تضامنًا مع حق الشعب الفلسطيني |
أرابيكا:الميدان/منوعات/2017/مارس
إنشاء مقالات روبوتية من خلال ملف إكسل
السلام عليكم، هل من الممكن برمجة بوت لإنشاء مقالات كثيرة من ملف إكسل يحتوي على معلومات؟ لدي ملف إكسل من المندوبية السامية للتخطيط يضم معطيات إحصائية عن أكثر من 32 ألف دوار مغربي (الدوار هو التقسيم السادس والأخير بالمغرب، جهة ← إقليم/عمالة ← دائرة ← جماعة حضرية/قروية ← مقاطعة/مشيخة ← دوار.)، قد بدأُت بالفعل في إنشاء عدد من مقالات الدواوير وقمت باستعمال نموذج في ملعبي حيث أقوم بتغيير الإسم وعدد السكان فقط. --أنس (نقاش) 17:52، 29 يناير 2017 (ت ع م)
- مرحبا @أنس: نعم يمكن ذلك ولو كانت المقالات تحقق الملحوظية والملف يحتوى على معلومات كافية لجودة البذور فيمكن إنشاء هذه المقالات.مستخدم:جار الله/توقيع 18:47، 29 يناير 2017 (ت ع م)
- أهلا @جار الله: هذه بعض مقالات الدواوير التي أنشئتها من تلك المعطيات (تمعيت أوفلا، تانفيست، تاحبوست). المقالات متشابهة لأنني أنشئتها بطريقة مشابهة لطريقة عمل البوت حيث أنشئت المقالة الأولى بملعبي وكنت أقوم بتغيير أسماء الدواوير وعدد السكان طبقاً لمعطيات الملف. ما رأيك؟--أنس (نقاش) 21:42، 29 يناير 2017 (ت ع م)
- @أنس: المتغييرات المطلوبة هل موجودة في الملف كمثال :
- اسم "الجماعة"
- اسم "الإقليم"
- اسم "الجهة"
- اسم "المشيخة"
- "وسط المملكة المغربية" (هل يوجد في الملف جنوب وشمال وشرق وغرب)
- "تضم 8 دواوير" (هل عدد الدواوير متوفر في الملف).مستخدم:جار الله/توقيع 22:13، 29 يناير 2017 (ت ع م)
- ليس حقاً، المعطيات تضم فقط "اسم الدّوار" و"المشيخة" و"الجماعة" ولكن يمكنني إضافة "الدوائر" و"الأقاليم" و"الجهات".--أنس (نقاش) 15:00، 30 يناير 2017 (ت ع م)
- @جار الله: لدي تساؤل، هل يجب أن تكون المعطيات بهذا الشكل [1] أو بهذا الشكل [2]؟--أنس (نقاش) 15:11، 30 يناير 2017 (ت ع م)
- @أنس: بهذا الشكل وقبل القيام بأي شي يجب عليك أخذ موافقة المجتمع (كي لا تذهب جهودك بلا جدوى)،
- أعتقد "هذا" الشكل هو المناسب لإنشاء المقالات حيث أن كل سطر يمثل مقالة --مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي 16:34، 2 فبراير 2017 (ت ع م)
- @أنس: بهذا الشكل وقبل القيام بأي شي يجب عليك أخذ موافقة المجتمع (كي لا تذهب جهودك بلا جدوى)،
لإنشاء هذه المقالات يجب ان تتوفر فيها الشروط التالية:
- ملحوظية
- امتلاك 50 كلمة
- امتلاك قالب معلومات
- امتلاك تصنيف واحد
- مصدر موثوق واحد
- قالب تصفح
- قالب بذرة
- شريط بوابات
لو طبقت جميع الشروط السابقة ستحصل على مقالة شبيه بهذه.مستخدم:جار الله/توقيع 15:31، 30 يناير 2017 (ت ع م)
- @جار الله: أعتقد أن الشروط المطلوبة متوفرة:
- الملحوظية لا أعلم حقاً إن كانت هذه المقالات تحقق الملحوظية حسب ما كُتب في أرابيكا:ملحوظية (مواقع جغرافية)، لكن حسب ما أرى في أرابيكا فهناك العديد من المقالات التي تخص قرى بنفس المعلومات التي أتوفر عليها، مثلاً قرى اليمن والتي توجد بالآلاف على أرابيكا رغم مخالفتها لسياسة ملحوظية المواقع الجغرافية «وجود ما يميز الموقع الجغرافي عن المواقع الجغرافية الأخرى المساوية له في المستوى الإداري».
