أرابيكا:الميدان/تقنية/2016/يوليو

من أرابيكا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تصنيف:صفحات رشحت للحذف عبر البوت

مرحبا؛ هذا التصنيف يحتوي على صفحات رشحها للحذف JarBot (ن) (لصاحبه جار الله (ن))؛ هل هناك اعتراض على تشغيل البوت لحذف هذه الصفحات؟ --Meno25 (نقاش) 17:10، 6 يوليو 2016 (ت ع م)

  1. لا أرى وجود ما يمنع ذلك--Avicenno (نقاش) 21:41، 6 يوليو 2016 (ت ع م)
  2. مرحبًا وكل عام وأنتم بخير، منذ البداية طلبت بأن يقوم أي بوت يملك إمكانية الحذف بأن يقوم بحذف هذه الصفحات والصفحات عبارة عن تحويلات غير ضرورية لصفحات نقاش وتم وضع قالب الحذف منذ مدة كافية، فالحذف غير خلافي ويعد نوع من أنواع الصيانة وطلب الزميل باسم بأن يقوم أحد البوبات بالحذف الكمي لما يجمعه البوت من صفحات للحذف لصعبة الحذف اليدوي لأعداد كبيره.--مستخدم:جار الله/توقيع 23:01، 6 يوليو 2016 (ت ع م)
  3. مع الحذف.تحياتي --مستخدم:ديفيد عادل وهبة خليل~arwiki/توقيعى 06:51، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
  4. أؤيد ذلك، وكما قال @جار الله:، طلبت في حديثٍ سابقٍ بيننا أن يتم ذلك عبر بوت لأنَّ الحذف اليدوي مُتعب ويستهلك وقتًا كثيرًا--مستخدم:باسم/توقيع--: 10:56، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
  5. لا بأس. --مستخدم:Mervat Salman/توقيع 12:51، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
  6. لا مانع --مستخدم:Izoozo/ت1 15:48، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
  7. إن كان الحذف بالبوت لن يؤدي إلى مشاكل، فلا بأس. لكن ما يجري وقت كتابتي هذا التعليق هو حذف يدوي مستمر منذ أكثر من 4 ساعات مغرقًا صفحة أحدث التغييرات. لماذا الحذف اليدوي؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:01، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
@Mervat Salman: @Ali1: @Meno25: أليست عمليات الحذف التي تجرونها الآن يدوية؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:32، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
@محمد أحمد عبد الفتاح: عمليات الحذف التي يقوم بها حسابي أوتوماتيكية لكن الحساب لا يمتلك علم بوت لذا تظهر عمليات الحذف في أحدث التغييرات؛ من الممكن طلب علم بوت لحسابي مؤقتا حتى تنتهي عمليات الحذف. --Meno25 (نقاش) 20:48، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
@Avocato، Elph، Faris knight، Mohamed Ouda، وبدارين: الرجاء من أحد البيروقراطيين إضافة علم بوت لحسابي مؤقتا حتى الانتهاء من عمليات الحذف؛ وأنا أعد بعدم القيام بتعديلات أخرى من حسابي حتى تتم إزالة العلم مرة أخرى. --Meno25 (نقاش) 20:54، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
أفهم من ذلك أنك أيضًا لا تتحقق من الصفحة المرشحة للشطب في هذا التصنيف، عملية آلية بالكامل؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:59، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
أنا توقعت أن الحذف سيكون من خلال البوت، لكن وجدت أن البوت رشح الصفحات فحسب. --مستخدم:Mervat Salman/توقيع 21:01، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
يُمكن لأي إداري يملك بوت بايثون استخدام هذا السكربت، ربما يمكن للزميل @إبراهيم: القيام بذلك بما أن بوت الزميل مينو لا يعمل بالبايثون.. --شبيب..ناقشني 21:24، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
@Meno25: إذا كان الحذف يجري بطريقة مشابهة للبوت دون تدخل بشري فالصحيح برأيي إيكال الموضوع للبوتات حتى لا تظهر المزيد من الأرقام التي لا تشير إلى مساهمة حقيقية من المحرر البشري في السجلات.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:29، 7 يوليو 2016 (ت ع م)

 تعليق: أليس هذا مخالفة واظحة للسياسات ؟ "لا يجوز ان يقوم المستخدم بتعديلات بوتية من حسابه وبدون علم البوت"--مستخدم:Izoozo/ت1 21:39، 7 يوليو 2016 (ت ع م)

@جار الله: لا أرى لهما تعديلات حالياً؛ فلا مبرر لمنح الصلاحية.--Avocato (نقاش) 23:13، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
@Avocato: يبدو أنهم توقفا، تحياتي لك وكل عام وأنت بخير.--مستخدم:جار الله/توقيع 23:20، 7 يوليو 2016 (ت ع م)

