أرابيكا:الميدان/تقنية/2018/مايو

من أرابيكا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

اقتصار التقييم على المحررين وبعض النطاقات

أقترح أن تقتصر خاصية التقييم على مجموعة المحررين فقط، وأن تقتصر على نطاقات المقالات والتصنيفات والقوالب والبوابات وويكيپيديا والملفات فقط؛ حتى لا يتم استخدامها بشكل عشوائي مثلما حدث هنا. --Twilight Magic (نقاش) 15:06، 2 أبريل 2018 (ت ع م)

  • مع تحياتي مستخدم:ديفيد/توقيعى 15:30، 2 أبريل 2018 (ت ع م)
  • أتفق. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 16:45، 2 أبريل 2018 (ت ع م)
  • أتفق --MedRAM راسِلني 16:56، 2 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مرحبًا.. أتفق مع جزئية حصرها على المحررين، ويُمكن ذلك بإظهار الإضافة فقط لهم من هذه الصفحة، لكن لا أتفق مع حصرها على تلك النطاقات فقط. التقييمات يُمكن أن تكون على المشاريع أيضًا والصور، خصوصًا الصور غير الحرّة كملصقات الأفلام من أجل متابعة التراخيص وصحتها، ولا أجد مبررًا لاستثناء هذه النطاقات.. --شبيب..ناقشني 20:16، 2 أبريل 2018 (ت ع م)
@FShbib: حسنًا لقد أضفت نطاقي ويكيپيديا والملفات أيضًا. --Twilight Magic (نقاش) 21:00، 2 أبريل 2018 (ت ع م)
@جار الله: هل تستعمل البوتات المُقيم في عملها؟! -- عَلاء راسِلني 14:10، 10 أبريل 2018 (ت ع م)
@علاء: لا، ولكن استخدمته عبر البوت لأخذ فكرة قبل إنشاء الكود.--جار الله (نقاش) 17:00، 10 أبريل 2018 (ت ع م)
  • @علاء: يبدو أن التوافق قد تحقق الآن، ولا توجد اعتراضات. --Twilight Magic (نقاش) 20:22، 24 أبريل 2018 (ت ع م)
@FShbib وجار الله: هل يُمكنكم التعامل مع المهمة فقد واجهت مُشكلة في المُحددات؟ -- عَلاء راسِلني 11:35، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
  • خلاصة: تم قصر الإضافة على المحررين فقط.. شكرًا لك @علاء:.. --شبيب..ناقشني 19:24، 1 مايو 2018 (ت ع م)
@FShbib وعلاء: هناك خطأ ما لأن المقيم اختفى الآن من أمامي. --Twilight Magic (نقاش) 20:08، 1 مايو 2018 (ت ع م)
@Twilight Magic: والآن؟ --شبيب..ناقشني 20:36، 1 مايو 2018 (ت ع م)
@شبيب: قُمت بتغييرها إلى review، حيثُ أنَّ autopatrol مُضمنة في صلاحية مراجع تلقائي أيضًا، طالع صلاحيات المجموعات، وpatrol كانت لدى الإداريين فقط -- عَلاء راسِلني 20:39، 1 مايو 2018 (ت ع م)
جميل جدًا علاء.. مضى وقت منذ عدلت هذه الصفحة، ونسيت الصفحة الخاصة.. شكرًا لك.. --شبيب..ناقشني 20:52، 1 مايو 2018 (ت ع م)
@FShbib وعلاء: المقيم ظهر الآن. شكرًا لكما. --Twilight Magic (نقاش) 21:20، 1 مايو 2018 (ت ع م)
شُكرًا للجمع وخصوصًا @شبيب: -- عَلاء راسِلني 21:21، 1 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

-- عَلاء راسِلني 21:21، 1 مايو 2018 (ت ع م)

فيسبيديا

أهلا شباب، هل من حل لظاهرة "فيسبيديا «فيسبوك+أرابيكا»" وهي الرسائل التي تأتي من IP والتي غالبا ما تكون طلاسم أو رسائل للتعارف، تسبب إزعاج كبيرا، ونحتاج وقتا طويلا لإخفاءها أو حذفها لكميتها الكبيرة. المطلأرابيكا: هل يمكن عمل خاصية تتيح لجميع المستخدمين حماية صفحاتهم من رسائل IP والسماح فقط للمستخدمين المؤكدين بإرسال الرسائل أو إعطاء الحق لأي مستخدم بإرسال رسالة لإداري ليحمي صفحة نقاشه دون الانتظار للبحث هل يوجد تخريب في صفحة النقاش أم لا. تحياتي. محمد العجاني(اتصل) 14:43، 18 أبريل 2018 (ت ع م)

@محمد العجاني: مرحبًا. يوجد هناك مرشح رقم 119 والذي يقوم بمنع جميع المجهولين (IPs) من تعديل صفحات المستخدمين. وأيضًا، هناك مرشح رقم 91 يقوم بمنع عمليات إفراغ صفحات النقاش من قبل المستخدمين الجدد. إذا كانت هناك أي أفكار أخرى لا تتردد بطرحها لأستطيع تطبيقها.--ASammour (نقاش) 17:21، 18 أبريل 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

-- عَلاء راسِلني 19:31، 1 مايو 2018 (ت ع م)

طلب للبوت

أهلاً بالجميع الرجاء من بوت @جار الله: @JarBot: إرسال قالب:دعوة يوم أرابيكا المغربي الثاني إلى الموجودين في تصنيف تصنيف:مستخدمون مغاربة، بالإضافة المستخدمين المئة الأوائل من ناحية النشاط في الموسوعة. فهذا مهم لجلب المشاركين ليوم أرابيكا المغربي الثاني--مستخدم:Anass Badou/توقيعي 17:18، 21 أبريل 2018 (ت ع م)

@علاء:@جار الله:@ASammour:@Mr. Ibrahem:@FShbib: هل من رد فالأمر مستعجل--مستخدم:Anass Badou/توقيعي 13:48، 23 أبريل 2018 (ت ع م)
أهلاً أنس أخبرتك سيتم نشر الرسالة عبر مستخدم:MediaWiki message delivery، وليس عبر JarBot، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 14:09، 23 أبريل 2018 (ت ع م)
@جار الله:المشكلة كيف، كيف أطلب منه ذلك؟--مستخدم:Anass Badou/توقيعي 19:24، 23 أبريل 2018 (ت ع م)
@أنس: هناك مُستخدمين ضمن تصنيف:مستخدمون مغاربة خاملون منذ سنوات، فما هدف الدعوة لهم؟ وأيضًا لا أفهم هذه العشوائية التي تحصل فقد أُرسل القالب بشكل فردي للعدد من الحسابات، أرجو أولًا أن يحصل تنسيق بينكم، وبعدها يُمكن إرسال الدعوات، أما إرسال الدعوات عبر حسابات الأشخاص ومن ثم إعادة طلب إرسالها هذا ضَرب واضح من العشوائية، ويُمكن أن يحصل تكرار في مراسلة المستخدمين وبالتالي ندخل تحت بند الإزعاج، في حال لديكم توضيح أهلًا وسهلًا ويُمكن بعدها التقدم خطوة لإرسال الدعوات وأيضًا لا حاجة للعجلة فيبتقى حوالي 22 يوم على المشروع. للتوضيح مثلًا أُرسلت دعوة إلي للمشاركة ولو قُمنا بإظهار قائمة بأكثر 100 مستخدم نشاطًا سيظهر اسمي في القائمة وسترسل لي الدعوة مرة أُخرى (وهذا إزعاج للمستخدمين)، وأيضًا الدعوة تمت أرشفتها في صفحة نقاشي وبالتالي تحديد لمن أُرسلت ولمن لم تُرسل أمر مُرهق، وأخيرًا يجب وجود تنسيق بينكم -- عَلاء راسِلني 11:34، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

-- عَلاء راسِلني 19:30، 1 مايو 2018 (ت ع م)

إضافة لبرنامج MathJax

مرحبًا جميعًا،
راسلني Omar Al-Ithawi (ن) عبر البريد، وهو مهندس برمجيات سابق في منصة إدراك.

قام عُمر ببرمجة إضافة لبرنامج MathJax (المستخدم في أرابيكا لتحويل المعادلات من TeX) لعرض المعادلات الرياضية باللغة العربية، طبعًا الإضافة مفتوحة المصدر، ,متوفرة على GitHub، وهذه صفحة لتجربتها. طبعًا عُمر يود إضافة هذه الأداة إلى أرابيكا العربية، ومن مراسلته لمطوري أرابيكا أخبروه أنَّ الأمر ممكن ولكن يرجع للمجتمع العربي أولًا وأخيرًا.

لذلك وَددت فتح هذا القسم كي يُبدي المُجتمع رأيه في الموضوع، وأسهل الموضوع على عُمر في فتح النقاش. مع التحية -- عَلاء راسِلني 22:59، 25 يناير 2018 (ت ع م)

تعليقات

  • إضافة جيدة، ولتخضع للتجربة ثم يتم تقييمها. شكرا لعُمر ولك أخي علاء. --Dr-Taher (نقاش) 00:07، 26 يناير 2018 (ت ع م)
  • وجود الإضافة لن يضر؛ لكني أفضل كتابة المعادلات الرياضية بالإنجليزية؛ حيث أنها لغة العلم في العصر الحالي وكل المراجع تستخدمها. --Meno25 (نقاشمساهمات) 07:53، 26 يناير 2018 (ت ع م)
  • لا تزال الكثير من الدول (من ضمنها العراق) تعلّم المعادلات باللغة العربية. أنا مطّلع على التحول، ولكن ضده بشدة. وإلا لما نحتاج لويكبيديا عربية ما دامت الإنجليزية لغة العصر. أنا متحدث بالانجليزية وأعمل مع فريق متعدد الجنسيات، ولكن لازلت مدافعاً عن استخدام اللغة العربية في كل مجال ممكن. --Omar Al-Ithawi (نقاش) 22:07، 5 فبراير 2018 (ت ع م)
  • مع: أقترح إضافةً الأحرف العربيّة بخط الرّقعة لوضوحه وسُمكه وغلظه وهو شائع الاستخدام في الرياضيات العربية وكذلك الاستفادة من مقالة الترميز الرياضي والعلمي العربي.--مستخدم:Mustafa Al-Elq/توقيعي 12:47، 19 فبراير 2018 (ت ع م)
  • لا مانع--Avicenno (نقاش) 12:20، 11 مارس 2018 (ت ع م)