- امتلاك 50 كلمة تتضمن المقالة أكثر من 50 كلمة وهته المقالة كنموذج أولي.
- امتلاك قالب معلومات .
- امتلاك تصنيف واحد يُنفَّذ... تصنيفات آلية؟ "دواوير عمالة كذا وكذا" ← "دواوير جماعة كذا وكذا".
- مصدر موثوق واحد كل الدواوير مسجلة لدى المندوبية السامية للتخطيط.
- قالب تصفح يُنفَّذ... أنا في طور إنشاء قالب عن عمالة واحدة وهناك 60 عمالة وإقليم في المغرب، وأتسائل إذا كان من الممكن إتمام الأمر بشكل آلي بواسطة بوت؟
- قالب بذرة .
- شريط بوابات .
- أين يمكنني طرح الموضوع على المجتمع؟--أنس (نقاش) 16:57، 30 يناير 2017 (ت ع م)
- بما أنه الزملاء قاموا بتأييد المقترح فليبقى الطرح هنا، وأكتب رسالة في قالب:رسائل المجتمع، والقوالب نعم يمكن إنشائها بصورة نصف آلية.مستخدم:جار الله/توقيع 17:54، 30 يناير 2017 (ت ع م)
- أين يمكنني طرح الموضوع على المجتمع؟--أنس (نقاش) 16:57، 30 يناير 2017 (ت ع م)
- مع القيام بالمهمة؛ مع استيفاء الشروط التي ذكرها جار الله. --Meno25 (نقاش) 17:30، 30 يناير 2017 (ت ع م)
- مع أغلب الجماعات الحضرية و القروية المغربية تحقق الملحوظية --عدنانـ (راسلني) 17:35، 30 يناير 2017 (ت ع م)
- مع فكرة المقالات البوتية.تحياتي --مستخدم:ديفيد/توقيعى 06:56، 31 يناير 2017 (ت ع م)
- مع فكرة ممتازة، وبعد تنفيذها ستقترب أرابيكا العربية من الفارسية، وسيكون دافع ممتاز وكبير لتجاوزها في المستقبل القريب. بالتوفيق. --رائد عزمي حموده (نقاش) 21:03، 31 يناير 2017 (ت ع م)
- تحياتي @أنس وجار الله: هل من بدء بالعمل؟ أو خلاصة؟ مستخدم:علاء/توقيع 20:44، 9 فبراير 2017 (ت ع م)
- @علاء: الأخ أنس يعمل على تدقيق أسماء الدوار، ربما قريبا سنبدأ العمل بإنشاء قوالب التصفح والتصانيف.مستخدم:جار الله/توقيع 23:50، 9 فبراير 2017 (ت ع م)
- @جار الله وأنس: تحياتي لكما ولجميع من عملوا على انجاز تلك المقالات وشكرا على المجهود الممتاز. تلقينا رسالة بخصوص المعهد الوطني للبحث الزراعي (التعاونيات) والتي أُنشئت بواسطة المهمة أعلاه، برجاء مراجعة هذه الصفحة والتأكد أيضا من خلو ملف الاكسل من صفحات أخرى تخص معاهد أو مؤسسات وليس دواوير. تحياتي --Mido اترك رسالة 04:37، 24 مارس 2017 (ت ع م)
- @Mido: السلام عليكم ميدو، شكراًَ على الملاحظة. بالنسبة للصفحة أو الصفحات التي تحمل أسماء مؤسسات أو جمعيات دعني أوضح بعض الأمور، التعاونيات أو الجمعيات القروية هي مشاريع اجتماعية تجمع بين مجموعة من الناس الذين يمتهنون نفس الحرفة (الفلاحة، الخياطة...) وتنسق عمليات التصنيع والنقل والبيع، وغالباً ما تكون هذه التعاونيات في القرى الصغيرة والدواوير لمساعدة سكانها من الناحية الاجتماعية والمالية.