 تم الانتهاء من الحذف؛ @Avocato: شكرا أخي، الرجاء إزالة علم البوت. --Meno25 (نقاش) 08:04، 8 يوليو 2016 (ت ع م)

أزيلت الصلاحية بواسطة Elph. تحياتي.--Avocato (نقاش) 23:03، 8 يوليو 2016 (ت ع م)

تساؤل

ألا تَحتاج العِبارة الظاهرة في الصورة المُجاورة لإعادة صياغة بطريقة أَفضل؟ -- عَلاء  :) راسِلني..! 15:41، 8 يوليو 2016 (ت ع م)

 'تم'-- عَلاء  :) راسِلني..! 18:57، 16 يوليو 2016 (ت ع م)

أحدث التغيرات#مراجعة التعديلات

لقد اكتشفت أنه تعطل خيار استخدم صناديق تفصيلية لعرض حالة الموافقة للصفحات، عندما كنت أقرا إحدى المقالات فيها "تعديلات معلقة" وعند الضغط عليها لم يظهر أي شيئ وبقيت الصفحة على حالها، وذهبت إلى أخرى "نفس الشيئ" وحتى الصناديق التي كانت تظهر في السابق لم تعد تظهر؟.--حصار (نقاش) 12:33، 10 يوليو 2016 (ت ع م)

خلاصة: تم إصلاح.--حـصـار (نقاش) 22:33، 11 يوليو 2016 (ت ع م)

الإشعارات

الرِسالة الظاهرة بالصُورة المُجاورة تحتاج لِتعريب، تحياتي-- عَلاء  :) راسِلني..! 15:06، 14 يوليو 2016 (ت ع م)

سلام علاء. للترجمة أو الصياغة، سجل الدخول في ويكي الترجمة ثم ابحث عن العبارة المطلوبة (مثلا كتابة ‍there are no notifications تفي بالغرض) ستجد الصفحة الإنجليزية وأخيرا في العنوان غير /en إلى /ar وافتح الصفحة واكتب الترجمة أو التصحيح.
لقد ترجمة هذه، يمكنك إصلاح الصياغة التي ذكرتها أعلاه --زكريا 17:04، 14 يوليو 2016 (ت ع م)
@زكريا: تَحياتي وشُكراً لتوضيح الطَريقة مما يُسهل الأمر عليَّ بدلاً من التقاط صورة ووضعها في الميدان ليصلحها أَحد، وَلكن حِسابي جَديد لذلك أظن لذلك غير مُخول بالتعديل في ويكي ترجمة، هل أنتَ على إطلاع متى يُمكنني التعديل وإنشاء الصحفات هُناك؟ -- عَلاء  :) راسِلني..! 20:39، 15 يوليو 2016 (ت ع م)
@علاء: سجل في ويكي ترجمة، أجتز الاختبار بعدها يُقيم احد الاداريين في ويكي ترجمة ترجماتك لمينحك صلاحية انشاء الترجمات أو لا--مستخدم:Izoozo/ت1 10:22، 16 يوليو 2016 (ت ع م)
@زكريا وIzoozo: شُكراً، لقد فُعل الحساب للتعديل، تحياتي-- عَلاء  :) راسِلني..! 18:53، 16 يوليو 2016 (ت ع م)

 تم من قِبل الزَميل زكريا مشكوراً -- عَلاء  :) راسِلني..! 18:54، 16 يوليو 2016 (ت ع م)

RevisionSlider

هذا طلب من المجتمع للتصويت لتفعيل أداة RevisionSlider (خط المراجعة) لتسهيل مراجعة تواريخ الصفحات عند مقارنة نسختين. (للتجربة سجل الدخول في ويكي التجارب وفعل الخاصية هنا وافتح صفحة مقارنة نسختين) --زكريا 16:00، 14 يوليو 2016 (ت ع م)

مع، صَراحةً أَداة جَميلة تُسهل العَمل من خلال التَحرك على الشَريط الظاهر بالأعلى واختيار التواريخ وإنشاء المُقارنات بِشكل أَسرع -- عَلاء  :) راسِلني..! 16:06، 14 يوليو 2016 (ت ع م)
مع فعلاً أداة جميلة وتسرع العمل.--مستخدم:جار الله/توقيع 16:33، 14 يوليو 2016 (ت ع م)
مع أداة ستسهل علينا المقارنات، بالتأكيد موافق--مستخدم:فيصل/توقيع 18:36، 14 يوليو 2016 (ت ع م)
مع طبعاً، الأداة مفيدة جداً في تسهيل عملية تتبع تاريخ كل صفحة. --مستخدم:Faris knight/توقيع 04:04، 15 يوليو 2016 (ت ع م)
مع ، أداة مفيدة--مستخدم:Izoozo/ت1 13:19، 15 يوليو 2016 (ت ع م)
مع ممتازة--Anass Badou(راسلني) 18:58، 15 يوليو 2016 (ت ع م)
مع أداة مفيدة، هل من طريقة لتجربتها هنا في أرابيكا العربية؟ --Dr-Taher (نقاش) 05:44، 16 يوليو 2016 (ت ع م)
مع--عباس 23:22، 16 يوليو 2016 (ت ع م)
مع --Khaled (نقاش) 02:27، 17 يوليو 2016 (ت ع م)

