيء استخدامها ، ولكن في المقابل هناك من يحتاجها بشدة وتختصر عليه الأمور ، نسبة التخريب من هذه القوالب محدودة جدا وليست كبيرة في حين ان الاستفادة منها أكبر ، لذلك انا شخصيا لا أؤيد الغائها --مستخدم:Ibrahim.ID/توقيع/1 05:41، 18 أبريل 2014 (ت ع م)

بوت

اخوان قرأت ارشيف طلبات البوت ووجدت بوت مصنوعاً بلغة php انا لدي الخبرة في لغة php ولكن لا اعرف كيف الاتصال بقواعد البيانات هل يمكن مساعدتي ارجوا من الذي يريد مساعدتي ان يكتب لي في صفحة نقاشي مع الشكر--زين الرماحي...نقاشي 16:42، 17 أبريل 2014 (ت ع م)

يمكنك تحميل الفريم ورك من هنا :http://sourceforge.net/projects/phpwikipedia/
هذا هو جدول الوظائف PHP : https://en.wikipedia.org/wiki/Wikipedia:PHP_bot_functions
وجدول البوتات التي تعمل بالـ PHP: https://en.wikipedia.org/wiki/Wikipedia:PHP_bot_framework_table

--مستخدم:Ibrahim.ID/توقيع/1 12:05، 21 أبريل 2014 (ت ع م)

إضافة قالب شريط بوابات

السلام عليكم، أسعى لتطوير سكريبت يضيف قالب شريط بوابات لربط المقالات بالبوابات المناسبة. بدأت التجربة بالإستعانة بالتصنيفات ولكنها ااطلب مراجعة يدوية لقائمة المقالات التي ستغير. اقترح علي الزميل @Helmoony: الاستعانة بنسخ وكيبيديا الأخرى كالانجليزية والفرنسية (على النحو الذي يقوم به بوت التصنيفات المعادلة)، وهذا ما قمت به. إليكم النتيجة : تعديلات البوت MaraBot الذي أديره ليوم 19 أبريل الجري فقط.

أرجو تقديم الرأي والمشورة من أجل تعميم التجربة على سائر البوابات. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 15:19، 19 أبريل 2014 (ت ع م)

أهلاً @وهراني:، عذراً على التأخير، في الحقيقة الفكرة لكي تكون ناجحة تستحق بعض العمل العميق.... كبداية لدي اسئلة :

- ماذا يحدث لو وجد البوت قالب من نوع {{بوابة|الجزائر}} في المقالة ؟

- ماذا يحدث لو وجد البوت قالب من نوع {{بوابة الجزائر}} في المقالة ؟

- ماذا يحدث لو وجد البوت قالب من نوع {{بوابة|الجزائر}} في المقالة أو {{بوابة الجزائر}} ولكن يوجد تحويل للقالب إلى قالب {{بوابة|الجزائر}} ؟

- ماذا يحدث لو وجد البوت قالب من نوع {{شريط بوابة الجزائر}} في المقالة ؟

- ماذا يحدث لو وجد البوت قالب من نوع {{شريط بوابات|الجزائر}} في المقالة ؟

- ماذا يحدث لو وجد البوت قالب من نوع {{شريط بوابات|الجزائر|بوابة أخرى}} في المقالة ؟

- ألا يمكن نقل كل شريط البوابات الفرنسي ؟

- توجد بعض الأخطاء في ويكي فرنسي، لكن تبدو لي عموماً ضئيلة (وأقل من التصانيف المعادلة) مثل وضع شريط بوابة الجزائر في مقالة إباضية (على فكرة المقالة غير مراجعة).

في ما يخص تسألك في صفحة نقاشي حول وضع رابط بوابة دولة في مقال عن كائن حي، ما فهمته من ويكي فرنسي، إنهم لا يظعون الرابط إلا عندما يكن الكائن يتوطن فقط في ذلك المكان، أي أنك لن تجده بصفة طبيعية في بلد أخر مثل الكنغر في أستراليا. لو نعتمد هذه السياسة، يجب أن تكون موثقة في السياسة لنبتعد عن المشاكل وتواجد روابط بوابات دول في مقالات الكائنات الحية.--Helmoony (نقاش) 19:59، 19 أبريل 2014 (ت ع م)

على فكرة بعض أعمال الصيانة ضرورية كبداية للمشروع ربما @Elph: يمكنه أن يساعد ، اقترح هذه الأعمال مرتبة زمنيا لأنه في المقالات القوالب محولة لكن ليست مغيرة مباشرةً :

- تفكيك القوالب المتعددة من نوع {{قوالب متعددة|بذرة الجزائر|بوابة الجزائر}} إلى {{بوابة|الجزائر}} و {{بذرة الجزائر}}.