الدواوير كما ذكرت من قبل هي تجمعات سكانية صغيرة جداً يتراوح عدد سكانها بين 10 و1000 نسمة ويعتبر الدوار آخر تقسيم إداري في المغرب، عندما أرادت المندوبية السامية للتخطيط تسمية الدواوير واجهت مشكلة، حيث أن بعض الدواوير ليس لها أسماء رسمية أو حتى أسماء شائعة بين الناس وكانت غالباً ما تتبع الدوار الأكبر في المنطقة من حيث الإسم، لذا تم تسمية الدواوير الصغيرة جداً على إسم أشهر عائلة بالدوار أو حدث مهم مر بالمنطقة أو أي شيئ يميز المكان. لذا نجد الكثير من الدواوير تحمل أسماء جمعيات أو مؤسسات اشتهرت بها المنطقة. مثلاً دوار المعهد الوطني للبحث الزراعي فكل ما في الأمر أن المعهد الوطني للبحث الزراعي له مكتب بالمنطقة واشتهرت المنطقة باسمه بين الساكنة، كذلك التعاونية السعدية فالدوار يحمل هذا الإسم لوجود تعاونية يُطلق عليها التعاونية السعدية. وللعلم كذلك، هناك مشيخة التعاونيات وسميت بهذا الاسم لضمها العديد من الدواوير تحت مسمى تعاونية. أتمنى أن يكون ما قلت مفيداً وواضحاً. تحياتي.--أنس (نقاش) 14:58، 24 مارس 2017 (ت ع م)
- شكرا أنس على التوضيح --Mido اترك رسالة 17:32، 26 مارس 2017 (ت ع م)
ويكي بيانات
- شكرًا لكما @أنس وجار الله: عمل متقن تشكرون عليه فعلًا.. بقي ويكي بيانات، ربما بإمكان الزميل إبراهيم قاسم تكرار نفس العمل الذي قام به في مقالات اليمن، بما أن القائمة موجودة.. أخي @Mr. Ibrahem: هل يُمكنك ذلك؟ فعدد 33 ألف مقالة كبير.. --FShbib (نقاش) 15:35، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- العفو @FShbib: كنت سأعمل على إضافة المقالات لويكي داتا لكن يبدو بأنه الزميل إبراهيم سبقني، على العموم سأضيف للمقالات وصف وربما أضيف عدد السكان والمصدر، تحياتي لكم.مستخدم:جار الله/توقيع 15:40، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- جميل، انتبهت للتو، لن أعمل عليها كي لا يحصل تعارض.. للعلم هنالك عنصر (Q23019196) وعنصر (Q23925393) ويحتاجان لدمج، وكلاهما مستخدمان.. --FShbib (نقاش) 15:46، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- العفو، كما لا ننسى دور الزميل SR5 في إنجاح هذا المشروع فقد ساهم بنسبة كبيرة في إكماله. تحياتي.--أنس (نقاش) 16:20، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- بدأت بالفعل في مقالات الدوائر، طالع جانباً مثال مقالة دائرة جبالة، بناءاً على ما وجدته في قائمة دوائر المغرب لكن نحن بحاجة لمعلومات أكثر.