التفعيل طلب. بعد التفعيل يمكن التجربة بتشغيلها في قسم "تجريبي". شكرا لكم على التجاوب الإيجابي :) --زكريا 02:45، 17 يوليو 2016 (ت ع م)

@جار الله، فيصل، Faris knight، Izoozo، Anass Badou، Dr-Taher Khalid، Khaled، Elph، وزكريا:  تم تَفعيل الخاصية، يُمكنكم تَفعيلها من خلال المزايا التجريبية في قسم التَفضيلات، تحياتي-- عَلاء  :) راسِلني..! 09:02، 22 يوليو 2016 (ت ع م)

تصنيف:تحويلات ملحقات

مرحبا.أقترح حذف الوصلات إلى هذه التحويلات بحذف كلمة "ملحق" من كل الصفحات، ثم حذفها.شكرًا --مستخدم:ديفيد عادل وهبة خليل~arwiki/توقيعى 09:30، 16 يوليو 2016 (ت ع م)

مع الحذف، ولكن فقط بعد التأكد من أن جميع الوصلات لا تقود إلى صفحة التحويل.--مستخدم:Sayom/توقيع 20:24، 16 يوليو 2016 (ت ع م)
يصل لهذه التحويلات أقل من 100 مقالة وقالب، ويمكنني العمل على هذه الوصلات أن تم التوافق، وأرجو أن كان سيتم هذا الحذف أن يتم عبر بوت أحد الإداريين وليس الحساب العادي.--مستخدم:جار الله/توقيع 20:57، 16 يوليو 2016 (ت ع م)
أنا جاهز للعمل على حذف هذه التحويلات؛ @جار الله: الرجاء أن تقوم بتشغيل البوت الخاص بك لتفادي التحويلات في الصفحات التي تحول للتحويلات في هذا التصنيف، وعندما تنتهي فالرجاء إخطاري لتشغيل البوت الخاص بي لحذف الصفحات. --Meno25 (نقاش) 17:54، 19 يوليو 2016 (ت ع م)
@Meno25: لم يعد يصل إلى هذه التحويلات سوى :
  • صفحات المستخدمين أو صفحات نقاشهم
  • أرابيكا نقاش الحذف (عدة صفحات)
  • أرابيكا:طلبات مراجعة التعديلات/أرشيف (عدة صفحات)
  • أرابيكا:طلبات النقل/أرشيف (عدة صفحات)
  • أرابيكا:جائزة المنتج (عدة صفحات)
  • يكيبيديا:ترشيحات (عدة صفحات)
  • أرابيكا:أسئلة (عدة صفحات)
  • أرابيكا:إخطار الإداريين (عدة صفحات)
  • أرابيكا:الميدان (عدة صفحات)
  • أرابيكا:طلبات صلاحيات/إعطاء/أرشيف 20
  • أرابيكا:سفارة/أرشيف 3
  • أرابيكا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة/أرشيف (عدة صفحات)

بنظري جميع هذه الصفحات ضمن الأرشيف ويمكن الحذف دون تغييرها ولن تضر إن لم تتغير إلا أن كنتم ترون غير ذلك.--مستخدم:جار الله/توقيع 02:32، 20 يوليو 2016 (ت ع م)

@جار الله: شكرا جار الله؛ أنت مستخدم يعتمد عليه؛ سأنتظر لمدة 24 ساعة ثم أبدأ الحذف إن شاء الله. --Meno25 (نقاش) 04:24، 20 يوليو 2016 (ت ع م)
بالنسبة لعلم البوت فهناك احتمالان: إما أن يتم منح علم البوت لحسابي الإداري أو منح علم إداري لحساب البوت الخاص بي؛ وأنا أفضل الحالة الأولى لأنه في الحالة الثانية سنضطر لطلب سحب علم الإداري من الميتا لكن في الحالة الأولى يمكن للبيروقراطيين المحليين إزالة علم البوت بأنفسهم. --Meno25 (نقاش) 04:29، 20 يوليو 2016 (ت ع م)
@Avocato، Elph، Faris knight، Mohamed Ouda، وبدارين: الرجاء منح علم بوت لحسابي الإداري؛ لن أبدأ الحذف قبل 24 ساعة في كل الأحوال. --Meno25 (نقاش) 04:35، 20 يوليو 2016 (ت ع م)
@Meno25: تم، وأنا مع الحذف --بدارين (نقاش) 05:06، 20 يوليو 2016 (ت ع م)