- نقل كل قوالب من نوع {{بوابة|الجزائر}} إلى قوالب من نوع {{بوابة الجزائر}} إن وجدت

- نقل كل القوالب من نوع {{بوابة الجزائر}} إلى {{شريط بوابات|الجزائر}} إن وجدت.

- - نقل كل القوالب من نوع {{شريط بوابات|الجزائر}} و {{شريط بوابات|بوابة أخرى}} إلى {{شريط بوابات|الجزائر|بوابة أخرى}} إن وجدت.

أو يمكن حذف كل هذه الأشكال الغريبة من المقالة عندما تجد مرادف فرنسي وينتهي المشكل.--Helmoony (نقاش) 20:18، 19 أبريل 2014 (ت ع م)

التعديلات التي أشرت إليها سابقا ضئيلة مقارنة مع 6811 مقالة استخرجتها من الويكي الفرنسي وتخص فقط بوابة الجزائر. هذا يعني أن برمجة البوت حاولت مراعاة عدم تكرار الإشارة للبوابة. ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن أشير إليها :

  • استعمال {{قوالب متعددة|..}} غير خاضع لشروط معينة فتارة يستعمل مع البوابات وتارة مع البذور وتارة مزيج من الإثنين.
  • استعمال {{بوابة|..}} الذي يعرض لقائمة من البوابات بشكل عمودي. هل يجب إزالته وتعويضه بشريط بوابات ؟ أم الاحتفاظ به ؟
  • عند العودة لأمر التعميم، هناك مشكل غياب الانترويكي بين القوالب.
  • مشكلة أخرى عند اضافة الاشارة للبوابات، وأظن الأمر يخص أيضا التصنيفات المعادل وهو ضعف محتوى المقالات العربية. ففي بعض الأحيان يصبح وجود الإشارة للبوابات محل استغراب البعض لصعوبة الربط بين المقالة والبوابة.

--- مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 09:52، 22 أبريل 2014 (ت ع م)

عنوان مائل

لماذا يظهر عنوان مقالة صراع العروش مائلا--«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 01:48، 20 أبريل 2014 (ت ع م)

بسبب هذا القالب،  أُصلح، وشكرًا للتنبيه.--ASammour (ناقش) 17:38، 20 أبريل 2014 (ت ع م)

اسم المستخدم

وانا انظر الى سجل انشاء المستخدمين قدمت طلب منع 5 مستخدمين لان اسمائهم مخالف , ولكن قد لا يعلمون ذلك انا اقترح ان يكون هناك مرشح اسائة او ماشابه لمنع ذلك مثلاً

  1. الاسم الذي يحتوي على علامة (@) لايقبل
  2. الاسم الذي يحتوي على كلمات مثل (google,yahoo,wike,facebook,email)
  3. اسماء دعائية عربية مثل (مؤسسة,مدينة,قرية,دولة,ويكي,عمر,سنة...الخ)
  4. اسماء وكلمات نابية
  5. غيرها--زين الرماحي...نقاشي 19:43، 22 أبريل 2014 (ت ع م)

الاخوة الاداريون أرجوا النظر اى هذه الصفحةهنا الىمستخدم:Elph مستخدم:Antime مستخدم:غلام الأسمر مستخدم:Ali1 مستخدم:ASammourمستخدم:أسامة الساعدي مستخدم:Samir I. Sharbaty مستخدم:Meno25 مستخدم:Makki98مستخدمة:لا روسا — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Zen alramahi (نقاشمساهمات)