المقالات كثيرة يا @جار الله: لن أستطيع تغطيتها كاملة، بخصوص مصدر عدد السكان طالع ما فعلته في المثال، طريقة جيدة عنصر واحد للمرجع ويتم إضافته لـ35 ألف مقالة حيث يمكننا تعديله وإضافة وصلة ارشيفية وما شابه بسهولة. --مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي 16:28، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- @FShbib: الدائرة تختلف عن الدوار فالدائرة تقسيم أوسع من الدوار :) --مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي 16:30، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- جميل، يعطيك العافية إبراهيم.. المشكلة إبراهيم أن المرجع ليس بوصلة في المقالات لإضافته.. بإمكاني إنشاء العناصر مع التسمية وإضافة الدولة والخاصيّة (دوّار) في تعديل واحد.. بعكس ما يقوم به الزميل @جار الله: الآن وهو فقط الربط وإضافة الدولة.. أيضًا أخي جار الله، هل المقالات التي أنشأتها جميعها لدوارات (لا أعلم ما الجمع ) أم هي مختلفة؟ –FShbib (نقاش) 19:23، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- @FShbib: أعتذر على المُداخلة الجَمع دواوير (المصدر)، بالتوفيق للجميعمستخدم:علاء/توقيع 19:34، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- @FShbib: لا بعضها لمشيخات ولكن 32000 منها لدوار، و3500 تقريبا لمشيخة و170 لدائرة و17 لجماعة قروية ، تحياتي لك.مستخدم:جار الله/توقيع 19:30، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- جميل @جار الله:، إن أمكنك التوقف عن إنشاء العناصر، سأقوم بإضافتها أنا بتفاصيل أكثر، لا أريد أن يحصل تعارض وتكرار.. حاليًّا أن تُنشئ العنصر فقط بدون معلومات (مثل (Q28885853)) وهذا سيُصعّب علينا إضافة الإدعاءات لاحقًا، أيضًا أنا أضيف التسميات لها والتي تكون مع أقواس توضيح.. أستطيع إنشاء العنصر بمعلومات أكثر تتيح لنا متابعتها (مثل (Q28885606))، بعد الانتهاء من الدواوير (شكرًا @علاء: )، سأنتقل للمشيخة والتاليات، بحيث يُمكننا لاحقًا إضافة الإدعاءات بناءً على صندوق المعلومات..
- @FShbib: أنا أقوم بإضافة التفاصيل تدريجيا وسيعمل البوت لاحقا على العناصر ويضيف تفاصيل أكثر، فلن تبقى العناصر من غير تفاصيل، تحياتي لك.مستخدم:جار الله/توقيع 20:22، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- @جار الله: بارك الله فيك.. لن أضيف أي شيء إذًا.. –FShbib (نقاش) 20:28، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- @FShbib: يمكنك إضافة الـlabel، فأنا حاليا لا أعمل عليه ولن يحصل تعارض.مستخدم:جار الله/توقيع 20:57، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- @جار الله: بارك الله فيك.. لن أضيف أي شيء إذًا.. –FShbib (نقاش) 20:28، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- @FShbib: أنا أقوم بإضافة التفاصيل تدريجيا وسيعمل البوت لاحقا على العناصر ويضيف تفاصيل أكثر، فلن تبقى العناصر من غير تفاصيل، تحياتي لك.مستخدم:جار الله/توقيع 20:22، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- جميل @جار الله:، إن أمكنك التوقف عن إنشاء العناصر، سأقوم بإضافتها أنا بتفاصيل أكثر، لا أريد أن يحصل تعارض وتكرار.. حاليًّا أن تُنشئ العنصر فقط بدون معلومات (مثل (Q28885853)) وهذا سيُصعّب علينا إضافة الإدعاءات لاحقًا، أيضًا أنا أضيف التسميات لها والتي تكون مع أقواس توضيح.. أستطيع إنشاء العنصر بمعلومات أكثر تتيح لنا متابعتها (مثل (Q28885606))، بعد الانتهاء من الدواوير (شكرًا @علاء: )، سأنتقل للمشيخة والتاليات، بحيث يُمكننا لاحقًا إضافة الإدعاءات بناءً على صندوق المعلومات..