شكرا للجميع؛  تم الحذف؛ @بدارين: الرجاء إزالة علم البوت من حسابي. --Meno25 (نقاش) 08:04، 22 يوليو 2016 (ت ع م)

@Avocato، Elph، Faris knight، Mohamed Ouda، وبدارين: لم تتم إزالة العلم حتى الآن. --Meno25 (نقاش) 17:23، 23 يوليو 2016 (ت ع م)
@Meno25:  تم، شكراً جزيلاً. --مستخدم:Faris knight/توقيع 17:37، 23 يوليو 2016 (ت ع م)

 تعليق:السلام علكيم، @Meno25:، @جار الله: بقي 403 تحويلة ملحق لم تحذف؟ تحياتي--حـ-ص-ا-ر (نقاش) 11:49، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)

@حصار: شكرا على تنبيهي؛ أعمل عليها حاليا. --Meno25 (نقاش) 12:02، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)

@حصار:  تم --Meno25 (نقاش) 13:39، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)
شكرا لك على العمل الرائع وكل من شارك، ألف تحية.--حـ-ص-ا-ر (نقاش) 13:53، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)

دعاوي تلقائية من أجل المشاركة في يوم أرابيكا العربية الثاني عشر

هذا الطلب يحتاج الى موافقة المجتمع، من أجل أن يقوم البوت (JarBot) الذي يديره المستخدم @جار الله: بتوجيه دعاوي تلقائية للمستخدمين النشطين من أجل المشاركة في يوم أرابيكا العربية الثاني عشر وذلك لأن عدد المشاركين هذا العام غير مرض مقارنة بالأعوام السابقة، ---عدنانـ (راسلني) 21:23، 19 يوليو 2016 (ت ع م)

مع لزيادة عدد المساهمين في يوم أرابيكا الثاني عشر--مستخدم:فيصل/توقيع 21:34، 19 يوليو 2016 (ت ع م)

 تعليق: حبذا لو تم إيجاد حل لمشكلة الإشعارات العامة، فهي السبب في جهل العديدين لتاريخ هذا اليوم، تَحياتي. 105.71.4.149 (نقاش) 01:38، 20 يوليو 2016 (ت ع م)

أتمنى تفعيل استخدام بانر الإشعارات الذي يظهر في كل الصفحات، فهو أجدى أن يلفت الانتباه، يمكننا كتابة عدة رسائل مشجعة ويمكن تفعيل ذلك منذ الآن. --مستخدم:Mervat Salman/توقيع 06:35، 20 يوليو 2016 (ت ع م)
مع الزميلة @Mervat Salman: في تفعيل بنر الإشعارات--مستخدم:Izoozo/ت1 09:02، 20 يوليو 2016 (ت ع م)


بوتات إدارية

مرحباً، في الموسوعة الفرنسية وكما هو الحال بالنسبة لموسوعات أخرى، فإنه إذا أنشاء مستخدم صفحة ما فتم حذفها بعد ذلك (لاستيفائها أحد بنود سياسة الحذف)، ثم عاود إنشاءها من جديد؛ سيقوم بوت بحذف المقالة بالنيابة عن الإداريين، إلى أن يتم إنشاءها من طرف مستخدم آخر. و في حالة ما أراد المستخدم (الأول) إنشاء الصفحة مرة أخرى وبصورة مقبولة، فعليه طلب إذن سماح بإنشائها في صفحة خاصة بذلك. وهذا ليس من باب التعجيز. أعلم أنه يسهل التحايل على البوت: وذلك بإنشاء الصفحة تحت مسميات أخرى، لكن على الأقل سيتوقف العديد -من المستخدمين المسجلين- عن هذا الأمر عندما يراسلهم البوت بتنبيه. هذا المقترح عملي جداً، خصوصاً وأن عدد الإداريين النشيطين هنا قليل جداً، كما أن هذا الأمر سيوفر عليهم عناء الحذف مرات متكررة، وأحياناً يصبح عدد المقالات المرشحة للحذف السريع كبير، لذا فحل كهذا سيريحهم من تتبع المستخدم الذي يقوم بإعادة إنشاء مقالاته المحذوفة سابقاً، ما رأيكم؟ 105.67.128.133 (نقاش) 13:13، 20 يوليو 2016 (ت ع م)