@Omar Al-Ithawi: هل من تعليق؟ -- عَلاء راسِلني 13:30، 30 مارس 2018 (ت ع م)

لا تعقيب من @Omar Al-Ithawi: وبالتالي نُغلق الموضوع حتى عودته أو تعليقه على الموضوع مثلًا -- عَلاء راسِلني 11:41، 11 أبريل 2018 (ت ع م)
عذرً أخي @علاء: لتعديل الخلاصة. بما أن المشروع منشور تحت رخصة حرة؛ فيمكنني إجراء بعض التعديلات البسيطة على المشروع، إذا كان هناك أي ملاحظات يود المجتمع تطبيقها.--ASammour (نقاش) 11:57، 11 أبريل 2018 (ت ع م)
@أحمد: لا عَليك، الخلاصة دائمًا يكون هدفها سَببين إما تحفيز الموضوع من جديد أو أرشفته لتخفيف الضغط في الصفحة وسأكون سَعيد بتطبيق هذا المُقترح. تحياتي-- عَلاء راسِلني 12:15، 11 أبريل 2018 (ت ع م)
لننتظر بضعة أيام أخرى، ومن ثم نقدم طلبًا في فابريكاتور.--ASammour (نقاش) 14:21، 11 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مع تحياتي مستخدم:ديفيد/توقيعى 14:28، 11 أبريل 2018 (ت ع م)
  • عفواً، نظام التعليقات في أرابيكا جديد علي، وصعب متابعته. مقالة الترميز الرياضي والعلمي العربي قيّمة! حيث أنني أحتاج لمثلها حقيقه لتصحيح الإضافة. --Omar Al-Ithawi (نقاش) 07:30، 17 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مؤخراً حاولت أن أركب الإضافة على مشغل أرابيكا للماثجاكس (Mathoid) ولكن يبدو أن الموضوع غير ممكن حالياً لعدم وجود طريقة واضحة لدعم اللغة العربية في نسق SVG المستخدم في ماثويد. سأقوم بإعادة فتح الموضوع بعد صدور النسخة الثالثة من ماثجاكس، حيث متوقع أن تحل هذا الإشكال وتسهل دعم العربية مع الSVG. --Omar Al-Ithawi (نقاش) 07:30، 17 أبريل 2018 (ت ع م)
@علاء: عذرًا على الإزعاج. لكن مضت ثلاث أشهر على فتح هذا النقاش، هل بالإمكان وضع خُلاصة؟--فيصل (راسلني) 15:49، 3 مايو 2018 (ت ع م)
@فيصل: لا إزعاج بتاتًا، ولكن كما ترى لقد قُمت بوضع خلاصة أعلاه، ولكن الزميل @أحمد: رَغب بإعطاء الأمر بضعة أيام، بالتالي الخُلاصة له تحياتي -- عَلاء راسِلني 16:38، 3 مايو 2018 (ت ع م)
كان من المفترض أساسًا عدم فتح النقاش إلا بعد التأكد من صلاحية الأداة الجديدة، وأنها بلا أخطاء. وطالما أن رأي عمر أن بها أخطاء، فأعتقد أنه من الضروري غلق النقاش، ومن ثم فتحه بعد استقرار الأداة.
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

--ASammour (نقاش) 18:55، 3 مايو 2018 (ت ع م)

تمييز المقالة الرئيسية لكل تصنيف

مهمة بسيطة للبوت، هل يمكن أن يقوم البوت بهذا العمل؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:54، 16 أبريل 2018 (ت ع م)

@جار الله: هل هذا ممكن؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 10:54، 20 أبريل 2018 (ت ع م)
@محمد أحمد عبد الفتاح: تعديل تجميلي ويمكن القيام به ضمن ترتيب التصانيف في مهام التصانيف المعادلة وإزالة تصنيف عام. إن لم يكن هناك تسيمة لتصنيف مسبقاً.--جار الله (نقاش) 01:51، 21 أبريل 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

--فيصل (راسلني) 15:50، 3 مايو 2018 (ت ع م)

إنشاء قوالب تصفح عبر البوت

مرحبا، أنتهيت اليوم من كتابة كود لإنشاء قوالب التصفح عبر البوت وتم تجربته الأسبوع الماضي، معتمد على التصانيف وهذه التصانيف ستكون مخصصة كمثال أفلام حسب المخرج، ألبومات مغني، قرى حسب المنطقة، كتب من تأليف، أمثلة عن القوالب:

ملاحظة جيدة، سيتم متابعة هذه الأخطاء كل مدة وأخذ بتنبيهات المجتمع وتعديلات المجتمع لإزالة أي وصلة غير خاصة بموضوع القالب مرحب بها، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 12:10، 30 أبريل 2018 (ت ع م)
  • خلاصة: بما أن ليس هناك أعتراض والمهمة غير خلافية سيتم تطبيقها، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 11:50، 1 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

--فيصل (راسلني) 07:31، 4 مايو 2018 (ت ع م)

اقتراح إضافة جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هُناك إضافة أريد اقتراحها، وهي إزالة قالب {{مقالة غير مراجعة}} تلقائيًا بمُجرد أن يراجع المحرر أو المراجع التلقائي المقالة، فما آراؤكم؟--أحمد ناجي راسِلني 14:49، 30 أبريل 2018 (ت ع م)

@ASammour، جار الله، علاء، وفيصل: ما آراؤكم؟--أحمد ناجي راسِلني 14:50، 30 أبريل 2018 (ت ع م)
@أحمد ناجي: أعتقد أن هذه المُهمة لا تزال موجودة ويقوم بها أحد البوتات. على ما أعتقد بوت الزميل جار الله. @جار الله: هل البوت يقوم بهذه المُهمة؟--فيصل (راسلني) 11:47، 1 مايو 2018 (ت ع م)
@فيصل: حسب علمي بوت الزميل @ASammour: يقوم بالمهمة.--جار الله (نقاش) 11:49، 1 مايو 2018 (ت ع م)
حسنًا @جار الله وفيصل: حقيقةً كنت لا أعلم هذا، فلم يمر أمامي من قبل تعديل من هذا القبيل، تحياتي لكما . أحمد ناجي راسِلني 12:42، 1 مايو 2018 (ت ع م)
بوت @شبيب: يقوم بها حسب ما هوَ مُدون في مهام البوت -- عَلاء راسِلني 12:47، 1 مايو 2018 (ت ع م)
@FShbib: هل البوت ما زال يقوم بالمُهمة أم توقف؟--فيصل (راسلني) 22:48، 1 مايو 2018 (ت ع م)
مرحبًا.. بوتي توقف عن أداء المهمة منذ مدة طويلة، إذ تولّاها بوت الزميل أحمد.. --شبيب..ناقشني 16:26، 2 مايو 2018 (ت ع م)
الأخ العزيز @ASammour: هل بوتك ما زال يقوم بالمُهمة؟--فيصل (راسلني) 15:46، 3 مايو 2018 (ت ع م)
@فيصل: بالفعل يقوم بوتي بهذه المهمة. طالع آخر تعديلات البوت للتأكد من ذلك. ولكن فكرة @أحمد ناجي: ممتازة، وكنت بالفعل أنوي تطبيقها على سكربت التجميل، ولكن واجهتني بعض المشاكل. وسأقوم بتطبيقها عاجلًا أم آجلًا إن شاء الله، بالإضافة إلى وسوم الصيانة الأخرى.--ASammour (نقاش) 18:45، 3 مايو 2018 (ت ع م)
شُكرًا أحمد.--فيصل (راسلني) 07:32، 4 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.
--فيصل (راسلني) 07:32، 4 مايو 2018 (ت ع م)

مكان إضافة قالب تصنيف كومنز

لماذا هناك إصرار من أصحاب البوتات على إضافة قالب (تصنيف كومنز) في المقالات أسفل قوالب التصفح وشريط البوابات وقالب البذرة؟ لماذا لا يُضاف إلى مكانه الصحيح؟ فأنا حقًا مللت من تغيير مكان القالب كل مرة. --Twilight Magic (نقاش) 18:42، 15 مارس 2018 (ت ع م)

@Twilight Magic: هل الأمر يتعلق بالإضافة فقط أم هناك تغيير للمكان ؟ --- مع تحياتي - وهراني 19:10، 15 مارس 2018 (ت ع م)
@وهراني: تغيير المكان فقط. --Twilight Magic (نقاش) 19:18، 15 مارس 2018 (ت ع م)
هذه المشكلة تتكرر باستمرار، وستتكرر في المستقبل أيضًا، وسببها اختلاف أكواد مشغلي البوتات. أنا شخصيًا استعمل كود جافا سكريبت بسيط يقوم بترتيب القوالب في أسفل الصفحة (في القراءة فقط)، حتى لو كان قالب كومنز في أعلى الصفحة مثلًا. يمكن تجربة الكود بوضعه في صفحة الفكتور. هذا الحل بنظري مريح ويُسهل الأمور كثيرًا في القراءة.
if (wgNamespaceNumber == 0){
     var sisterLinks = $('.sisterlinks');
     sisterLinks.insertBefore("#catlinks");

     var navbox= $('.navbox');
     navbox.insertBefore("#catlinks");

     var portal= $('.bandeau-portail');
     portal.insertBefore("#catlinks");

     var stub= $('.stub');
     stub.insertBefore("#catlinks");
}

--ASammour (نقاش) 20:04، 15 مارس 2018 (ت ع م)

@ASammour وTwilight Magic: ولكن ألا يمكن دفع أصحاب البوتات إلى احترام ترتيب توافقي ؟ --- مع تحياتي - وهراني 20:15، 15 مارس 2018 (ت ع م)

سبق واتُفق على موضوع ترتيب القوالب مرات عديدة، ولكن لم يُطبق الأمر على أرض الواقع. وحتى لو طُبق بواسطة بوت ما؛ فإن أي تعديل بسيط باستخدام أوب، أو حقيبة Pywikipedia سيُفسد الترتيب.--ASammour (نقاش) 20:39، 15 مارس 2018 (ت ع م)
@ASammour: أقترح أن يُطبق ترتيب معين يتم التوافق عليه على جميع البوتات وعلى الأوب أيضًا حتى لا يحدث افساد للترتيب. --Twilight Magic (نقاش) 02:20، 16 مارس 2018 (ت ع م)

@جار الله، Mr. Ibrahem، Zaher.Kadour، وعلاء: ما رأيكم بتطبيق ترتيب موحد في البوتات والأوب الآن من أجل إنهاء هذه المسألة المُعلَّقة منذ سنوات؟ --Twilight Magic (نقاش) 14:14، 3 أبريل 2018 (ت ع م)

