أرابيكا:الميدان/اقتراحات/2020/يناير
طلبات تعديل صفحة محمية
تحياتي جميعاَ، اقتراح بسيط أود اقتراحه بهدف مساعدة الجُدد والذين لايملكون صلاحيات مناسبة لتعديل بعض الصفحات المحمية، وهو وجود صفحة لمثل هذه الطلبات يمكن أن يشارك فيها أي مستخدم يملك الصلاحية المناسبة.
الآلية الموجودة حالياً هي توجيه المستخدم إلى صفحة نقاش المقالة ليتم إضافة موضوع جديد بعنوان تعديل صفحة محمية ويكتب المستخدم مايشاء من تعديل، ولكن مثل هذه الطلبات قد لا ينتبه إليها أحد، وأحياناً تتكرر الطلبات بلا مجيب، وقد تكون المعلومة فعلاَ مهمة، فالخطأ وارد حتى في المقالات المحمية، وكذلك قد تكون الصفحة محمية على مستوى متقدم كمحررين أو إداريين ويكون المتقدم مراجع تلقائي مثلاً، فهذه الصفحة ستفيده كذلك، إذا تم التوافق على ذلك يمكنني المساهمة في إنشاء مسودة للصفحة والقوالب المرافقة، وكذلك أي مساهم آخر يرغب بالمساعدة فأهلا ومرحباً --Mohanad Kh نقاش 01:36، 21 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- توضيحات لاحقة
- توضيح يمكن فرز الطلبات بحسب مستوى الحماية، وذلك من خلال الرسالة التي تظهر للمستخدم عند محاولته تعديل الصفحة، أو من خلال طلب مستقل يتقدم به المستخدم، أشبه بصفحة إخطار الإداريين --Mohanad Kh نقاش 11:42، 21 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- توضيح بعد البحث تبين وجود 752 مقالة محمية على مستوى مؤكد تلقائي منها 602 مقالة فقط بحماية لانهائية، ووجود 19 مقالة محمية على مستوى المحررين، و12 على مستوى الإداريين، لم أعثر على حماية مراجع تلقائي لوجود مشاكل تقنية، بالنهاية أرى أن الموضوع لن يشكل ذاك الضغط الكبير على مراجعي الطلبات بقدر ما سيساهم في ضبط العديد من طلبات التعديل الموزّعة على صفحات النقاش --Mohanad Kh نقاش 02:37، 24 ديسمبر 2019 (ت ع م)
تعليقات
- تعليق: أهلًا مهند، لا أعتقد أن المراجع التلقائي سيواجه مشكلة في تعديل الصفحات المحمية، خاصة أن لديه الأساسيات لتعديلها من خلال طلب إزالة الحماية أو مناقشة الإداريين لإطلاعهم بالموضوع. لكن المشكلة تظهر عند المستخدمين الجُدّد أو غير المسجلين، والمُقترح يحتاج إلى تواجد مُحرّرين قائمين - على طول السنة وبشكل يومي - على صفحة الطلبات الجديدة، ولا أعتقد أن الأمر متوفّر، فلا نريد أن يكون المُحرّر مجرد وسيط بين الإداري والمستخدم الشاكي ليقوم الإداري بتعديل المحتوى!، بل يجب أن يقوم المُحرّر القائم هناك بإصلاح المحتوى. س: هل لدينا من المُحرّرين من يريد أن يتطوّع لهذه المهمة؟ (أمّا عن المقالات المحمية على مستوى إداري - متى ما وُجِدت أصلًا - فهي مراقبة من قبلهم أيضًا ومن قبل مجموعة كبيرة من المُحرّرين والمراجعين تلقائيًّا، لذلك لا نواجه أي مشكلة في مراجعة طلبات تحديثها أو تعديلها). تحياتي. -- صالح (نقاش) 11:08، 21 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- أهلا @صالح: صديقي الموضوع لا يقتصر على المحررين فقط، يمكن حتى لمستخدم مؤكد تلقائياً أن يشارك بالتعديل، والآلية التي أسعى إليها بسيطة، والطلبات كذلك بسيطة، يمكن أحياناً إغلاقها بمجرد قراءة محتوى التعديل، أنه مخالف مثلا وغير صحيح، أشبه بصفحة طلبات المساعدة، والطلبات يتم أشرفتها بعد مدة إذا لم تقبل أو ترفض، هو مجرد اقتراح تبادر إلي بعدما واجهت العديد من طلبات التعديل المهملة ضمن صفحات النقاش، وبعضها منذ سنوات طويلة --Mohanad Kh نقاش 11:21، 21 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مهند الفكرة جيّدة، لكن تحتاج إلى مُتطوّعين، فلا نريد إضافة قسم طلبات مهمل إلى الأقسام المهملة لدينا، وعن التعديلات المهملة، السؤال: لماذا لم يقم صاحب الطلب بالإصرار على التعديل وتركه مُهملًا؟ في الحقيقة عند وجود طلب تعديل مهم، يجب أن يكون صاحب الطلب أكثر النشطين في إيصال صوته، أمّا أن يكتب طلبه في صفحة النقاش وينسى الموضوع، يعني أنّه غير مهتم بالطلب أو أن الطلب بحدّ ذاته غير مهم. بكل الأحوال عند وجود متطوعين لهذه المهمة يراجعون الطلبات ويحلون المشكلة إمّا بتوضيح سبب رفض الإضافة أو بالقيام بالتعديل المطلوب، يمكن أن نبدأ بها مباشرة، عدا عن ذلك يمكن أن ننشئ الصفحة بدون وجود متطوعين مهتمين بتحرير وتعديل المحتوى، وفي النهاية سوف نواجه صداعًا بسبب كثرة الطلبات المهملة هناك أو تلك المرفوضة، وهذا القسم في الحقيقة سوف يساهم في إضعاف الدافع للتسجيل في أرابيكا، بل سيعتمد غير المسجلين على المسجلين في التعديل، بدل أن يقوموا هم بالتسجيل والتدرّج في التحرير. أنا أفكّر معك بصوت عالٍ، لذلك لا تعتقد أني ضد المُقترح، بل أضع أمامنا السلبيات، الإيجابيات والسيناريوهات المحتملة، . تحياتي. -- صالح (نقاش) 11:46، 21 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- أهلا @صالح: صديقي الموضوع لا يقتصر على المحررين فقط، يمكن حتى لمستخدم مؤكد تلقائياً أن يشارك بالتعديل، والآلية التي أسعى إليها بسيطة، والطلبات كذلك بسيطة، يمكن أحياناً إغلاقها بمجرد قراءة محتوى التعديل، أنه مخالف مثلا وغير صحيح، أشبه بصفحة طلبات المساعدة، والطلبات يتم أشرفتها بعد مدة إذا لم تقبل أو ترفض، هو مجرد اقتراح تبادر إلي بعدما واجهت العديد من طلبات التعديل المهملة ضمن صفحات النقاش، وبعضها منذ سنوات طويلة --Mohanad Kh نقاش 11:21، 21 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- تعليق: الفكرة ممتازة فعلًا وأنا مؤيدٌ لها؛ مع أنني متخوفٌ من أن أغلبية الطلبات ستتمحور حول مقالات العائلات والقُرى ونوعًا ما مقالات الأندية الرياضيّة؛ لكنَّ هذا ليس بمشكلٍ حقيقي ويُمكن التعامل مع كل طلب على حدة. --علاء فحصي (نقاش) 14:58، 21 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- تعليق: مرحبا الفكرة في حد ذاتها جيدة لكنني مع الزميل @صالح: في تحديد القائمين بها أو من المتطوعين مثل صفحة مراجعة التعديلات التي أجد أنها تسير جيدا منذ فترة وانا مستعد للتطوع تحياتي عادل (نقاش) 11:54، 22 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- خلاصة
لم يلق المقترح إهتماماً كافياً من الزملاء بعد مرور 3 أسابيع --Mohanad Kh نقاش 12:45، 11 يناير 2020 (ت ع م)
مشاريع كائنات حية
بناءاً على رغبة الزملاء، اطلب موافقة المجتمع على بقاء هذه المشاريع المنشئة حديثاً والتي تخص الكائنات الحية:
المشاريع تم إنشائها قبل طرحها في ميدان الإقتراحات وبحسب سياسة المشاريع، فإنها تتطلب موافقة المجتمع على إنشاءها أو بقاءها، تحياتي --Mohanad Kh نقاش 14:43، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مع --Twilight Magic (نقاش) 18:04، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مع إبقائها. --أبو هشام «نقاش» 18:19، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مع --Meno25 (نقاش • مساهمات) 15:19، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مع.--بــندر (نقاش) 16:42، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مع. -- صالح (نقاش) 13:44، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مع. -- وسام (نقاش) 14:04، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مع.--عبد المغيث (نقاش) 14:06، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مع.--عادل (نقاش) 16:18، 2 يناير 2020 (ت ع م)