نحتاج إلى ترجمة البوت، هل لديك الرابط ؟--Helmoony (نقاش) 13:49، 20 يوليو 2016 (ت ع م)
يوسم المرشح رقم ٧٥ المقالات المعاد إنشاؤها ويضيفها لهذا السجل. يمكن للكل مراجعة السجل بين الحين وآخر.--عباس 14:29، 20 يوليو 2016 (ت ع م)
مرحباً @Helmoony: هذه هي صفحة البوت المكلف بهذه المهمة على أرابيكا الفرنسية، تَحياتي. 105.67.4.222 (نقاش) 14:47، 20 يوليو 2016 (ت ع م)
لا أتفق مع هذا الحل؛ فما الذي يضمن أن المستخدم قد أعاد كتابة المقالة من جديد؟، وأن المقالة أصبحت مستوفية للمعايير؟. وجود هذه البوت قد يكون مفيدًا في نسبة من المقالات الجديدة، مثل مقالات الترويج. لكن بشكل عام، المرشح 75 يؤدي الغرض بشكل جيد جدًا.--ASammour (نقاش) 17:10، 20 يوليو 2016 (ت ع م)

قوالب الصيانة والنسخة المطبوعة

مرحباً، أرجو من السادة التقنيين تعديل النظام ليتلاءم مع النسخ المطبوعة ونسخة الجوال أيضاً: حيث أنه عند تجهيز مقالة الرابطة المحمدية للعلماء -على سبيل المثال- للطباعة؛ فإن قوالب الصيانة تظهر في النسخة المطبوعة، ما الفائدة من أن يكون قالب:وصلات قليلة مطبوعا على ورقة؟ لذا يجب إصلاح كافة القوالب (ما عدا قوالب المصادر) كي لا تظهر في نسخة الطباعة، كما هو شأن الموسوعة الإنجليزية: حيث أنه بعد تجهيز هذه المقالة للطباعة، لا تظهر قوالب الصيانة في نسختها المطبوعة.

أيضاً قوالب الصيانة لا تظهر في نسخة الجوال بالنسبة للموسوعات الأخرى، أي أنهم يتعمدون عدم إزعاج القارئ أو التشويش عليه. في المقابل نجد أن أرابيكا العربية تسمح للقوالب بالظهور في نسخة الجوال، تَحياتي. 105.67.4.222 (نقاش) 15:47، 20 يوليو 2016 (ت ع م)

تم إخفاء نص القوالب من النسخة المطبوعة وسأقوم بإخفاء صندوق الرسالة في المساء إن شاء الله.--مستخدم:جار الله/توقيع 16:23، 20 يوليو 2016 (ت ع م)
@جار الله: أشكرك على استجابتك، تَحياتي. 105.67.4.222 (نقاش) 16:33، 20 يوليو 2016 (ت ع م)
يُمكن إخفاء جميع القوالب عند الطباعة؛ وذلك بإضافة الكود التالي إلى ميدياويكي:Print.css

.mw-indicator { display:none; } .إعلام { display:none; }، وسيضمن ذلك أن لا يظهر أي من القوالب، أو الأشرطة عند الطباعة.--ASammour (نقاش) 17:04، 20 يوليو 2016 (ت ع م)

طلبات مراجعة التَعديلات

السَلامُ عليكم، لِماذا في طلبات مُراجعة التعديلات لا يَتم وضع اسم المَقالة في خانة الصَفحة أيضاً بشكل آلي، حيثُ عندَ تفعيل الخاصية من التَفضيلات واستعمالها يتم وضع اسم الصَفحة بشكل آلي كعنوان للقسم فَقط ولا يتم وضعه بشكل آلي في بَند (|الصفحة =) الوارد في الطلب نَفسه، وطبعاً لهذا الأمر أَثر مَلموس في شَكل الطَلب وفي تسهيل التَعامل مَعه أيضاً، مِثال (يُرجى مُعاينته لِمُشاهدة الفَرق): طَلب من غير اسم الصفحة وَطلب مع اسم الصفحة مُضاف بشكل يدوي، تحياتي-- عَلاء  :) راسِلني..! 14:47، 21 يوليو 2016 (ت ع م)

@زكريا، FShbib، Mr. Ibrahem، Khalil-2016، وMeno25: رَأيُكم مطلوب؟ -- عَلاء  :) راسِلني..! 18:54، 24 يوليو 2016 (ت ع م)
وعليكم السلام ورحمة الله، مرحبًا @علاء: لا أعتقد أنه يُمكن إضافة اسم المقالة آليّّا باستخدام الإضافة لذلك أنشأت قالبًا أبسط للطلبات ولم أُغير السابق لاستخدامه بكثرة.. هنا نماذج لاستخدام القالب وأرجو إبداء أي ملاحظة لتصحيحها. أيضًا أرجو من أحد الإداريين استبدال "أرابيكا:طمت/قالب" في صفحة الإضافة (ميدياويكي:Gadget-ReqRev.js) بـ"قالب:طلب_مراجعة_تعديل_معلق/نواة".. --شبيب..ناقشني 14:08، 25 يوليو 2016 (ت ع م)
شُكراً للرد شَبيب، عَمل رائِع، وبانتظار رَد أحد الزُملاء الإداريين، تحياتي-- عَلاء  :) راسِلني..! 14:12، 25 يوليو 2016 (ت ع م)

