هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

UATV العربية

من أرابيكا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
UATV
معلومات عامة
تاريخ التأسيس (1 أكتوبر 2015)
البلد أوكرانيا
اللغة العربية
القنوات الأخوات قناة UATV النسخة الانجليزية، قناة UATV النسخة الروسية، قناة UATV النسخة الأوكرانية، قناة UATV النسخة التترية
المقر الرسمي كييف، أوكرانيا
الموقع الرسمي قناة UATV العربية
معلومات البث
مناطق البث أوربا و العالم
أنظمة البث الأخرى
الإنترنت البث المباشر لقناة UATV

UATV العربية (بالأوكرانية: Мультимедійна платформа іномовлення України) قناة فضائية أوكرانية وطنية رسمية، تهتم بالتعريف بأوكرانيا ثقافيا، وبعلاقاتها مع دول الجوار والعالم، وكذلك بتغطية الأحداث الدائرة على أراضيها[1]، تابعة لوكالة الانباء الأوكرانية الوطنية (Укрінфо́рм)[2]، تبث باللغة العربية وهناك نسخ اخرى منها باللغة (الأوكرانية، الروسية، الانكليزية، و التترية)[3]


الغرض من تأسيس الوكالة

كانت الفكرة الأساسية هي الحاجة إلى مواجهة الدعاية الروسية في مواجهة حرب روسية أوكرانية[4][4]؛ والحاجة إلى حرب معلومات[5]أشارت التوصيات إلى الحاجة إلى إنشاء آلية فعالة لأطلاع الرأي العام الدولي بالأحداث الجارية في أوكرانيا. في ذلك الوقت، لم يكن هناك أي منتج إعلامي أوكراني الفضاء الإعلامي العالمي من شأنه نشر معلومات موضوعية وذات صلة حول أوكرانيا. ونتيجة لذلك، تلقى المغتربين الأوكران معلومات من مصادر أخرى، ومنع الصورة السلبية عن أوكرانيا، والتي أثرت على الصناعات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، وبسبب نقص المعلومات، لم يكن المواطنون العاديون من الدول الأخرى يعرفون شيئًا عن أوكرانيا، والأهم من ذلك، عن الأحداث التي وقعت في أراضيها نتيجة للعدوان العسكري الخارجي. في الوقت نفسه، تم استخدام موارد إعلامية قوية بنشاط ضد أوكرانيا، التي كان تأثير معلوماتها يهدف إلى وجهة نظر واحدة عن الوضع الحقيقي للأمور هناك[6]

مصادر خارجية

مراجع

  1. ^ "من نحن؟". UATV. مؤرشف من الأصل في 14 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 08 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "UATV international". مؤرشف من الأصل في 04 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Ukrainian multimedia platform for broadcasting". مؤرشف من الأصل في 04 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. أ ب "Ответ Кремлю - Украина создает телеканал иновещания "Ukraine Tomorrow"". donbass.ua. مؤرشف من الأصل في 10 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 18 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "Рада ухвалила закон про іномовлення і створення каналу Ukraine Tomorrow". Радіо Свобода (باللغة الأوكرانية). مؤرشف من الأصل في 18 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 18 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "Про Регламент Верховної Ради... / від 10.02.2010 № 1861-VI (Сторінка 1 з 10)" en. zakon.rada.gov.ua. مؤرشف من الأصل في 18 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 18 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
Flag of Ukraine.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بأوكرانيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.