@Twilight Magic: البوتات رُبما عبر الأكواد الخاصة بالمُشغلين، ولكن عبر الأوب؟! لا أظن ذلك بسيطًا لهذه الدرجة، وأيضًا كما ذكر @أحمد: أي تعديل عبر Pywikipedia سيُفسد الترتيب ، ولا يُمكن منع المستخدمين من استعمال حقيبة Pywikipedia في بوتاتهم -- عَلاء راسِلني 16:20، 3 أبريل 2018 (ت ع م)
@علاء: لا أعرف الكثير عن البوتات أو الـ Pywikipedia، لكني لا أتذكر أن الأوب أفسد الترتيب من قبل، وقد أجريت تجربتان قبل قليل بواسطة الأوب 1 و2 ولم يحدث "إفساد" للترتيب. فهل يمكن أن تضع أمثلة حدث فيها إفساد للترتيب بواسطة الأوب أو الـ Pywikipedia؟ --Twilight Magic (نقاش) 18:06، 3 أبريل 2018 (ت ع م)
@Twilight Magic: هُناك سوء فَهم لا أكثر، ما يُقصد بإفساد الترتيب هوَ عندَ محاولة إضافة قالب عبر أوب (توجه لقسم More.. ثُم Enable في جزئية Append/Prepned text ثُم اختر Append وضع القالب وليكن {{تصنيف كومنز}}) ثم جرب الحفظ وشاهد أين سيُوضع القالب (مثال)، لو فعلنّا خيار Sort meta data after، وقمنا بالحفظ (مثال) هل رأيت أينَ وُضع القالب؟ بالتالي استعمل وضع القوالب بشكلٍ عام عبر أوب سيفسد الترتيب، وخصوصًا أنَّ البوتات تقوم بالحفظ بشكلٍ تلقائي عادةً. أما بالنسبة حقيبة Pywikibot لو قُمنا بتجربة كود إضافة تصنيف كومنز، شاهد أن يتم إضافة قالب التصنيف عبر هذه الحقيبة التي تعمل من خلالها البوتات. هل أصبح الأمر واضح حاليًا؟ -- عَلاء راسِلني 16:57، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
@علاء: شكرًا على التوضيح. ولكن إذا كان لا يمكن أن نتجنب إفساد الأوب أو الـ Pywikipedia للترتيب، فعلى الأقل يمكن تعديل أكواد البوتات لتضيف قالب (تصنيف كومنز) أعلى قوالب التصفح وشريط البوابات والبذرة وضبط استنادي ومعرفات الأصنوفة. والبعض أفضل من لا شيء. --Twilight Magic (نقاش) 20:52، 4 أبريل 2018 (ت ع م)
@جار الله، Mr. Ibrahem، Zaher.Kadour، وعلاء: ما رأيكم؟ --Twilight Magic (نقاش) 17:22، 22 أبريل 2018 (ت ع م)
@جار الله، Mr. Ibrahem، Zaher.Kadour، وعلاء: أرجو منكم الرد من فضلكم لأن بوتاتكم هي التي تضيف تصنيف كومنز للصفحات، وأنا حقًا مللت من القيام بمثل هذه التعديلات: 1 و2 (أنا غيرت مكان القالب في مئات المقالات). --Twilight Magic (نقاش) 07:56، 7 مايو 2018 (ت ع م)
@Twilight Magic: الأمر معقد وليس بهذه السهولة.--جار الله (نقاش) 08:20، 7 مايو 2018 (ت ع م)
@Twilight Magic: عادةً لا أتأخر بالإجابة على الإشارات، ولكن حاولت بالأمر وبطلبك أعلاه، ولكن الأمر ليس بالسهل، وقضية الترتيب مُعقدة وتحتاج لوضع جميع الاحتمالات والاستثناءات، وغالبًا البوتات الخاصة بنّا تعمل على إضافة تصنيف كومنز عبر حقيبة Pywikipedia (هو من [Manual:Pywikibot/Scripts الأكواد المنشورة عالميًا] تحت اسم commonscat.py)، وعلاوةً على هذا الأمر تجميلي وترتيبي بحت ولا يؤثر بشكل خطير على المقالة. تحياتي -- عَلاء راسِلني 13:56، 7 مايو 2018 (ت ع م)

@جار الله، Mr. Ibrahem، Zaher.Kadour، وعلاء: لو هذا الأمر خارج عن إرادتكم وإصلاحه صعب ومعقد فلا بأس. وإن كنت أتمنى أن يتغير ذلك في المستقبل. وشكرًا على المحاولة علاء. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 21:24، 7 مايو 2018 (ت ع م)

 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

إنشاء مقالات بوتية

مرحبا أرغب بتشغيل البوت لإنشاء مقالات شبية بen:1921 in New Zealand، يمكننا إضافة المواليد والوفيات والأفلام التي أنتجت في السنة والحوادث والمسرحيات والكتب والشركات التي أسست والكثير من الأمور المرتبطة بالسنة حسب كل بلد، سيكون الإنشاء عبر البوت وسيتم الربط في حال كانت هناك مقالة في أرابيكا الإنجليزية.--جار الله (نقاش) 07:09، 10 أبريل 2018 (ت ع م)

مرحبا جار الله هل من أمثلة --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 10:29، 10 أبريل 2018 (ت ع م)
@Mr. Ibrahem: لننتظر الموافقة المبدئية على المشروع وبعدها سأقوم بوضع أمثلة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 11:28، 10 أبريل 2018 (ت ع م)
الأمثلة ستكون أفضل لنعرف على ماذا نوافق. --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 11:29، 10 أبريل 2018 (ت ع م)
@Mr. Ibrahem: لا أطلب المواففة على المجهول، وضعت فكرة المقالات وستكون شبيه بالمقالة مطروحه، المطلوب حاليا الموافقة على الفكرة وبعدها سأطرح الأمثلة وسنخوذ النقاش حول التعديلات المطلوبة على الشاكلة، كما تعلم كتابة كود بهذا الحجم ولفكرة مرفوضة أشبه بتضيع الوقت، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 11:39، 10 أبريل 2018 (ت ع م)
حسنا، كنت أضن أنك قد جهزت كودا وتنتظر الموافقة :) بالتوفيق، أنا موافق مع. --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 11:42، 10 أبريل 2018 (ت ع م)
@علاء: ليس هناك عدد معين وسيتم العمل حسب الأحداث الموجودة في أرابيكا العربية (الوفاة، الولادة، فوز النوادي في الدولة، ...)، في حال لم تتوفر أحدث لسنة ما في الدولة لن يتم إنشاء المقالة وعند توفر الأحداث بعد فترة سيتم إنشاء المقالة.--جار الله (نقاش) 16:58، 10 أبريل 2018 (ت ع م)

في نهاية المقالة سيتم وضع بوابة البلد، تصنيف السنة وتصنيف كومنز إن وجد سيتم أخذه من التصنيف السنة. تم وضع نموذج ليتم التعديل عليه والاستفاد من الوقت كي يتم العمل على باقي الاقسام، في حال كانت هناك اقسام مطلوبة ولم يتم وضعها يمكنكم الإشارة لها، سيتم أخذ المعلومات من ويكي داتا لهذا ربما لن تكون متكاملة ولكن أفضل الموجود، هذا النموذج يمكن العمل عليه لاحقاً وإضافة معلومات جديدة للاقسام من قبل بوتي أو البوتات الأخرى، في حال لم يكن هناك 3 اقسام في النص لن يتم إنشاء المقالة، (سيتم إزالة الاقسام الفارغة كمثال موسيقى في النموذج المطروح).--جار الله (نقاش) 05:00، 12 أبريل 2018 (ت ع م)

  • نتيجة جيدة. موافق على المهمة. --Dr-Taher (نقاش) 05:12، 12 أبريل 2018 (ت ع م)
مع كلي ثقة في كفاءة وقدرة أخي جار الله على تشغيل البوت بشكل سليم. --Meno25 (نقاشمساهمات) 18:54، 12 أبريل 2018 (ت ع م)
  • no ضد مقالات من هذا النوع بلا نص نثري الموسوعة بغنا عنها بوجود التصنيفات مثلا. أرى بأن الموسوعة لا مستقبل مشرق لها إذ استمرينا في نهج المقالات البوتية. --- مع تحياتي - وهراني 14:29، 12 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مع وبالنسبة لنقطة أنها بلا نص نثرى فهي شبيهة بالقوائم ولا مشكلة في ذلك. --إسلامنقاش 19:04، 12 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مع، @وهراني: دعنا نتفق على أن مثل هذا النوع من "المقالات" حتى لو لم تتوفر على نص نثري فهي ستساعدنا _ولو قليلا_ في التخلص من مشكلة المقالات اليتيمة!--علاء فحصيناقشني 20:05، 12 أبريل 2018 (ت ع م)

@جار الله:، هل يمكن أن يضيف البوت بيانات لصفحات موجودة من هذا النوع؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:19، 12 أبريل 2018 (ت ع م)

  •  تعليق: تجربة جيدة لكن لدي بعض الملاحظات أخي جار الله.. لكن أولًا بخصوص ملاحظة الزميل @وهراني:؛ فهذا النوع من الصفحات يُعد قائمة وليس مقالةً لذلك تجدها مقيمة بصنف قائمة في مشاريع الويكي، وهدفها الأساسي سرد الأحداث كما في مقالات السنوات، ولا أعتقد أن التصنيفات يُمكن أن تقوم مقامها.. بخصوص الملاحظات:
  • سيكون من الجيد استحداث قوالب التصفح مثل Template:Year in the United States من أجل تسهيل التنقل.
  • الأفضل استخدام قالب {{حد فهرس}} لتدارك طول صندوق المحتويات بسبب أقسام الأشهر.
  • بما أن الاعتماد على جذب المناصب سيكون من ويكي بيانات، وكما يظهر لي أن المناصب غير المترجمة لا تُضاف، فالأفضل استخدام قالب {{Ill-WD2}} بحيث لا تكون المعلومة مجهولة تمامًا.
  • أما عن الأفلام فلا داعٍ لتقسيمها في أقسام حسب الشهر. التنسيق على صيغة "يناير - " كافٍ برأيي. وسيكون أفضل لو أمكنك إضافة مخرج الفيلم.
  • نفس الأمر ينطبق على الكتب، اسم المؤلف ضروري هنا.
  • بخصوص الشخصيات، فالأفضل أن لا يكون الوصف عبارة عن سرد للمهن، بل إضافة وصف الشخصية إن وجد من ويكي بيانات كما في صفحات الأسماء الآن. المشكلة تكمن في تعريف الإناث بصيغة المذكر فالمناصب في ويكي بيانات تكون بتلك الصيغة. (مثل: هيذر ويلسون (سياسي، ضابط)).
  • لاحظت أخطاءً وتداخلًا في قسم مواليد شهري أبريل ومارس.
أعتذر عن الإطالة.. تحياتي لك.. --شبيب..ناقشني 22:09، 12 أبريل 2018 (ت ع م)
@FShbib: شكراً على الملاحظات، تم وضع أمثلة وتطبيق المقترحات وجاري العمل على باقي الاقسام، يرجى مراجعة الأمثلة.
  • استخدام قالب {{حد فهرس}}  تم
  • استخدام قالب {{Ill-WD2}}  تم
  • الأفلام لا داعٍ لتقسيمها أقسام حسب الشهر. التنسيق على صيغة "يناير - " كافٍ.  تم
  • إضافة مخرج الفيلم.  تم
  • إضافة اسم المؤلف للكتاب.  تم
  • بخصوص الشخصيات، إضافة وصف الشخصية.  تم
  • قوالب التصفح قوالب التصفح ستكون بسيطة ومشابها لهذا القالب (العلم في هذه القوالب سيكون ثابت) بالإضافة لقوالب التصفح في اسفل المقالة ستكون كهذا
  • جوائز لم يتم
  • حوادث  تم