@FShbib:  تم هنا--Avicenno (نقاش) 20:51، 8 أغسطس 2016 (ت ع م)

@FShbib: لو أمكن إيجاد طريقة للتمييز بين الطلبات بشكل أفضل، فَفي القالب السابق كانَ القالب يظهر باللون الأحمر بشكل كامل واللون الأحمر أوضح من اللون الرمادي لتمييز بين الطلبات، ولقد قُمت بَإضافة سطر بين الطلبات لمحاولة التمييز بَينها، مع التَحية وبانتظار الرَد-- عَلاء  :) راسِلني..! 21:19، 9 أغسطس 2016 (ت ع م)

الإحصاءات

السَلامُ عليكم، في قِسم الإحصاءات تَظهر خانة النظار مَرتين، فما السَبب؟ -- عَلاء  :) راسِلني..! 13:43، 24 يوليو 2016 (ت ع م)

@زكريا، FShbib، Mr. Ibrahem، وKhalil-2016: رَأيُكم مطلوب؟ -- عَلاء  :) راسِلني..! 18:54، 24 يوليو 2016 (ت ع م)
@علاء: كلاهما نفس المعنى والمحتوى مترجم من الميتا حيث اُستخدمت كل واحد على حدة في وقت سابق والآن فإن oversight هي المعتمدة في الميتا والنسخة الإنجليزية، ويوجد أربعة مستخدمين فقط يحملون الصلاحية --بدارين (نقاش) 08:29، 25 يوليو 2016 (ت ع م)
@بدارين: شُكراً للرد، لِذلك استغربت من تكرارها، هل سَتبقى مُكررة؟ -- عَلاء  :) راسِلني..! 08:38، 25 يوليو 2016 (ت ع م)
@علاء: المجموعة الجديدة هي مجموعة Suppressors؛ وهي مجموعة مستخدم جديدة من المفترض أن تحل محل مجموعة Oversight في المستقبل (والتي سيتم إلغاؤها في المستقبل)؛ قمت بتغيير ترجمتها إلى مجموعة "مزيلون"؛ لو كانت هناك ترجمة أخرى مقترحة فالرجاء إخباري بها؛ رسالة النظام الخاصة بهذه المجموعة هي translatewiki:MediaWiki:Group-suppress/ar؛ الترجمة الجديدة لاسم المجموعة ستظهر في المرة القادمة التي يتم فيها تحديث مستودع كود ويكيميديا (عادة خلال 24 ساعة)؛ لو كانت هناك رغبة في تغيير ترجمة إحدى رسائل النظام الأخرى فالرجاء إخباري بذلك. --Meno25 (نقاش) 11:33، 25 يوليو 2016 (ت ع م)
@Meno25: شُكراً للتوضيح، تَمام -- عَلاء  :) راسِلني..! 11:42، 25 يوليو 2016 (ت ع م)

مرشح إساءة للأسماء المخالفة

مرحبًا. أنشأت المرشح رقم 89؛ وهو يقوم بمنع المستخدمين من إنشاء حسابات، إذا كان اسم المستخدم مخالفًا لسياسة اسم المستخدم. وبذلك، يمكن التخلص من مشكلة الأسماء المُخالفة من جذورها. يمكن الاطلاع على الكلمات التي يحتويها المُرشح، وأرجو إخباري بأي كلمات أخرى؛ لإضافتها إلى القائمة. وإن لم يكن هناك أي مانع؛ سأقوم بتفعيل المُرشح؛ حيث أنني قمتُ بتعطيله مؤقتًا.--ASammour (نقاش) 11:27، 26 يوليو 2016 (ت ع م)

  •  تعليق: شكرًا أخي.لدي تعليقات:
  1. يمكن اختصار الوصلة التي بالوصف ب"لسياسة اسم المستخدم"
  2. لماذا توجد مسافات بين بعض الكلمات؟
  3. يوجد تكرار بين "ويكي" و"أرابيكا"
  4. "regex" تعني "تعبير نمطي"

شكرًا --مستخدم:ديفيد عادل وهبة خليل~arwiki/توقيعى 11:54، 26 يوليو 2016 (ت ع م)


 تعليق: لا مانع، شكراً على جهودك الجباره اقترح اضافة اسماء الحيوانات و الالفاظ البذيئة --مستخدم:Izoozo/ت1 11:59، 26 يوليو 2016 (ت ع م)