  • إقتراح جيد، وسيقلل من جهد الإداريين في حذف الأسماء المخالفة. ولقد كنت بدأت (عمل يدوي) لتنبيه مثل هؤلاء المستخدمين، لأني أفترض في معظمهم أنه لا يعلم القواعد المتبعة في التسمية، وكنت أضع في صفحة نقاشهم النص التالي:
    «السلام عليكم @س‌س‌س:. اسم المستخدم الذي اخترته لنفسك لا يتوافق مع سياسة أرابيكا لاختيار الأسماء. يرجى طلب تغيير الاسم من هنا--Taher (نقاش) 12:08، 23 أبريل 2014 (ت ع م).»
  • فما رأيكم في أن نستخدم هذه الرسالة لتوجيه المستخدمين الجدد، لمساعدتهم لاختيار اسما مناسبا لهم؟--Taher (نقاش) 12:08، 23 أبريل 2014 (ت ع م)
مرشح الإساءة يعمل فلترة للأسماء المخالفة، وفيه مجموعة كبيرة من الكلمات الدليلية. أما بالنسبة للرسالة التوجيهية المقترحة، فلدينا قالب "اسم مستخدم غير مقبول" ونضعه في نقاش أو حتى صفحة المستخدم الممنوع بسبب الاسم. راجعوا سجل طلبات المنع، وافتحوا صفحات الممنوعين ستجدون فيها هذه القوالب. --مستخدم:Mervat Salman/توقيع 12:16، 24 أبريل 2014 (ت ع م)
مرشح الاساءة يحتاج الى تطوير حسب النقاط اعلاه --زين الرماحي 14:33، 24 أبريل 2014 (ت ع م)
للتوضيح ، جميع هذه الكلمات وأكثر موجودة بالفعل في القائمة السوداء .. ولكن المشكلة هو أن بعض المستخدمين يتحايلون عن طريق التسجيل بكلمة : شركه - مؤسسه (بالهاء) او يحاول تكرار حرف وغيره ... هنا تاتي دور الرقابة اليدوية ، سجل إنشاء المستخدمين كنت أتابعه يوميا ولكن تعرضت لبعض المشغوليات مؤخرا ، ملحوظة : الاخ محمد البياص سبق له قبل ان يكون إداري ان قام بتقديم 100 طلب منع في يوم واحد --مستخدم:Ibrahim.ID/توقيع/1 15:06، 24 أبريل 2014 (ت ع م)

مسألة حول {{بوابة}} و {{قوالب متعددة}}

أرجو من الجميع إبداء رأيه حول تغيير بوتي يقوم بـ :

فقط أذكر بأن {{بوابة}} و {{شريط بوابات}} يعرضان مجموعة إشارات للبوابات، الأول بشكل عمودي والثاني بشكل أفقي. ولكم المثال التالي :

--- مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 09:08، 23 أبريل 2014 (ت ع م)

أهلاً وهراني، هذا ما نحتاجه، لكن ماذا يحدث لو كان هنالك من قبل شريط بوابة، هل ينضاف اليه ؟ أم نتحصل على شريطي بوابة ؟— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Helmoony (نقاشمساهمات)
أنا أُفضّل بقاء الصياغتين، لكن في الوقت ذاته لا أُمانع التغيير، أرجو فقط أن تتم مُعالجة مسألة موقع الشريط، يعني يوضع في موقعه المُلائمة أسفل القوالب بعد نقلها--مستخدم:باسم/توقيع--: 12:20، 24 أبريل 2014 (ت ع م)
  • انا مؤيد لأستخدام شريط البوابات فقط والتحويل إليه ، لانه منظم ولا يشغل مساحة رأسية مثل القالب الأخر الذي من الممكن ان يشوه شكل الصفحة --مستخدم:Ibrahim.ID/توقيع/1 14:58، 24 أبريل 2014 (ت ع م)
  • مثلما قال باسم، المهم وضعها فوق التصنيفات. يعني يكون لنا هذا الترتيب : شريط بوابة، قالب كومنز، بذرة (إن وجدت)، تصنيف.--Helmoony (نقاش) 15:15، 24 أبريل 2014 (ت ع م)
;ردود :
* طبعا ما أسعى إليه هو تعويض {{بوابة}} (العمودي) بـ {{شريط بوابات}} (الأفقي) بتوعيض نصي (لا يحول القالب الأول نحو الثاني) ومدمجه مع الشريط إن وجد.
* أما المكان فهو مكان الشريط إن وجد أو مكان {{بوابة}}. و إن كنت أفضل بعد كل قوالب التصفح والبذور لأن ذلك أسهل برمجيا ويعفي عن دراسة كل الحالات الممكنة.
--- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 16:26، 24 أبريل 2014 (ت ع م)
وضعها دوماً أسفل قوالب التصفح ممتاز. هذا سيمنعنا من تواجد شريط بوابة في فقرة مثل انظر أيضًا.--Helmoony (نقاش) 23:03، 24 أبريل 2014 (ت ع م)