بانتظار ملاحظاتكم لتحسين المحتوى المطروح، تحياتي للجميع.--جار الله (نقاش) 07:31، 15 أبريل 2018 (ت ع م)

أمثلة عن المقالات

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • سيتم إصلاح مشكلة تكرر اسم المخرج أو المؤلف أو المغني في أقسام الموسيقى وأفلام وكتب (خلال 24 ساعة إن شاء الله)
  • سيتم تنزيل قالب حد فهرس إلى أسفل نص المقدمة كمثال 1
  • لن يكون هناك قسم جوائز لعدم الحصول على معلومات لهذا القسم في أغلب الدول.
هذه أمثلة عن المقالات، يرجى تقيم النصوص وطرح التعديلات المطلوبة ليتم القيام بها، سانتظر 3 أيام في حال لم أجد معارضة أو تعديلات على النص سأقوم بتنفيذ المهمة، وإنشاء القوالب والتصانيف المطلوبة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 14:10، 16 أبريل 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: تبدو مقالات مفيدة، لكن هناك خطآن في العناوين:
  1. تكرار العنوان "سياسة"
  2. "أنمى، برامج ومسلسلات" خاطئ، وتصحيحه "برامج ومسلسلات وأنمي"

الرجاء تصحيحهما.شكرًا مستخدم:ديفيد/توقيعى 14:28، 16 أبريل 2018 (ت ع م)

  • تكرار العنوان "سياسة"  تم
  • "أنمى، برامج ومسلسلات" خاطئ، وتصحيحه "برامج ومسلسلات وأنمي"  تم
@ديفيد: شكراً لك.--جار الله (نقاش) 15:03، 16 أبريل 2018 (ت ع م)
@جار الله: عمل رائع شُكرًا لك. أتمنى بعد حين أن نصنع صفحات شبيهة تستخدم التقويم الهجري والأحداث التي وقعت في الوطن العربي والعالم الإسلامي. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 10:21، 17 أبريل 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: جميل جدًا @جار الله:.. ملاحظات أخرى:
  • قسم الأحداث يحتاج لإضافة تاريخ الحدث.
  • أجد وضع الوصف بين أقواس غريبًا بعض الشيء؛ من الأفضل أن تكون على صيغة: "كيفن تشابمان، ممثل أمريكي.".
  • الأفضل إضافة نص سابق لأسماء المخرجين والكتاب مثل: "من إخراج ..." أو "من تأليف ...".
  • لا يوجد سبب لتنسيق النص بالخط الغليظ في أسماء المخرجين والكتاب. بقائها بنفس التنسيق مع إضافة سابقة أفضل، مع إضافة نقطة آخر السطر طبعًا.
  • عنوان القسم "ظهور" يبدو غريبًا لي. القسم يحتوي فرقًا ومجلاتٍ وشخصياتٍ حتى. لا أعلم ما الصيغة الأفضل فعلًا.
  • يُمكن إضافة جملة في بداية بعض الأقسام. ففي قسم "كتب" يُمكن كتابة "كُتب نُشرت في الولايات المتحدة في سنة ؟؟؟؟"، وأيضًا "من الأفلام التي عُرضت في دور السينما الأمريكية في هذه السنة:" في قسم "أفلام". وغيرها بما يُناسب القسم.

شكرًا لك مجددًا، النتائج رائعة لكن أرجو أخذ وقتك في التطوير وسماع آراء الزملاء.. تحياتي لك.. --FShbib (نقاش) 22:51، 17 أبريل 2018 (ت ع م)

@جار الله: عمل عظيم بلا شك. لفت نظري فقط وجود توصيفات للشخصيات باللغة الإنجليزية (مثل Jacqueline Susann [الإنجليزية])، وأرجو منك استثناء إضافة التوصيف إذا لم يكن بالعربية؛ لأنه حقيقة يشوه شكل المقالة. اتُفق سابقًا على منع إضافة أي معلومات من ويكي بيانات إذا لم تكن باللغة العربية؛ وذلك للحفاظ على الموسوعة. شكرًا جزيلًا على هذه الفكرة.--ASammour (نقاش) 17:27، 18 أبريل 2018 (ت ع م)
@ASammour: طلب الزميل @FShbib: إضافة الوصلة حتى لو كانت بالإنجليزية كي لا تبقى مجهولة، وهذه الوصلات مؤقته وسيتم تغييره بالبوتات عند إنشائها وفي حال قام أحد بتعريب الوصف في ويكي داتا ستتحول إلى العربية، ويفضل عدم استثنائها. @FShbib: سيتم تطبيق جميع المقترحات، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 01:56، 21 أبريل 2018 (ت ع م)
@ديفيد، ASammour، وFShbib: تم تحديث النص حسب التعديلات المقترحة، هل هناك أي تعديل مطلوب على النص؟--جار الله (نقاش) 14:52، 21 أبريل 2018 (ت ع م)
بما أنه لا يوجد تعديلات على النص، سأبدأ العمل على المشروع، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 23:33، 23 أبريل 2018 (ت ع م)
@جار الله: بالنسبة للأفلام و (P577) هناك الكثير منها تطرح في تواريخ مختلفة على حسب الدول وقد يصادف أنها تصدر في ديسمبر في دولة ما وفي يناير في دولة أخرى مثل فيلم غير ودود هل يمكنك اختيار التاريخ الأول فقط، حيث تلاحظ أن الفيلم المشار إليه تكرر ذكره في 2015 في روسيا وفي 2014 في روسيا--محمد الجطيلي راسلني 16:40، 26 أبريل 2018 (ت ع م)
@Mojackjutaily:  تم تعديل الكود، سيقوم بأخذ تاريخ واحد فقط، وسيعمل الكود الجديد في التشغيل القادم.--جار الله (نقاش) 11:45، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
أخي @جار الله: يقوم البوت بإنشاء عنصر جديد للصفحات في ويكي بيانات، أليس الأفضل ربطها بما يقابلها بالإنجليزية؟ --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 12:18، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
@Mr. Ibrahem: سيتم ربطها بما يقابلها بالإنجليزية (حسب العنوان الذي يضيفه البوت باللغة الإنجليزية) وفي حال عدم وجود صفحة في أرابيكا الإنجليزية سينشئ عنصر جديد.--جار الله (نقاش) 14:54، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

--جار الله (نقاش) 06:16، 13 مايو 2018 (ت ع م)

مشاكل التواقيع

مرحبا، ظهرت مؤخراً هذه المشكلة في بعض الصفحات، لسبب وجود وسم غير مغلق ضمن التوقيع، هنا أطلب الموافقة لتشغيل البوت لإغلاق الوسوم غير المغلقة، في حال تمت الموافقة، يرجى وضع التواقيع التي فيها خلل كي يتم العمل على جميع التواقيع ضمن نفس التعديل، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 16:36، 24 أبريل 2018 (ت ع م)

شكرا لك جار الله، واعتذر من المجتمع على هذا الإزعاج. توقيعي أحد هذه التواقيع، وتوقيع الزميل أنور يحتاج إصلاح أيضا--محمد الجطيليراسلني 16:55، 24 أبريل 2018 (ت ع م)
@جار الله: أرجو الانتظار قليلًا لِنرى إن كانت المُشكلة ستُحل على فابريكايتور. المُشكلة ليست في أرابيكا العربية فقط، ولكن نُعتبر أول من لاحظ المشكلة وبلغ عنها، والمُشكلة بدأت تنتشر بشكلٍ عالمي--باسمراسلني (☎) 17:17، 24 أبريل 2018 (ت ع م)
@جار الله وباسم: لاحظت أحدهم كتب «While we'll fix this accidental rollout of Remex now, please note that Tidy will be replaced everywhere end of June, and so, you will see these problems reappear after that unless those pages and signatures are fixed» يبدو أننا نحتاج لتشغيل البوت في النهاية، حتى لا تتكرر المشكلة في يونيو.--محمد الجطيلي راسلني 12:06، 26 أبريل 2018 (ت ع م)
@جار الله: هل إصلاح الوسوم بهذه الطريقة سيجنبنا التعرض للمُشكلة في يونيو كما ذُكر في المهمة على الفابريكيتور؟ -- عَلاء راسِلني 11:30، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
@علاء: نعم إصلاح الوسوم الخاطئة وأخطاء html بشكل عام سيحل المشكلة نهائياً. --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 12:16، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
@علاء: نعم، وهذه المهمة جزء من هذه المهمة ولم أقوم بها لعدم تفاعل المجتمع حينها، حاليا المشكلة ظهرت للجميع، والصفحات لن تقوم بإصلاح نفسها وتحتاج لتدخل بشري أو آلي ليتم ذلك. المهم علينا التركيز على "أولوية عالية" أولاً، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 14:51، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
شُكرًا للتوضيح @جار الله وMr. Ibrahem: إذًا سيبدأ العمل على أخطاء لنت ذات الأولوية العالية، والقسم يظهر 10 نقاط فرعية (أخطاء). آخر سؤال، هل يُمكن تحديد أي النقاط الفرعية سيتم العمل عليها وذلك من باب مُتابعة إحصاءات العمل ومدى فاعليته في تقليل عدد الأخطاء؟ -- عَلاء راسِلني 15:26، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
@ASammour:-- عَلاء راسِلني 15:26، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
Mojackjutaily (ن) لقد تم إصلاحه من طرف الزميل أحمد ناجي.شكرا --شبيرة راسِلني 19:57، 2 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