@ديفيد عادل وهبة خليل~arwiki وIzoozo: شكرًا جزيلًا على الملاحظات. وقد عدلت المُرشح بناءً على ذلك.--ASammour (نقاش) 13:42، 26 يوليو 2016 (ت ع م)

مقالات بوتية

مرحبًا... انتهيت من التحضير لإنشاء مقالات بوتية عن جغرافيا سلطنة عمان، قمت بإنشاء القوالب والتصانيف وقوالب البذور و5 مقالات كنموذج للعمل، أرجو أن يتم الموافق كي يتم إنشاء المشروع في يوم أرابيكا المقام 30 الشهر الجاري، أرجو ممن لديه ملاحظات لتطوير المحتوى أن لا يبخل بطرحها، شكراً لكم.

النموذج

.--مستخدم:جار الله/توقيع 16:09، 28 يوليو 2016 (ت ع م)

جيد يا @جار الله: وبخصوص مدخلة "أنظر أيضًا" اكتبها "انظر أيضاً" لأن همزة الألف موصولة، ولدي سؤال يتعلق بإدراج اسم الولاية في عنوان المقال؟ مثل "الصوبیح (الجازر)"، أرى إزالة الولاية طالما لا يوجد اسم مشابه للمنطقة، ويوجد مقالة لوصلة داخلية وهي محافظات سلطنة عمان --بدارين (نقاش) 16:49، 28 يوليو 2016 (ت ع م)
  •  تعليق:شكرًا على تعبك في التجهيز.لدي ملاحظتان:
  1. قالب المعلومات المستخدم يستخدم بيانات من ويكي بيانات، هل يمكن إنشاء بنود جديدة بخواص مناسبة لتظر في المقالات تلقائيًا؟
  2. ما فائدة الاسم الرسمي للدولة في "التوقيت"؟الأفضل حذف النظام "سلطنة"

شكرًا.تحياتي --مستخدم:ديفيد عادل وهبة خليل~arwiki/توقيعى 16:59، 28 يوليو 2016 (ت ع م)

  •  تعليق: شكراً على الفكرة. لا تنسى إنشاء المركز الوطني للإحصاء والمعلومات و إحصاء عمان عام 2010 و رموز بريد عمان (على غرار رموز بريد الأردن). كذلك لا داعي للترجمة الانجليزية للقرية لكن نحتاجها في ويكي بيانات. عموماً حاول أن يكون أكبر عدد ممكن من المعلومات في ويكي بيانات عند تشغيل البوت. في البوابات عوض بوابة جغرافيا ببوابة مدن فهي أدق. ضع مرجع به رابط أو على الأقل العنوان الكامل للتقرير. أرجو إعلامي عند القيام بالتحويرات. --Helmoony (نقاش) 18:13، 28 يوليو 2016 (ت ع م)

أما بخصوص حذف اسم الولاية من عنوان المقالة للأسف الأمر صعب جداً خصوصاً كثير من العناوين مشابهة لنفس العناوين في المحافظة أو السلطنة وبعضها مشابه لعناوين دول وما شابه، بنظري وضع اسم الولاية في العنوان على غرار عناوين قرى اليمن وقرى إيران سيسهل الأمر بالنسبة لنا.

  • @ديفيد عادل وهبة خليل~arwiki: المقالات ليست مرتبطة بويكي بيانات وليست موجودة أصلا في أرابيكا تم أخذ المعلومات من كتاب الإحصاء نفسه وبعض المصادر الأخرى لتجهيز هذه القائمة.
  1. بخصوص التوقيت تم وضع توقيت الخليج (Gulf Standard Time) بدل من اسم الدولة.

@Helmoony:  تم وضع بوابة مدن بدل من جغرافيا، وتم وضع وصلات للمقالات المذكورة عدا رموز بريد عمان لأن رمز المنطقة مختلف عن رمز البريدي وتم وضع بدلها وصلة رموز مناطق سلطنة عمان وسيتم إنشاء المقالات لاحقاً إن شاء الله، بخصوص الترجمة أعتقد لا داعي لحذفها خصوصاً هي صادر عن المركز نفسه ويمكن استخدامها لاحقاً في ويكي بيانات.