- جميل، يعطيك العافية إبراهيم.. المشكلة إبراهيم أن المرجع ليس بوصلة في المقالات لإضافته.. بإمكاني إنشاء العناصر مع التسمية وإضافة الدولة والخاصيّة (دوّار) في تعديل واحد.. بعكس ما يقوم به الزميل @جار الله: الآن وهو فقط الربط وإضافة الدولة.. أيضًا أخي جار الله، هل المقالات التي أنشأتها جميعها لدوارات (لا أعلم ما الجمع ) أم هي مختلفة؟ –FShbib (نقاش) 19:23، 6 مارس 2017 (ت ع م)
- @جار الله: هل يمكنك إنشاء عناصر للمقالات الخاصة بالمشيخات وعمل عنصر خاص لها في ويكي بيانات حيث يتم إضافته للمشيخات كـ (P31) لأنها الأقل عدداً بحيث يتبقى العدد الكبير للدواوير --Mr. Ibrahem (نقاش) 13:46، 7 مارس 2017 (ت ع م)
مرحباً أيُّها الويكيبيديُّون !
السَّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
(قمت قبل أسبوع بإنشاء مقالة مفصلة في صفحة: حلب.
تحت عنوان: أدباء حلب في القرن العشرين)
وأقومُ حالياً بإنشاء مقالة مُفصلة أخرى تحمل اسم: مسرح حلب في القرن العشرين.
وهو كناية عن المسارح العربية المعروضة في أرابيكا.
ولقد قمت بجمع هذه المعلومات من حوالي:/18/ كتاب و/4/ مجلات مسرحية اهتمَّت في المسرح الحلبي.
ßßßßß (مثال موجز عن طريقة العرض في المقالة) :ßßßßß
- مقدمة.
- المسارح في مدينة حلب .
- ولادة المسرح الحلبي.
وتحتوي على قائمة ضمَّت جميع الفرق المسرحية في حلب (الفرق السابقة والحالية) خلال القرن العشرين: 1900-2000م.
- المهرجانات المسرحية في حلب :
وتحتوي على قائمة بالمهرجانات التي أقيمت في حلب في القرن العشرين أيضاً.
- روُّاد مسرح حلب :
الأدباء والمؤلفين والمخرجين والفنيين الذين عملوا لهذا المسرح .
- إحصائيات :
عدد المسرحيات والفرق والممثلين والمخرجين المسرحيين وغيرها ...
- معرض صور :
فيه بعض الصور لأعمال مسرحية هامة خلال الحقبة الماضية . طبعا الصور سأقوم برفعها من الكتب عبر (السكنر) أولاً، ثم تحميلها. لأنها ليست موجودة على الانترنت .
- المراجع :
وأخيراً: الكتب والمجلات والمؤلفات التي أخذت منها تلك المصادر .....).
- ولا تبخلوا عليَّ في تقديم نصائحكم وملاحظاتكم في صفحة: أدباء حلب في القرن العشرين . كي أتجنَّب تلك الملاحظات في المستقبل . علماً أنني قرأت الكثير عن طرق التحرير والكتابة والتعليمات في الموسوعة. لكن ما أريده هو التوجيه فيما إذا كانت هناك قوالب جاهزة، أو عروض تقديمية بهذا الخصوص. فمن خلال تصفحي لبوابة المسرح كاملة وجدت أنَّ كل طريقة كتابة عن مسرح ما .. مختلفة عن الأخرى..!
>* أطلب منكم المساعدة، والمشورة، والنصائح، ووضع ملاحظاتكم القيَّمة قبل أن أقوم بنشرها.