--جار الله (نقاش) 06:15، 13 مايو 2018 (ت ع م)

إصلاح أخطاء Lint

يقوم بوتي بإصلاح أخطاء الـ html (خاص:LintErrors) في القوالب والصفحات.. إلخ، منذ مدة، طلب مني الأخ جار الله اليوم الحصول على موافقة المجتمع لهذه المهمة. --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 15:42، 26 أبريل 2018 (ت ع م)

--[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 15:42، 26 أبريل 2018 (ت ع م)

  • مُوافق--فيصل (راسلني) 22:01، 26 أبريل 2018 (ت ع م)
  • أتفق. شكرا ابراهيم--Avicenno (نقاش) 19:29، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
  • @Mr. Ibrahem: هل تقوم بمراقبة نتيجة التغيير في القوالب ؟ وهل يستثني البوت بعض القوالب التي بها إشارة لذلك ؟ --- مع تحياتي - وهراني 19:41، 27 أبريل 2018 (ت ع م)
بالفعل أقوم بمتابعة عمل البوت في القوالب وملاحظة الفرق في المقالات، ولكن ماهو الاستثناء الذي تتحدث عنه --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 02:57، 28 أبريل 2018 (ت ع م)
@Mr. Ibrahem: في هذه هذه الحالة أليس من المفترض يتحول الfont إلى span style؟.--جار الله (نقاش) 16:20، 28 أبريل 2018 (ت ع م)
في هذه الحالة البوت يعمل على إغلاق الوسوم غير المغلقة ولم يكن يعمل على تحويلها --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 17:15، 28 أبريل 2018 (ت ع م)
@جار الله: سيقوم البوت بالإنتباه لهذا الأمر مستقبلاً لاحظ خاص:فرق/28398197، شكراً لك --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 17:34، 28 أبريل 2018 (ت ع م)
شكراً لك تعديل ممتاز @Mr. Ibrahem: لدي سؤال على ماذا يستند البوت لغلق الوسوم غير المغلقة، في حال كانت خارج القالب وغير مرتبطة بمدخل عنوان؟، وأعتقد علينا القيام بإصلاح جميع الأخطاء ضمن تعديل واحد وتجنب ملاعب المستخدمين.--جار الله (نقاش) 17:58، 28 أبريل 2018 (ت ع م)
البوت يقوم بتحليل رموز html إن وجد رمز غير مغلق يقوم باصلاحه. --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 18:28، 28 أبريل 2018 (ت ع م)
@Mr. Ibrahem: قصدت على ماذا يستند بوضع الوسم غير المغلق، المثال المطروح خاص بالقوالب ومن خلال المتابعة فهمت بأنه يعمل فقط على مدخل العنوان، ولكن في نطاق المقالات كيف سيحدد أين يضع النهاية؟.--جار الله (نقاش) 19:09، 28 أبريل 2018 (ت ع م)
الصراحة لم أجد طريقة مناسبة لذلك حتى الآن. --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 17:09، 29 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مرحبًا @إبراهيم: لماذا لا تقوم بتعليم مُساهمات البوت كطفيفة؟ أرجو منك مُطالعة الفوضى التي حصلت في صفحة نقاشي نتيجة تعديلك في صفحات نقاش مُستخدمين كُنت قد أرسلت لهم رسائل لإزالة الصلاحيات قبل سنة بالضبط، والمُشكلة الرسالة تحتوي تاريخ 26 أبريل دونَ عام مُحدد، والكُل ظن أنَّ الرسالة أرسلت لهم من جديد، طبعًا هذا على مستوى صفحة نقاشي غير الإشارات مثل هنا ورسائل البريد من المُستخدمين!! أرى أنَّ @بوت جار الله: يُعلمها كطفيفة مما يجنبنا قضية الإشعارات! تحياتي -- عَلاء راسِلني 15:06، 3 مايو 2018 (ت ع م)
@علاء: تم . --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 18:58، 4 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

--جار الله (نقاش) 06:16، 13 مايو 2018 (ت ع م)

مشكلة في قالب تلفظ

لقد لاحظتُ وجود مشكلة في قالب:تلفظ حيث ينتقل الترميز الصوتي إلى السطر التالي بصورة تلقائية (مثال 1، مثال 2) ما يخل بمظهر المقالة فهل يمكن من المختصين تصحيح الخطأ --Exmak (نقاش) 04:03، 13 مايو 2018 (ت ع م)

مرحبا، القالب في وضعه الحالي كان يضيف سطرا بعد كلمة (تلفظ) وسطرا آخر بعد الكلمة التالية لها. فكانت تظهر على الصورة:

الشعبية تلفظ
[IPAc-en]
(سماع)) أو يشار اليه عادة باسم العامي

أجريت هذا التعديل فألغي السطر الذي يلي الكلمة فقط، فصارت هكذا:

الشعبية تلفظ
[IPAc-en] (سماع)) أو يشار اليه عادة باسم العامي

لكن ما زال السطر الذي يلي (تلفظ)؟ --Dr-Taher (نقاش) 05:11، 13 مايو 2018 (ت ع م)

@Dr-Taher وExmak: قمت بتعديل على قالب:أصد هل حُلت المشكلة؟.--جار الله (نقاش) 05:33، 13 مايو 2018 (ت ع م)
@جار الله: أصبح الآن يظهر عندي كود القالب بأكمله (كما في السطر الأول من مقالة لاوس) --Exmak (نقاش) 05:37، 13 مايو 2018 (ت ع م)
@جار الله: يبدو أنك قمت بتعديل قالب (أصد) عندما كنت أنا أقوم بتعديل قالب (تلفظ)، لذا يمكنك الآن حذف تعديلاتي وإجراء محاولتك كاملة والنظر في النتيجة. فإذا تم حل المشكلة فذلك خير، او أقوم انا بمحاولتي كاملة. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 05:58، 13 مايو 2018 (ت ع م)
@Dr-Taher وExmak: شكراً أخي طاهر، قمت بالتجربة لو النتائج غير صحيحة يمكنك العمل على القوالب، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 06:03، 13 مايو 2018 (ت ع م)
@جار الله: تمت تجربتك بنجاح، شكرا لك. @Exmak: ما رأيك؟ --Dr-Taher (نقاش) 06:05، 13 مايو 2018 (ت ع م)
@Dr-Taher: حُلت المشلكة، وشكراً جزيلاً لك وللزميل @جار الله: --Exmak (نقاش) 06:08، 13 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

--جار الله (نقاش) 06:15، 13 مايو 2018 (ت ع م)

Tech News: 2018-19

<section begin="technews-2018-W19"/>

<section end="technews-2018-W19"/> 16:27، 7 مايو 2018 (ت ع م)

أخطاء لا أعرف كيفية تصحيحها

مرحبًا.كيف يمكن

  1. استخدام هذا الامتداد لدمج حسابي الحالي مع حسابي القديم
  2. استبدال "اللّغة الوسيطة" بـ"اللغة الوسيطة" و"لغة أهل الهاواي" بـ"الهاوائية" أو "الهاوايية" في وصلات اللغات

شكرًا مستخدم:ديفيد/توقيعى 10:23، 1 مايو 2018 (ت ع م)

أهلًا @ديفيد: بدايةً لا يُمكن دمج الحسابات في الوقت الحالي بتاتًا وذلك نتيجةً لعراقيل كثيرة ظهرت بعد اتباع أسلوب الحساب المُوحد، هذا بشكلٍ عام. أما الامتداد السابق المُشار إليه فهُناك مشاكل كثيرة تواجهه حسب ما وجدت على الفابريكيتور ومن أهمها T41636 وT162563. بالنسبة للنقطة الثانية فلم تَصل لي الفكرة حقيقةً، هل يُمكنك التوضيح أكثر؟ -- عَلاء راسِلني 11:16، 1 مايو 2018 (ت ع م)
@علاء: كيف يمكن تغيير أسماء اللغات العربية التي تظهر عند وضع سهم الفأرة على وصلات اللغات؟شكرًا مستخدم:ديفيد/توقيعى 11:26، 1 مايو 2018 (ت ع م)
@ديفيد: حقيقةً لا أعلم، ولكن المفروض عبر ترانسليت ويكي (لكن لم أجد الشيء هناك)، @Meno25: هل يُمكنك المُساعدة هُنا؟ -- عَلاء راسِلني 12:31، 1 مايو 2018 (ت ع م)
@علاء: أنا أعمل حاليا بالفعل على ترجمة رسائل ميدياويكي هناك، لكن كل ما له علاقة بأسماء اللغات هناك هو مجموعة Wikimedia Project Names، وهي لا تؤثر على وصلات اللغات.شكرًا مستخدم:ديفيد/توقيعى 12:52، 1 مايو 2018 (ت ع م)
@ديفيد: طالع T193493 -- عَلاء راسِلني 15:08، 1 مايو 2018 (ت ع م)
@ديفيد: بخصوص وصلات اللغات قمت بعمل fork في github طالع هنا --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 15:18، 2 مايو 2018 (ت ع م)
@إبراهيم: أرجو منك مُطالعة تعليق Aklapper حول تعديلك، هناك تعليقين في T193493 حول الموضوع، تحياتي-- عَلاء راسِلني 17:55، 2 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

Wikitext highlighting out of beta

18:55، 4 مايو 2018 (ت ع م)

 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

Tech News: 2018-20

<section begin="technews-2018-W20"/>

<section end="technews-2018-W20"/> 22:23، 14 مايو 2018 (ت ع م)

وجود خلل في قوالب مُهمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. في هذه الأيام ظهر لي خلل في ثلاثة قوالب مُهمة، وهم {{تم}} و{{ينفذ}} و{{نعم}} بالرغم من أنه لا يوجد تعديل عليهم في هذه الأيام. فما المشكلة؟ تحياتي. أحمد ناجي راسِلني 15:03، 19 مايو 2018 (ت ع م)

القوالب تعمل بصورة صحيحة (  تم يُنفَّذ... )، ما المشكلة؟ --Dr-Taher (نقاش) 15:11، 19 مايو 2018 (ت ع م)
مرحبًا @Dr-Taher: لقد اكتشفت أن العيب من متصفحي فهو يظهر بدلًا عن الصورة في هذي القوالب علامة .، وقد تصفحت أرابيكا من عدة متصفحات أخرى، وتأكدت من ذلك، تحياتي. أحمد ناجي راسِلني 13:05، 20 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