أرجو لإبقاء على القوسين. على عكس @بدارين: أرى أنه سيجنبنا العديد من المشاكل. وضع القوسين في مقالات اليمن مثلاً جنبناً العديد من المشاكل من تشابه الأسماء. في هذه الحالة لدينا مثلاً السیاحي (إزكي) قد تربط العديد من المقالات التي تتحدث عن السياحة، راس الجبل (أدم) لدينا رأس الجبل في تونس، القریة (الحمراء)، صنعاء (أدم)، العوینة (بدبد) العوينة منطقة في تونس أيضاً، مریخ (بهلا) وكوكب المريخ.... --Helmoony (نقاش) 20:16، 29 يوليو 2016 (ت ع م)
@Helmoony: صحيح كلامك، ولكن المقصد أن لا يصبح التمييز والأقواس هو الأساس، وكما يعلم الجميع فإن التمييز يحصل إذا كان هناك عناوين متشابهة --بدارين (نقاش) 20:22، 29 يوليو 2016 (ت ع م)
@جار الله: السلام عليكم أخي، لاحظتُ استخدامك الياء الفارسية في قالب:محافظة الوسطى (مخیزنه) ومقالة شمال الشرقیة (محافظة) والياء الموجودة في (الشرقیة = الشرقیة) هي ياءٌ فارسية، وعِندما تكونُ بين حرفين تتحول إلى ـيـ الشبيهة بالعربية، أتمنى مراجعةَ هذا الحَرف والـ ک الفارسية غير موجودة في قوالب المشروع الّتي أنشأتها، ولكن لتأَكد فهي تشبه كـ العربية كثيرا، مع تحياتي--كابتن سَائر [نِقاش] 20:30، 29 يوليو 2016 (ت ع م)
@كابتن سائر: وعليكم السلام أخي، كلامك صحيح، قمت بتحويل جميع الياء الفارسية إلى الياء العربية، الكاف الفارسية لم أجدها في المسودة على ما يبدو لم تكن مستخدمة في كتاب الPDF، وقمت بتشغيل البوت لتحويل جميع الياء الفارسية في القوالب إلى الياء العربية، شكراً على ملاحظتك القيمة، تحياتي.--مستخدم:جار الله/توقيع 20:48، 29 يوليو 2016 (ت ع م)
  • @Helmoony وبدارين: كلامك صحيح أخي بدارين لكن في عناوين المناطق لتشابهها مع عناوين أخرى أو أسماء أعلام يفضل أستخدام تعريف بنظري، على كل حال هل سيتم النشر مع الأقواس أو دون الأقواس؟ أن كان النشر سيتم دون الأقواس كي أقوم بالبحث عن ما هي العناوين المتاحة، شكراً لكم مقدماً.--مستخدم:جار الله/توقيع 20:58، 29 يوليو 2016 (ت ع م)
@جار الله وبدارين: عليك أنت الإختيار، كل شخص قدم لك مستنداته. كما قلت، شخصياً أخير ابقائها لأن الأسماء متشابهة في العالم العربي وحتى في نفس البلد، ولتجنب رابط إلى خاطئ مستقبلي من نوع : من أهم المناطق في ولاية اريانة التونسية نذكر العوينة. سيظهر الرابط كمنشأ في حين أنه سوجه للعوينة العومانية وليس التونسية. تخيل لدينا 22 دولة عربية إحتمال الخطأ وارد لمعظم المقالات وليس لنا الوقت لإصلاحها. هذا رأي وعليك إختيار طريقة عملك الخاصة. --Helmoony (نقاش) 00:24، 30 يوليو 2016 (ت ع م)
شكراً لك @Helmoony: أنا سأقوم بنشرها مع الأقواس خصوصاً بعد البحث ظهر لي أكثر من 1000 عنوان مكرر أو موجود في أرابيكا، تحياتي لكم.--مستخدم:جار الله/توقيع 00:43، 30 يوليو 2016 (ت ع م)

مرشح لوسم صفحات النقاش اليتيمة

مرحبًا. أود إنشاء مرشح إساءة جديد؛ وذلك لوسم صفحات النقاش اليتيمة (صفحة نقاش، لصفحة غير موجودة). ولكن المرشح يحتاج إلى كود جافا سكريبت بسيط؛ ليوضع في صفحة ميدياويكي:common.js. أرجو من أحد الإداريين نسخ الكود التالي، ووضعه أسفل الصفحة الأخيرة.

//وسم صفحات النقاش اليتيمة
if (wgNamespaceNumber == 1 && wgArticleId ==0){
$.ajax({
	url: mw.util.getUrl(wgTitle)
})
.fail(function() {
	$('#editform input[type=submit]').click(function () { $('#wpSummary').val("‌‌‌‌وسم صفحات النقاش اليتيمة"); });
});
}

. مع الشكر الجزيل.--ASammour (نقاش) 22:04، 30 يوليو 2016 (ت ع م)

 تم.--Helmoony (نقاش) 22:55، 30 يوليو 2016 (ت ع م)
شكرًا جزيلًا لك أخي حلموني.  تم تفعيل المرشح رقم 80.--ASammour (نقاش) 23:03، 30 يوليو 2016 (ت ع م)