@Helmoony:، تجدون هنا أمثلة عن التغييرات : [3][4]

--- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 15:28، 27 أبريل 2014 (ت ع م)

راجعت الأعمال. تبدو جيدة. لم أجد مشاكل. لو أمكن تجربة نفس الشيء في نظاقي التصنيف () والملحق.--Helmoony (نقاش) 17:42، 27 أبريل 2014 (ت ع م)

قمت باجراء التعويضات المشار إليها سابقا على المقالات والملاحق. هنا بعض المشاكل التي تمت معالجتها وتبقى أخرى كانت موجودة في الأصل مثل : استعمال القالب بوابة مع إشارة إلى بوابة غير موجودة أو مكتوبة بلغة أجنبية --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 16:08، 5 مايو 2014 (ت ع م)

إنشاء مقالات جبال سويسرا

بالتعاون مع @رائد عزمي حموده: سأقوم بإنشاء مقالات جبال سويسرا وفق النموذج التالي مستخدم:رائد عزمي حموده/جبل سويسري وهذه أمثلة جبل دوم وليسكام وفيشورن ودينت بلانش وغراند كومبين. أرائكم واقتراحاتكم مرحب بها. --زاهر نقاش 09:07، 24 أبريل 2014 (ت ع م)

لدي بعض الاقتراحات :

  • تغيير «يحتل المرتبة رقم 4 في قائمة جبال سويسرا من حيث الارتفاع والذي يبلغ ارتفاعه 4506 متر» إلى «يحتل المرتبة الرابعة في ترتيب جبال سويسرا من حيث الارتفاع وبعلو يبلغ 4506 متر»
  • تغيير «وكان أول صعود عليه في عام 1861.» في جملة جديدة في سطر جديد إلى «سجل أول صعود لقمة الجبل في عام 1861.»

--- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 09:21، 24 أبريل 2014 (ت ع م)

  •  تم التعديل الثاني. بينما حذفت كلمة (ارتفاع) من الجملة الأولى، لأن الجملة الأولى تحتوي على كلمة ارتفاع بالتوالي وكذلك الثانية ترتيب. --رائد عزمي حموده (نقاش) 09:59، 24 أبريل 2014 (ت ع م)

ما هو عدد المقالات التي ستنشأ ؟ --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 10:24، 24 أبريل 2014 (ت ع م)

ما يُقارب 445 مقالة، توجد 3 مقالات تم إنشائها سابقًا وأنشأ الزميل زاهر 3 مقالات كأمثلة.--رائد عزمي حموده (نقاش) 10:28، 24 أبريل 2014 (ت ع م)

  • أهلاً، هذه ملاحظاتي :

- أين مصدر هذا الترتيب ؟ ليسكام مثلاً هي السادسة في هذا الترتيب وليس الرابعة.

- << المرتبة رقم 4 >> إلى << المرتبة عدد 4 >>

- في قالب المعلومات : << الارتفاع 4,527 م (14,850 قدم) >> إلى << الارتفاع 4527 م (14850 قدم) >>

- أرجو إضافة فقرة انظر أيضًا بها قائمة جبال سويسرا.

- ترجمة هذه الجملة في المراجع << All mountain heights and prominences are from the 1:25,000 Swisstopo topographic maps. Key cols of mountains above 2500 m were verified using the SRTM data based contour lines in the terrain view of Google maps >>.--Helmoony (نقاش) 11:20، 24 أبريل 2014 (ت ع م)

جبل "؟" هو أحد جبال سلسلة ؟؛ ويقع في ؟ في سويسرا. يحتل المرتبة "عدد ترتيبي" في قائمة جبال سويسرا من حيث الارتفاع، إذ يبلغ ارتفاعه حوالي {{{4}}} متر، بينما يبلغ ارتفاع نتوء الجبل {{{5}}} متر؛ هذا وقد سجل أول وصول لقمة الجبل عام {{{14}}}}}.