-- عَلاء راسِلني 13:07، 20 مايو 2018 (ت ع م)

ملاعب الممنوعين منعًا دائمًا

السلام عليكم، لدي مُهمة بسيطة وأحتاج لتنفيذها عبر بوت أحد الزملاء النشطين. وهي حذف جميع ملاعب المُستخدمين الذين منعوا منعًا دائمًا في أرابيكا. لأن لا فائدة لها لأن المُستخدم ممنوع منعًا دائمًا ولن يستخدم هذا الملعب لذلك يجب حذفها. وأحتاج موافقة المُجتمع لتنفيذ هذه المُهمة. وأطلب من أصحاب البوتات المُشاركة إذا كانوا جاهزين لتنفيذ هذه المُهمة. مع التحية.--فيصل (راسلني) 07:03، 18 مايو 2018 (ت ع م)

وعليكم السلام @فيصل: في حال الموافقة يمكنني استخراج قائمة بالمستخدمين والقيام بالمهمة.--جار الله (نقاش) 07:14، 18 مايو 2018 (ت ع م)
@فيصل: هنا القائمة.--جار الله (نقاش) 10:25، 19 مايو 2018 (ت ع م)
@جار الله: هل البوت جاهز لتنفيذ المُهمة؟--فيصل (راسلني) 21:52، 21 مايو 2018 (ت ع م)
@فيصل: نحتاج صلاحية الإدارة فقط.--جار الله (نقاش) 21:53، 21 مايو 2018 (ت ع م)
@جار الله: تحتاج صلاحية الإدارة كم ساعة لإنجاز المُهمة؟ 6 ساعات مثلاً؟ @علاء: الرجاء منحه الصلاحية لتنفيذ المُهمة.--فيصل (راسلني) 21:54، 21 مايو 2018 (ت ع م)
@فيصل: ساعة تكفي ولكن لتكون 6 ساعات في حال حصلت مشاكل في الاتصالات.--جار الله (نقاش) 21:57، 21 مايو 2018 (ت ع م)
@جار الله: لا تَبخل على بوتك ب6 ساعات فقط.  منحته الصلاحية لمدة يوم كي يستمتع بها. تحياتي وشُكرًا لمجهودك، و@فيصل: -- عَلاء راسِلني 22:03، 21 مايو 2018 (ت ع م)
@جار الله: أرى أنَّ البوت يستمتع جدًا ويُحب الصفحة الرئيسية بشكلٍ خاص (من باب المُزاح لا أكثر) -- عَلاء راسِلني 23:42، 21 مايو 2018 (ت ع م)
شكراً لك @علاء: على سرعة الاستجابة  تم الانتهاء من المهمة، يرجى تغيير وقت انتهاء الصلاحية كي يكف عن التعديل في الصفحة الرئيسية 😅.--جار الله (نقاش) 01:21، 22 مايو 2018 (ت ع م)
  • خلاصة: قبل المقترح. وأرجو من الزميل @جار الله: أن يجعل المهمة دورية. --Helmoony (نقاش) 16:18، 20 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

أسماء المستخدمين المخالفة

السلام عليكم. هل من طريقة "تُنَبِّه و تمنع" من يريد إنشاء حساب من استخدام المحظورات مثل: (لفظ ناب) (أسماء طويلة) (أسماء شخصيات مشهورة يوجد مقالة عنها بالموسوعة) وهكذا؟ مثل هذا الأمر سيوفر الوقت والجهد المهدر في "تنبيه" ثم "منع" أو "تغيير اسم" المستخدمين المخالفين. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 15:53، 18 مايو 2018 (ت ع م)

@Dr-Taher: حقيقةً أتفق معك في النقطة الأولى بخصوص منع من يريد إنشاء حساب به اسم ناب، ولكن لا أتفق مع الأسماء الطويلة، فهُناك من يريد مثلًا أن يسجل باسمه الرباعي، وهذا غير مُخالف للسياسات، وبالنسبة لمنع أي اسم لشخصيات يوجد مقالة لها هُنا، فعلى سبيل المثال أنا اسمي أحمد ناجي (ن)، ويمكنك مُطالعة عدة شخصيات تحمل هذا الاسم في أحمد ناجي (توضيح)، وأيضًا ملحوظية الأشخاص تختلف من درجة لأخرى، تحياتي لك. أحمد ناجي راسِلني 15:59، 18 مايو 2018 (ت ع م)
شكرا أخي أحمد، بخصوص السماء الطويلة فهناك من يكتب أكثر من 4 اسماء او اسم واحد لكن به حروف كثيرة جدا وغالبا مكررة. شطبت الحالة الثالثة بناءا على رأيك. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 16:32، 18 مايو 2018 (ت ع م)
  • يوجد قائمة سوداء تمنع إنشاء حسابات بأسماء مخالفة عديدة، وأظن أنها تعمل جيدا، يرجى الإطلاع عليها واقتراح إضافات للقائمة بما ترونه مناسبا، تحياتي محمدنقاش 16:05، 18 مايو 2018 (ت ع م)
شكرا أخي محمد، يبدو أن تلك القائمة تحتاج إلى توسيع. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 16:35، 18 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

تقييم صفحات المشاريع

مرحبا... حسب النقاش في نقاش أرابيكا:المقيم/أرشيف 1 تمت الموافقة على نقل التقيم من أرابيكا الإنجليزية، للمشاريع النشطة في هذا التصنيف تصنيف:مقالات غير معروفة الأهمية، يرجى ذكر المشاريع غير النشطة في التصنيف أو إنشاء صفحة بالمشاريع النشطة كي يتم العمل بحسب الصفحة، ومن خلال العمل على تقيم ويكي الطب وويكي سينما تمكنت من كتابة كود لتقيم الملفات والتحويلات بشكل محلي لتدخل هذه التقيمات ضمن المهمة، في حال كانت هناك اعتراضات أو ملاحظات يرجى طرحها.--جار الله (نقاش) 23:42، 4 مايو 2018 (ت ع م)

شكرا جار الله، مشروع كوريا الجنوبية هو الوحيد الذي يجب تجنبه، بينما البقية فهي نشطة وتحتاج تقييم، هل سيعمل بوتك على هذا التصنيف فقط، أم أنه سيتوسع لاحقا ليقوم بتقييم المقالات الجديدة وغير المصنفة.--محمد الجطيلي راسلني 00:04، 5 مايو 2018 (ت ع م)
@Mojackjutaily: البوت سيعمل على المشاريع المتفق عليهن والنشطات فقط ولن يتوسع للمشاريع غير النشطة، أما بخصوص مقالات المشاريع النشطة سيتم نقل قوالب المشاريع حتى لو كانت الصفحة العربية لا تحتوي على القالب مسبقاً، (بخصوص مشروع السينما لا يمكن العمل عليه عبر البوت كوننا نعمل على تقيم مختلف عن التقيم الموجود في أرابيكا الإنجليزية).--جار الله (نقاش) 01:05، 5 مايو 2018 (ت ع م)

هل سيعمل البوت على نقل تقييم الأهمية فقط بالنسبة للمقالات؟ وهل يمكن أن يعمل على بعض المشاريع غير النشطة أيضًا مثل مشروع ويكي فلك ومشروع ويكي فيزياء ومشروع ويكي علم الأحياء ومشروع ويكي رياضيات؟ --Twilight Magic (نقاش) 03:40، 5 مايو 2018 (ت ع م)

أخي Twilight Magic بعض هذه المشاريع موجودة في التصنيف، وأعتقد أن البوت سيمر عليها إلا لو طلبنا استشنائها. أخي جار الله هل يمكنك إضافة مشروع الموسيقى من ضمن المشاريع.--محمد الجطيلي راسلني 12:34، 5 مايو 2018 (ت ع م)
@Twilight Magic وMojackjutaily: بنظري إنشاء صفحة للمشاريع النشطة وإضافة المشاريع التي تحتاج لتقيم أفضل، كي نتجنب المشاريع غير النشطة ويمكننا إضافة مشروع متفق على تقيمه حتى لو لم يكن في التصنيف.
  • يمكن للبوت تقييم المقالات حسب (مقياس الجودة) (بذرة، بداية، ج) حسب الحجم كمثال بذرة للمقالات التي أقل من 5000 كليو بايت، وهكذا ولكن نحتاج لتحديد الحجم للاقسام المذكورة، باستنثاء المختارة والجيدة يمكننا العمل عليهن دون الاهتمام بالحجم، (أ، ب) لا يمكن تقييم هذه الحالات آلياً وسيعمل البوت على تصنيف صفحات غير مقالية والتصانييف والقوالب والملفات والتحويلات والبوابات وغيرها من صفحات المشاريع
  • نعود لمشروع ويكي سينما (في أرابيكا الإنجليزية لا يعملون على الأهمية ولديهم تقييم كمثال كوميدي، دراما وغيرها) بما أننا لدينا تقييم مختلف لن ننقل هذه التقيمات إلا إن تم توحيدها مع الإنجليزية، ولكن يمكننا العمل على مقياس الجودة إن تم التوافق على العمل حسب حجم المقالة.--جار الله (نقاش) 13:44، 5 مايو 2018 (ت ع م)
حسنا، أعتقد يمكننا استثناء مشروع السينما حاليا. أنشأت صفحة هنا أتمنى من الزملاء وضع المشاريع التي تحتاج تقييم مستمر، والتأكد من وجود قالب لكل مشروع.--محمد الجطيلي راسلني 15:07، 5 مايو 2018 (ت ع م)

عندي بضعة ملاحظات:

  1. بعض المقالات في ويكيپيديا الإنجليزية مقيمة بتقييمات ليس لها نظير في ويكيپيديا العربية مثل (High-Priority) و(Bottom).
  2. أرجو أن يقوم البوت بتقييم المقالات حسب مقياس الجودة للبذور فقط. لأن التقييمات الأخرى تتغير حسب المقالة نفسها، لأن مثلًا هناك مقالات مقيمة كـ(ج) وهناك مقالات أخرى لديها نفس الحجم ولكنها تستحق التقييم كـ(بداية). ولا يوجد خلاف على تقييم المقالات المختارة والجيدة (وأرجو عدم نسيان القوائم والبوابات المختارة كذلك).
  3. إذا كان البوت سيستخدم المقيم فيرجى التأكد أولًا من أنه يمكن للبوتات أن تستخدمه لأنه تم قصر استخدامه على المحررين.
  4. أرجو أن يكون تقييم (البذرة) للمقالات التي حجمها أقل من 10000 كيلوبايت. وأنا أنوى فتح نقاش قريبًا بغرض توسيع حجم البذرة.
  5. أرجو أن يتجاهل البوت المقالات التي قُيِّمت بالفعل.