وجزاكم الله كلَّ الخير أيُّها الأصدقاء
--MUNIR 16:55، 12 مارس 2017 (ت ع م)
حماية مقالات القبائل
مرحبا، مقالات القبائل تشهد دائما تعديلات غير صحيحة وحروب تحرير وتعديلات من غير مصدر لهذا أطلب الموافقة على حمايتها حماية لا نهائية على مستوى مراجع تلقائي محررين هذا الأمر يحتاج لموافقة المجتمع فأرجو المشاركة في النقاش.مستخدم:جار الله/توقيع 16:38، 2 يناير 2017 (ت ع م)
- تعليق: @جار الله: لا حماية على مستوى مراجع تلقائي، الحماية إما على مستوى مؤكد تلقائي أو المُحررين. صراحةً شهدت عدة حروب تحريرية في مقالات القبائل وللأسف بعضها ساهم فيها مراجعين تلقائيين ومحررين، فاضطررت لحمايتها على مستوى الإداريين لحين التوصل لنقاش، ولكن حتى النقاش مع الأشخاص لم يَتوصل لنتيجة نظراً لِتعصب الطرفين فاضطررت لحماية المقالة على مستوى المؤكدين مع وضع المقالة في قائمة المراقبة الخاصة بي وبزميل آخر (في حال غيابي) وفي حال حصول أي تعديل على المقالة أطلع عليه أول بأول، ولكن أنا مع إيجاد حل للأمر فما نلحظه قليل بالنسبة لما يحصل ولا نلحظه، والأمر زاد عن حده حيثُ وصل في بعض الحالات إلى استعمال ألفاظ نابية، مع التحيةمستخدم:علاء/توقيع 17:00، 2 يناير 2017 (ت ع م)
- مع وبقوة، هذه النقطة عانيت منها كثيرًا وكنت أفكر جديًا بطرح حماية مقالات القبائل على المجتمع، بحسب اعتقادي لا يوجد حل لهذه المشكلة سوى الحماية فالأمر تطور لتمجيد وتدليس وحروب تحريرية لا معنى لها --Dhalami ناقشني 17:06، 2 يناير 2017 (ت ع م)
- مع وأتمنى أن نجد محررًا خبيرًا في موضوع القبائل العربية لمراجعتها وتنقيحها --Omaislam (نقاش) 17:52، 2 يناير 2017 (ت ع م)
- مع وبشدة، مقالات القبائل دائماً تشهد حروب تحريرية ونقاشهم غالباً يصل إلى ألفاظ نابية وتهديد، لذلك الحل هو الحماية، لكن في نفس الوقت، كيف يتم تطوير هذه المقالات؟ أتمنى أن نجد محرراً خبيراً في مقالات القبائل والأنساب، تحياتي--مستخدم:فيصل/توقيع 19:28، 2 يناير 2017 (ت ع م)
- مع حمايتها وعسى أن تنال هذه المقالات شيئا من الاستقرار. أسامة سعد (نقاش) 22:29، 2 يناير 2017 (ت ع م)
- مع نظراً لكون هذه المقالات تتعرض لحروب تحرير وتخريبات مستمرة فمن الضروري حمايتها--مستخدم:Anass Badou/توقيعي 22:32، 2 يناير 2017 (ت ع م)
- مع بالفعل أرى أن حمايتها مطلوبة، فبعض تلك المقالات في خلال أيام قليلة تجد عشرات التعديلات المعلقة ومهما راجعتها إلا أنك تجد مثلها في الأيام اللاحقة الأمر الذي يشعرك بالإحباط ويكون معظمها غير هادف للأسف وتفتقد إلى المصادر. إذا تقررت حمايتها فأرى أن تُعتمد هيكلة معينة مناسبة لهذا النوع من المقالات وإزالة عبارات التفخيم وكذلك الزيادات غير الموسوعية، لكي نضمن تناول تلك المواضيع بشكل موسوعي، فالموسوعة ليست كتاب أنساب.--MrJoker07 (نقاش) 06:24، 3 يناير 2017 (ت ع م)