--مستخدم:Mervat Salman/توقيع 12:13، 24 أبريل 2014 (ت ع م)

 تم--رائد عزمي حموده (نقاش) 15:36، 24 أبريل 2014 (ت ع م)

قمت بتحديث الأمثلة وفق أخر التعديلات. --زاهر نقاش 07:12، 25 أبريل 2014 (ت ع م)

استبدال الأرقام الهندية بالأرقام العربية الغربية

طلب مني الأخ @وهراني: استبدال الأرقام العربية الهندية بالأرقام العربية الغربية في المقالات التي لا تتحدث أو تشير إليها (طبعاً باستخدام البوت). أمثلة: مطار برلين براندنبرق وكرتس مايفيلد وجسم عظم العضد. ما رأيكم؟ --Asaifm (نقاش) 08:12، 25 أبريل 2014 (ت ع م)

هل يمكن لللأخ @وهراني: شرح سبب هذه المهمة؟--عباس 18:36، 25 أبريل 2014 (ت ع م)

الأمر بسيط، وهو توحيد الترقيم المستعمل فقط. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 19:49، 25 أبريل 2014 (ت ع م)

  • فكرة ممتازة، لكن يجب قبل كل شيء مدنا بقائمة المقالات المستثنات.، مثل :

- أرقام

- أرقام عربية شرقية

- نظام العد الهندي العربي

- أرقام هندية (حتى ولو ليس بها أرقام حالياً)

- أرقام منغولية...

  • هل يمكن تشغيل البوت بصفة دورية على تولسرفير ؟--Helmoony (نقاش) 17:23، 27 أبريل 2014 (ت ع م)
  • @Helmoony: البوت يعمل على تول لابز. هناك مشاكل بخوادم تول لابز ويعمل القائمون عليها هذه الأيام. بالتأكيد سأحاول أن أجعل البوت يبتعد عن مقالات بعينها (منها طبعاً المقالات المذكورة). --Asaifm (نقاش) 19:41، 3 مايو 2014 (ت ع م)
أخي @Asaifm: أين وصل المشروع ؟ --Helmoony (نقاش) 19:59، 15 مايو 2014 (ت ع م)
@Helmoony: إذا لم أجد أي معارضة سأبدأ العملية في نهاية شهر يونيو. أكون قد ضمنت بإذن الله استقرار تول لابز ووجود وقت لمتابعة البوت وضمان عدم تخريبه لأي شيء. --Asaifm (نقاش) 20:26، 18 مايو 2014 (ت ع م)
أهلاً صديقي @Asaifm:، لاحظت أنك بدأت العمل بالبوت. هذا ممتاز. لكن لا أعلم إن قمت بإستثناء بعض المقالات أو التصنيفات ؟ وأين القائمة ؟ كيف يمكن تحينها ؟ هل يمكن وضع تصنيف من نوع تصنيف:مقالات لا تقبل تغير الأرقام إلى الأرقام العربية الغربية عندما يمر البوت عليها يستثنيها ؟ وهل يمكنك نشر البوت هنا في فقرة البوتات.--Helmoony (نقاش) 15:33، 6 يوليو 2014 (ت ع م)
أهلاً @Helmoony:، الكود هو كود replace.py الموجود في كود البوتات وأعطيه كل التغييرات المطلوبة والregex التي يجب تجنبها. لأنه قد تجد مقالة واحدة بها تغييرات واجبة وأخرى يجب تركها. سأعمل على استخراج القائمة وتوفير المعطيات النهائية بنهاية هذا الأسبوع إن شاء الله ولكني أحتاج إلى التأكد من أن الregex سليمة. لا أعرف بخصوص التصنيف لأن كما قلت سابقاً قد تجد أنه في المقالة الواحدة هناك تغييرات واجبة وأخرى يجب تجنبها ولكن يمكن إضافة التصنيف لمقالات التي تتحدث عن الأرقام العربية الهندية على سبيل المثال --Asaifm (نقاش) 16:09، 6 يوليو 2014 (ت ع م)
المقالات التي بها النوعين يجب إصلاحها يدوياً. أعتقد أن أفضل طريقة هي تجنب المقالات المصنفة تحت تصنيف:مقالات لا تقبل تغير الأرقام إلى الأرقام العربية الغربية (كما هو الحال لتصنيفات المعادلة تصنيف:الصفحات التی لا تقبل التصنيف المعادل ). ثم امر شخصياً على هذا التصنيف لمراجعتها يدويا هذا إن وجدة مشكل. على كل تلك المقالات ليس كثيرة، يجب فقط استثنائها.--Helmoony (نقاش) 17:39، 6 يوليو 2014 (ت ع م)