--Twilight Magic (نقاش) 19:40، 5 مايو 2018 (ت ع م)

@Twilight Magic: كمثال في حال كانت المقالة مصنفة كبذرة وحجمها أكثر من 10000 كيلوبايت إلا يجب جعلها كبداية على الأقل؟.--جار الله (نقاش) 22:02، 5 مايو 2018 (ت ع م)
@جار الله: تقييم أي مقالة بأنها (بذرة) أو (بداية) أو (ج) متوقف على المقالة نفسها، لأنه متوقف على حجم المعلومات المعروفة عن موضوع المقالة نفسه، فإذا كانت المقالة عن موضوع نعرف عنه الكثير كمقالة المريخ فتقييمها في رأيي سيكون مختلفًا عن موضوع ما زلنا لا نعرف إلا القليل عنه كمقالة ماكيماكي مثلًا، لأن زائر الموسوعة يتوقع أن يجد في المقالة الأولى معلومات أكثر بكثير من المقالة الثانية، لهذا السبب أنا قيمت بعض المقالات التي زاد حجمها على 10000 كيلوبايت كبذرة. ولو قرأنا دليل التقديرات في أي مشروع سنجد المكتوب عن صنف بداية (ينبغي للمقالة أن تلتزم بسياسات المحتوى الأساسية، مثل سياسة السير. غالبا ما تكون تفترق إلى الاستشهاد بمصادر، لكنها قد تحتوي على مصادر تكفي للتحقق من صحة ما فيها. ينبغي ألا تكون أي مقالة من فئة البداية معرضة أبدا للحذف السريع - تحتوي على محتوىً ذا معنى، لكن معظم القراء سيحتاجون مزيدًا من المعلومات). لذلك أنا لا أتفق مع جعل البوت يقيم المقالات كـ(بداية) لأنه سيقيم كل مقالة بناءً على حجمها فقط حتى لو كانت بدون مصادر أو فيها معلومات خاطئة أو محتواها منسوخ من مواقع أخرى أو فيها نصوص بلغات أجنبية أو فيها ترجمة آلية مخالفة للسياسات مما قد يعرضها للحذف السريع.
@Mojackjutaily: أقترح تغيير عنوان الصفحة إلى (تقييم آلي) بدلًا من عنوانها الحالي لأن بعض المشاريع فيها ليست نشطة. --Twilight Magic (نقاش) 01:42، 6 مايو 2018 (ت ع م)
Twilight Magic نقلت الصفحة كما طلبت، أنا ضد تقييم المقالات التي حجمها أقل من 10 آلاف إلى بذرة، أجد حجم 5 مناسب، ومن 5 إلى 10 تقيم كبداية.--محمد الجطيلي راسلني 23:02، 7 مايو 2018 (ت ع م)
@Mojackjutaily: شكرًا على النقل، ولكن حجم 5000 قليل و10000 مناسب للبذرة، خاصة في المقالات العلمية، وهناك مقالات المقدمة وصندوق المعلومات فقط فيهما حجمهما أكبر من 10000. ولا يجب أن يقيم البوت كبداية فهذا التقييم لابد أن يقوم به مستخدم بشري وأنا قلت لماذا. --Twilight Magic (نقاش) 01:30، 8 مايو 2018 (ت ع م)
@Twilight Magic: حسنا، في هذه الحالة اختر المشاريع التي تريد أن تكون البذرة حجمها أقل من 10000، هناك مشاريع لن يضرها التقييم الآلي سواء كبداية أو حتى ج خصوصا سير الأحياء في مشاريع كرة القدم والسينما والموسيقى وغيرها.--محمد الجطيلي راسلني 02:40، 8 مايو 2018 (ت ع م)
@Mojackjutaily: على الأقل مقالات الأربع مشاريع التي طلبت تقييمها (فلك وفيزياء وأحياء ورياضيات) تُقيَّم كبذرة بأقل من 10000. معظم مقالات مشروع السينما ربما يكفيها 5000. باقي المشاريع لا أستطيع الحكم عليها لأني غير مهتم بمقالاتها. لكني أرفض أن يتم التقييم كـ(بداية) أو كـ(ج) آليًا. --Twilight Magic (نقاش) 06:58، 8 مايو 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: مرحبًا زملائي.. ينبغي أن تستخدم طريقةً تسهل العمل على البوتات والمستخدمين على حدٍ سواء.. جميع المقالات المقيمة حتى هذه اللحظة بصنف يتيمة تعتمد على تواجد قالب {{بذرة}} فيها. حجم المقالات البذور معتمد منذ مدة طويلة في إضافة قالب بذرة وله معايير خاصة بالوسم، ولا ضرورة لأن يختلف الحجم في تقييم المقالة.. ثانيًا؛ لا أعتقد أن هنالك مشكلة لو تعامل البوت مع مقالات المشاريع غير النشطة، فبنظرة على أرابيكا:مشروع ويكي علم الأحياء سنجد أنه غير نشيط حاليًّا لكن يوجد له قالب خاص وقد رُبطت بعض المقالات مسبقًا، فما المانع من تقييم هذه المقالات المربوطة مقدمًا لحين عودته للنشاط؟ مساعدة تصنيف:مقالات غير مقيمة يحتوي مشاريعًا غير نشطة، ولا فرق في أن نقييمها الآن أو مستقبلًا.. نحتاج أخي @جار الله: على تعريف أكثر تفصيلًا بما تنوي عمله.. تحياتي لكم.. --شبيب..ناقشني 18:26، 8 مايو 2018 (ت ع م)
  • @FShbib: بالتفاصيل:
  • نقل تقييم الأهمية الموجود في أرابيكا الإنجليزية للمقالات العربية
  • التصانيف والقوالب والقوائم والبوابات وصفحات التوضيح سيتم الاعتماد فيها أيضاً على أرابيكا الإنجليزية
  • يمكن في بعض الأحيان الاعتماد على بوابة ما (كمثال بوابة الطب أو السينما) لإضافة قالب المشروع للتصانيف والقوالب والبوابات والملفات
  • بخصوص الملفات سيتم الاعتماد على الملفات الموجودة في مقالات المشروع (بشكل محلي)
  • بخصوص التحويلات سيتم الاعتماد على تحويلات مقالات المشروع (بشكل محلي)
  • بخصوص (مقياس الجودة) القيام بإضافة صنف بذرة للمقالات التي تكون أقل من 300 كلمة (كما في مهمة الصيانة)
  • في حال لم تكن المقالة بذرة (أكثر من 500 كلمة) ومصنفة على أنها بذرة في المشروع (هناك طريقتين إزالة صنف بذرة وتركها غير مقيمة أو تبديل صنف بذرة لبداية)
  • بخصوص (مقياس الجودة) للمقالات المختارة سيعمل البوت على ذلك بالإضافة للملفات المختارة والقوائم المختارة
  • كما تم الاتفاق مسبقا لن يقوم البوت بتغيير الأهمية
  • سيتم العمل على المشاريع الموجودة في الصفحة المعتمدة ولن يتوسع البوت
  • سيتم العمل على صفحات البوابات بشكل محلي

هذه المهمة بالتفاصيل، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 18:50، 8 مايو 2018 (ت ع م)

@شبيب: نحن متفقين مع تقييم المشاريع النشطة وغير النشطلة وطلب جار الله إنشاء صفحة لكل المشاريع التي نرغب أن تقيم بشكل آلي في هذه المرحلة وتجدها هنا. الخلاف يدور حول نقطة بسيطة، هل يقيم البوت المقالات بصنف (بداية) وما فوقها أم يعمل على تقييم الأهمية فقط، وما هي المشاريع التي سنقيم مقالاتها كبذرة إذا كانت أقل من 1000 آلاف.--محمد الجطيلي راسلني 18:40، 8 مايو 2018 (ت ع م)
شكرًا لكما زميلاي.. الآن اتضحت الفكرة تمامًا وأتفق مع التفاصيل خصوصًا وسم مقالات البذور، وأحبذ عدم اختلافها عن مهمة الصيانة. بخصوص في حال لم تعد المقالة يتيمة، فالإجراء أن يُرفع تقييمها درجةً واحدة إلى "بداية". الفكرة أننا لا نريد أن نتشتت كمحررين؛ نحتاج فقط لمتابعة المقالات غير المقيمة، وتلك التي بتقييم "بداية" من أجل رفعها أكثر. متابعة المقالات المقيمة ببذرة متعب لكثرتها، والبوت يريحنا من ذلك، وفي النهاية هي بذرة. --شبيب..ناقشني 19:06، 8 مايو 2018 (ت ع م)
  • أتفقالسلام، سعيد بالعودة للموسوعة والبداية بهذا النقاش . تقيم البذرة يجب أن يكون مثل ما نعتمد عليه في الصيانة. تعريف البذرة يجب أن يكون واحداً في كل الموسوعة. لا حاجة لرفع حجمها في التقييم. ما زاد عن ما هو متفق عليه يصبح بداية، إلى حين يمر أحد ويعدلها يدوياً لما هو أفضل. وكما قال @شبيب: لا يوجد مانع على تقييم المشاريع النائمة أيضاً، فهدف العمل البوتي هو تنشيطها، أو على الأقل حين يزورها محرر يجد بيانات محينة. --Helmoony (نقاش) 16:11، 20 مايو 2018 (ت ع م)
  • خلاصة: شكراً لكم، سيتم تطبيق المقترح، تحياتي للجميع.--جار الله (نقاش) 20:44، 21 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

طلب

المرجو من المختصين التعديل على {{صندوق معلومات شارع}} بحيث يقبل صورتين بدل واحدة وشكراً--مستخدم:Anass/توقيعي 15:54، 6 مايو 2018 (ت ع م)

طلب آخر هو ما سبب هذا الفراغ الكبير بين الفقرات في مقالة المغرب وهي مقالة مختارة.--مستخدم:Anass/توقيعي 17:28، 6 مايو 2018 (ت ع م)
@Anass: بالنسبة لمقالة المغرب، فعلى ما يبدو أن العيب من متصفحك، فالمقالة عندي مضبوطة جدًا، ولا فراغ بها. أحمد ناجي راسِلني 18:20، 6 مايو 2018 (ت ع م)
@Anass: الفراغ موجود عندي وسببه وجود قالبي {{تاريخ المغرب}} و{{صورة متعددة}} في نفس الجهة من الصفحة (يسار)، كما أن القالب {{مقالة مفصلة}} لا يساعد في التنسيق عند وجود صور كثيرة وهذا المشكل واجهني من قبل وهذه فرصة لطلب المساعدة.