- مع لا إضافة على ما قيل أعلاه، تحياتي --سولذرنقاشي 07:41، 3 يناير 2017 (ت ع م)
- مع تحية طيبة--Shorouq★The★Super★ninja2 (نقاش) 13:36، 4 يناير 2017 (ت ع م)
- مع--عدنانـ (راسلني) 18:25، 4 يناير 2017 (ت ع م)
ضد
- ضد أي إجراءات حماية احترازية معممة على صنف من المقالات بسبب تكرار تخريب أو حروب تحريرية في بعض المقالات. تحياتي--حـ-ص-ا-ر (نقاش) 19:43، 2 يناير 2017 (ت ع م)
تعليق
- مع ولكن يرجى تجنب حماية المقالات غير المراجعة وغير المستقرة، بمعنى آخر يفترض أن يتم حماية المقالات الموسوعية فقط (الموثقة بالمصادر وتخلو من أي محتوى يمكن التشكيك فيه) ، وببساطة أنصح باتباع أسلوب تقزيم مقالات القبائل قدر المستطاع ، لي تجربة مع إنشاء مقالة العزازمة --بدارين (نقاش) 19:53، 5 يناير 2017 (ت ع م)
- أنا اؤيد المقترح ولكن على مستوى المؤكدين، فإحتمالية التخريب أو الحرب التحريرية بينهم لا تزيد عن 10% بتقديري الشخصي، والمقالات شديدة التخريب يتم حمايتها على المحررين بصفة دائمة، اقترح ان يقوم بعض الزملاء بإضافة مقالات القبائل إلى صفحات مراقبتهم أيضاً --مستخدم:Ibrahim.ID/توقيع/1 19:34، 9 يناير 2017 (ت ع م)
- أؤيد الحماية على مستوى المؤكدين وتشديد توثيق هذه المقالات لخلافية المعلومات فيها--Avicenno (نقاش) 19:37، 9 يناير 2017 (ت ع م)
- شكراً لتفاعلكم، خلاصة: سيتم حماية مقالات القبائل العربية على مستوى المؤكدين.مستخدم:جار الله/توقيع 19:39، 22 يناير 2017 (ت ع م)
- @جار الله: هل أقوم بِمساعدتك بالحماية أم أنَّ لديك فِكرة مُعينة؟ مع التحيةمستخدم:علاء/توقيع 19:48، 27 يناير 2017 (ت ع م)
- @علاء: نعم يمكنك العمل على حماية المقالات، وأنا سأبدأ إن شاء الله في ساعات الصباح الأولى بالعمل على الحماية، تحياتي لك.مستخدم:جار الله/توقيع 20:03، 27 يناير 2017 (ت ع م)
- @جار الله: هل أقوم بِمساعدتك بالحماية أم أنَّ لديك فِكرة مُعينة؟ مع التحيةمستخدم:علاء/توقيع 19:48، 27 يناير 2017 (ت ع م)
- @جار الله: هل هُناك مقالات لَم تُحمى حتى الآن؟ مستخدم:علاء/توقيع 20:41، 9 فبراير 2017 (ت ع م)
- @علاء: مجرد 16 مقالة سأقوم بالعمل عليهن اليوم.مستخدم:جار الله/توقيع 19:53، 10 فبراير 2017 (ت ع م)
- @جار الله: أظن أنك انتهيت من الأمر، إن انتهيت يُرجى وضع خلاصة لإغلاق النقاش، تحياتيمستخدم:علاء/توقيع 14:02، 7 مارس 2017 (ت ع م)
- @علاء: مجرد 16 مقالة سأقوم بالعمل عليهن اليوم.مستخدم:جار الله/توقيع 19:53، 10 فبراير 2017 (ت ع م)
مرحباً أيُّها الويكيبيديُّون !
السَّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
(قمت قبل أسبوع بإنشاء مقالة مفصلة في صفحة: حلب.