مهمة جديد لبوتي

  • السلام عليكم كم بالعنوان هناك مهمة اريد اقوم بها بواسطة البوت المهمة هي انشاء تصنيفات بواسطة البوت متضمنة وصلات لغات انجليزية وهذي قائمة قمت بانشائه كتجربة
  • تصنيف:ممثلات من سانتا مونيكا، كاليفورنيا
  • تصنيف:ممثلات من دنفر، كولورادو
  • تصنيف:ممثلات من ديترويت، ميشيغان
  • تصنيف:ممثلات من دالاس، تكساس
  • تصنيف:ممثلات من إل باسو، تكساس

وطبعا قبل الانشاء سوف اتاكد على ان التصنيف الانجليزي يحتوي على مقالات عربية--مستخدم:ابوهايدي/توقيع 17:52، 25 أبريل 2014 (ت ع م)

لا أريد الإنقاص من همتك، ولكن أليس تصنيف:ممثلات أمريكيات بكاف. أخشى أن نرى مستقبلا تصنيفات من قبيل ممثلون/ممثلات من الصعيد أو الفيوم أو القاهرة. ومن جهة أخرى ما جدوى تصنيفات لا تحتوي سوى على صفحة أو صفحتين. كان هذه مجرد رأي، يعطيك ألف عافية أخي ابوهايدي. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 19:45، 25 أبريل 2014 (ت ع م)

  • @وهراني: هناك مئات التصنيفات التي اريد انشائه ليست بالتحديد عن الممثلين او الممثلات بل عن العاب الفيديو

والافلام واشخاص من مدينة كذا الى مالا نهاية --مستخدم:ابوهايدي/توقيع 19:51، 25 أبريل 2014 (ت ع م)

  • ممتاز، لكن أخير إستعمال شكل موسوعتنا أي : تصنيف:ممثلات من سانتا مونيكا (كاليفورنيا).--Helmoony (نقاش) 17:25، 27 أبريل 2014 (ت ع م)
@Helmoony: شكر للموافقة وهل الاقتراح الذي اقترحت مقبول بالتصنيفات ..؟ اللي اعرفه ان فقك بمقالات--مستخدم:ابوهايدي/توقيع 17:29، 27 أبريل 2014 (ت ع م)
الهدف من الحصول على نفس الأسم هو أن تكون المقالة بعد ذلك ليست ضائعة في كم هائل من الأسماء في التصنيف الذي تحمل نفس إسمه. بل تكون مقالة رئيسية. بدون تحويل يدوي، لن تكون مقالة ممثلات من سانتا مونيكا (كاليفورنيا) مثلاً مقالة رئيسية (|*) من تصنيف إلا اذا كان هذا التصنيف يحمل نفس الإسم (تصنيف:ممثلات من سانتا مونيكا (كاليفورنيا)) هذا دون الحديث عن تسهيل الأمر لقالب المزيد أيضاً (عند إعادة تشغيله) الذي يبحث عن تواجد مقالة بنفس الإسم إن وجدت. --Helmoony (نقاش) 17:53، 27 أبريل 2014 (ت ع م)

ترقيم فهرس المحتويات

لفت نظري الآن أن فهرس المحتويات يظهر ترقيم الفقرات الفرعية من المستوى الثاني وما دون بأسلوب الكتابة من اليسار إلى اليمين، بحيث أن رقم الفقرة الرئيسية يظهر أقصى اليسار وهو من المفترض أن يكون أقصى اليمين. مثال (يرجى ملاحظة فهرس المحتويات لهذه الصفحة):

فقرة فرعية

فقرة فرعية-2

هل من الممكن تعديله بما يناسب الكتابة العربية من اليمين إلى اليسار؟ --C≡N- (نقاش) 23:18، 29 أبريل 2014 (ت ع م)