@جار الله: هل يمكنك أو أي أحد من الزملاء المختصين جعل قالب {{مقالة مفصلة}} ينزاح إلى يسار الصور كما تفعل العناوين لجعل تنسيق المقالات أكثر سهولة، لأن ثباته عند بداية السطر يسبب مشاكلا في التنسيق في بعض الأحيان --Momas (نقاش) 19:01، 6 مايو 2018 (ت ع م)

@Anass؛ بخصوص قالب {{صندوق معلومات شارع}}،  فقد تم عبر استعمال الوسيط |صورة2 = --MedRAM راسِلني 21:23، 6 مايو 2018 (ت ع م)

@MedRAM: شكراً، لا تنسى أن تضيف أيضاً وسيطاً لعنوان الصورة الثانية--مستخدم:Anass/توقيعي 21:26، 6 مايو 2018 (ت ع م)
@Anass؛ عند استعمال الوسيط الأول يمكنك أيضا استعمال |تعليق صورة2 = و|حجم صورة2 = --MedRAM راسِلني 21:31، 6 مايو 2018 (ت ع م)
@MedRAM: صراحة عند إضافة الصورة الثانية تظهر نفس الصمورة الأولى بمعنى مرتين، هل من حل؟--مستخدم:Anass/توقيعي 21:38، 6 مايو 2018 (ت ع م)
@Anass: والآن --MedRAM راسِلني 21:48، 6 مايو 2018 (ت ع م)
@MedRAM: نعم، لقد عمل الآن شكراً جزيلاً أخي --مستخدم:Anass/توقيعي 21:50، 6 مايو 2018 (ت ع م)
@علاء: أعتقد أنه لا يجب إغلاق الطلب لان مشكلة مقالة المغرب لم تُحل بعد--مستخدم:Anass/توقيعي 17:36، 7 مايو 2018 (ت ع م)
@Anass: أزلته، وأرجو منك إن رأيت {{منظور}} والقسم كان غير منظور أن تقوم بإزالته بشكلٍ مُباشر، تحياتي -- عَلاء راسِلني 19:38، 7 مايو 2018 (ت ع م)
@Anass: هل ما زالت مُشكلة مقالة المغرب موجودة؟--فيصل (راسلني) 01:42، 22 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

Tech News: 2018-21

<section begin="technews-2018-W21"/>

<section end="technews-2018-W21"/> 17:33، 21 مايو 2018 (ت ع م)

مُشكلة في قالب:صندوق معلومات سيرة كرة قدم

السلام عليكم، هُناك مُشكلة ألاحظها منذ مُدة وأعتقد بأنني طرحتها مرة في الميدان ولم أجد حل. المشكلة هي وجود فراغ بين السنة الأولى والسنة الثانية في مدخل |سنوات مدرب1 و |سنوات مدرب2 إلى آخره. على سبيل المثال، مقالة أوناي إيمري شاهدوا الفراغ في سنوات المُدرب. يجب إيجاد حل لهذه المُشكلة.--فيصل (راسلني) 09:55، 23 مايو 2018 (ت ع م)

 تم @فيصل: هل تبدو السنوات بشكل جيد الآن؟ --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 19:49، 26 مايو 2018 (ت ع م)
@Mr. Ibrahem: شُكرًا لك إبراهيم. لكن سنوات المُدرب غير مُضللة باللون الرصاصي الفاتح يجب أن يكون مُضلل كما في سنوات اللاعب.--فيصل (راسلني) 03:59، 27 مايو 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

Tech News: 2018-22

<section begin="technews-2018-W22"/>

<section end="technews-2018-W22"/> 12:40، 29 مايو 2018 (ت ع م)

إنشاء مقالات بوتية 2

أهلاً @جار الله:، شكراً على مقترحك. الفكرة ممتازة. بما أن المهمة بدأت هل يمكن إضافة هذه التعديلات :

- بوابات العقود، وهذا ما لدينا : بوابة:عقد 1600 بوابة:عقد 1890 بوابة:عقد 1900 بوابة:عقد 1910 بوابة:عقد 1920 بوابة:عقد 1930 بوابة:عقد 1940 بوابة:عقد 1950 بوابة:عقد 1960 بوابة:عقد 1970 بوابة:عقد 1980 بوابة:عقد 1990 بوابة:عقد 2000 بوابة:عقد 2010.

- بوابات القرون : بوابة:القرن 21 وبوابة:القرن 20

- بوابة:عصور وسطى التي امتّدت من القرن الخامس حتّى القرن الخامس عشر الميلادي.

- بوابة:عصور حديثة حقبة تاريخية حدد المؤرخون فترتها من فتح القسطنطينية من قبل الدولة العثمانية عام 1453 م. وإلى الثورة الفرنسية سنة 1789م .

- يجب تحديد عدد المواليد والوفيات لكل شهر. مثلاً 3 أشخاص كأقصى تقدير. ولكي لا تظهر شخصيات غير معروفة، هل يمكنك الإعتماد على الشخصيات الثلاث التي لديها أكبر عدد من حلقات اللغة على ويكي بيانات ؟ كل ما المقالة مترجمة إلى لغات أخرى كل ما يكون عادةً الشخص معروف (رئيس دولة، فنان أو رياضي عالمي، شخصية تاريخية، .. ).

- يمكن إضافة للفقرات روابط للتصانيف المعنية : مثلاً فقرة الرياضة في 2017 في الولايات المتحدة, يكون بها في أولها {{تصنيف انظر أيضا|الرياضة الأمريكية في 2017}} →



. نفس الشيء لأحداث تصنيف:أحداث 2017 في الولايات المتحدة حسب الشهر، أفلام تصنيف:2017 في السينما الأمريكية، سياسة تصنيف:سياسة أمريكية في 2017، موسيقى تصنيف:موسيقى أمريكية في 2017..

- إنشاء تحولات، من الأرقام الهندية، ٢٠١٧ في الولايات المتحدة، ومن أشكال أخرى للكتابة الممكنة الولايات المتحدة سنة 2017 الولايات المتحدة سنة ٢٠١٧ سنة 2017 في الولايات المتحدة عام 2017 في الولايات المتحدة عام ٢٠١٧ في الولايات المتحدة واضافتها لمعرف أيضاً ب في ويكي بيانات.

- هل يمكن إستخراج المقالات التي وقع انشأها يدوياً مسبقاً ؟ ربما نحتاج إلى إعادة انشأها عبر بوتك.

- أهم ملحوظة في المشروع هي العمل على هذا المشروع حسب البلد لتفادي الأخطاء. يجب معرفة سنة إنشاء الدولة ومن تلك ألسنة تبدأ إنشاء المقالات. مثلاً، مونتنيجرو إنفصلت عن صربيا سنة 2006. المقالات يجب أن تبدأ من 2006 في مونتنيجرو، لا قبل ذلك. ولكن يمكنك إنشاء صفحات تحويل إلى سنوات دولة صربيا والجبل الأسود، وسنوات دولة يوغسلافيا، لسنة 2005 وما قبلها حسب الفترة. هذه الصفحة [23] يمكن أن تساعدك. --Helmoony (نقاش) 15:03، 21 مايو 2018 (ت ع م)

أيضاً إضافة وصف في ويكي بيانات من نوع : أحداث متعلقة بروسيا في سنة 2017. --Helmoony (نقاش) 18:59، 21 مايو 2018 (ت ع م)
  • سعيد بعودتك @Helmoony: وكل عام وأنت بخير... وسعيد بملاحظات المميزة والمفيدة كالعادة، سأقوم بالتعليق عليهن قريبا وتنفيذ بعضهن، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 20:35، 21 مايو 2018 (ت ع م)
أخي @جار الله: هل يمكن إنشاء الصفحات عن السعودية مرة أخرى عبر البوت، القوائم الموجودة تتبع نمط مختلف عن تلك التي ينشئها بوتك، شاهد مثلا 2016 في السعودية.--محمد الجطيلي راسلني 23:27، 23 مايو 2018 (ت ع م)
  • حاليا أعمل على كود لإضافة المعلومات لويكي داتا وبعدها سيتم العمل على البوابات، وعلى إنشاء التحويلات، واستخراج قائمة بالمقالات التي لم يقوم البوت بإنشائها والبوت قام سابقاً بإضافة وصف لويكي داتا لهذه المقالات، بخصوص:
  • إمكانية إضافة تصنيف للقسم، سيكون صعب لكوننا سنحتاج لتسميات جديدة كمثال الولايات المتحدة ستكون الأمريكية (كمثال تصنيف:سياسة أمريكية في 2017) وهذا العمل سيحتاج لكتابة التسميات المرادفة لكل الدول وبصراحة يحتاج لوقت كثير
  • إنشاء المقالات منذ بداية سنوات الدولة أو الكيان تلقائيا يحدث لأننا سنحتاج ل3 اقسام مرتبطة بالدولة، على العموم سأحاول العمل على القائمة المذكورة
  • لن يتم تخفيض عدد المواليد والوفيات (بسبب المقالات السابقة تم استخراج تقريبا 9 ألف مقالة من يتم) وعند حد من إضافة هذه المقالات سيكون العمل غير مفيد
أخي @Mojackjutaily: سأقوم باستخراج قائمة بالمقالات السعودية التي لم يقوم البوت بإنشائها ولكن إعادة كتابة المقالات من جديدة سيواجه معارضات ولا يمكنني تطبيقه دون طرحه للنقاش، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 11:53، 24 مايو 2018 (ت ع م)
@جار الله: هل يمكن للبوت على الأقل استخراج قوائم لآخر خمس سنوات ووضعها في ملعبي أو في صفحات جديدة في نطاقي الشخصي، وسأعمل عليها شخصيا بحيث أضيف المعلومات للقوائم الموجودة، لا أعتقد هناك معلومات كثيرة لكن قد يكون هناك بعض الأعمال التي طرحت في هذه الفترة.--محمد الجطيلي راسلني 11:59، 24 مايو 2018 (ت ع م)
@Mojackjutaily: هنا تجد القوائم، يمكنك نسخها لنطاقك الخاص.--جار الله (نقاش) 15:34، 27 مايو 2018 (ت ع م)