تحت عنوان: أدباء حلب في القرن العشرين)
وأقومُ حالياً بإنشاء مقالة مُفصلة أخرى تحمل اسم: مسرح حلب في القرن العشرين.
وهو كناية عن المسارح العربية المعروضة في أرابيكا.
ولقد قمت بجمع هذه المعلومات من حوالي:/18/ كتاب و/4/ مجلات مسرحية اهتمَّت في المسرح الحلبي.
ßßßßß (مثال موجز عن طريقة العرض في المقالة) :ßßßßß
- مقدمة.
- المسارح في مدينة حلب .
- ولادة المسرح الحلبي.
وتحتوي على قائمة ضمَّت جميع الفرق المسرحية في حلب (الفرق السابقة والحالية) خلال القرن العشرين: 1900-2000م.
- المهرجانات المسرحية في حلب :
وتحتوي على قائمة بالمهرجانات التي أقيمت في حلب في القرن العشرين أيضاً.
- روُّاد مسرح حلب :
الأدباء والمؤلفين والمخرجين والفنيين الذين عملوا لهذا المسرح .
- إحصائيات :
عدد المسرحيات والفرق والممثلين والمخرجين المسرحيين وغيرها ...
- معرض صور :
فيه بعض الصور لأعمال مسرحية هامة خلال الحقبة الماضية . طبعا الصور سأقوم برفعها من الكتب عبر (السكنر) أولاً، ثم تحميلها. لأنها ليست موجودة على الانترنت .
- المراجع :
وأخيراً: الكتب والمجلات والمؤلفات التي أخذت منها تلك المصادر .....).
- ولا تبخلوا عليَّ في تقديم نصائحكم وملاحظاتكم في صفحة: أدباء حلب في القرن العشرين . كي أتجنَّب تلك الملاحظات في المستقبل . علماً أنني قرأت الكثير عن طرق التحرير والكتابة والتعليمات في الموسوعة. لكن ما أريده هو التوجيه فيما إذا كانت هناك قوالب جاهزة، أو عروض تقديمية بهذا الخصوص. فمن خلال تصفحي لبوابة المسرح كاملة وجدت أنَّ كل طريقة كتابة عن مسرح ما .. مختلفة عن الأخرى..!
>* أطلب منكم المساعدة، والمشورة، والنصائح، ووضع ملاحظاتكم القيَّمة قبل أن أقوم بنشرها.
وجزاكم الله كلَّ الخير أيُّها الأصدقاء
--MUNIR 16:55، 12 مارس 2017 (ت ع م)
مبروك
السلام عليكم، المبروك يا مستخدمين فرداً فرداً على تجاوز الـ أرابيكا العربية نصف مليون، وعقبال مليون في قريب العاجل.--إسحاق لمين أترك رسالة! 05:12، 7 مارس 2017 (ت ع م)
- مبروك لنا جميعاً --مستخدم:Ibrahim.ID/توقيع/1 09:23، 7 مارس 2017 (ت ع م)
- الفضل لله ثم لكم فردًا فردًا، مبروك للجميع. إستمروا والهدف القادم هو تخطي الموسوعة الفارسية. تحياتي للجميع--مستخدم:فيصل/توقيع 11:54، 7 مارس 2017 (ت ع م)
- سلام عليكم، مبروك عليكم --AFlorence (نقاش) 10:48، 8 مارس 2017 (ت ع م)
- بإذن الله يا أخي @فيصل: وللجميع.--إسحاق لمين أترك رسالة! 18:28، 8 مارس 2017 (ت ع م)
- الفضل لله ثم لكم فردًا فردًا، مبروك للجميع. إستمروا والهدف القادم هو تخطي الموسوعة الفارسية. تحياتي للجميع--مستخدم:فيصل/توقيع 11:54، 7 مارس 2017 (ت ع م)
- مبروك لنا جميعاً --مستخدم:Ibrahim.ID/توقيع/1 09:23، 7 مارس 2017 (ت ع م)