- وضع خلاصة
تحياتي جميعاً، بناءً على المشاركات أعلاه سيتم قبول المشاريع المقترحة ما لم يوجد أعتراض على ذلك --Mohanad Kh نقاش 18:32، 9 يناير 2020 (ت ع م)
- خلاصة: تم موافقة المُجتمع على المشاريع المُقترحة. شُكرًا لكم.--فيصل (راسلني) 19:34، 9 يناير 2020 (ت ع م)
مشروع ويكي الصين
أريد إنشاء مشروع ويكي الصين فدولة بحجمها واقتصادها جديرة بذلك هيثم الصعب (نقاش) 12:45، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- أتفق؛ فعلاً يجب إنشاء مشروع بخصوص ويكي الصين، فأنا مؤيد لهذا المشروع، قد لا يحظى بتفاعل حالي لكن قد يحدث تفاعل في المُستقبل. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 13:11، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- أتفق. -- صالح (نقاش) 13:47، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- أتفق.--بــندر (نقاش) 13:53، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- أتفق.--عبد المغيث (نقاش) 13:55، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- أتفق. -- وسام (نقاش) 14:04، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- أتفق قمت بإنشاء الصفحة الرئيسية للمشروع أرابيكا:مشروع ويكي الصين. --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 22:34، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- أتفق.--عادل (نقاش) 16:19، 2 يناير 2020 (ت ع م)
- وضع خلاصة
تحياتي جميعاً، بناءً على المشاركات أعلاه سيتم قبول المشروع المقترح ما لم يوجد أعتراض على ذلك --Mohanad Kh نقاش 18:32، 9 يناير 2020 (ت ع م)
- خلاصة: تم موافقة المُجتمع على مشروع ويكي الصين. شُكرًا لكم.--فيصل (راسلني) 19:35، 9 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: يرجى عند وضع خلاصة لأي طلب مقبول إضافته إلى أرابيكا:مشاريع ويكي/التقييم الآلي. تحياتي.--جار الله (نقاش) 19:45، 9 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله: تم.--فيصل (راسلني) 19:49، 9 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله: هل هذا يعني أن البوتات ستقوم بتقييم المشاريع قبل إنشاءها؟! --Twilight Magic (نقاش) 01:38، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: بالتأكيد لا، بنظري يفضل إنشاء المشروع قبل قبوله، وبعدها يتم اعتماده وإضافته إلى أرابيكا:مشاريع ويكي/التقييم الآلي.--جار الله (نقاش) 02:35، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله وفيصل: الأفضل أن يُترك هذا الأمر لمنشئ المشروع، لأنه هو الذي يعرف الوقت المناسب للتقييم الآلي، كما أننا نكتب الآن مسودة سياسة جديدة للمشاريع تنظم كل هذه الأمور، وسنطرحها في الميدان قريبًا. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 03:46، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: لا مانع ولكن يجب أن يكون المشروع في أرابيكا:مشاريع ويكي/التقييم الآلي قبل عمل البوتات عليه. تحياتي.--جار الله (نقاش) 12:03، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله: سوف يتم تضمين هذا في المسودة. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 02:10، 11 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: لا مانع ولكن يجب أن يكون المشروع في أرابيكا:مشاريع ويكي/التقييم الآلي قبل عمل البوتات عليه. تحياتي.--جار الله (نقاش) 12:03، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله وفيصل: الأفضل أن يُترك هذا الأمر لمنشئ المشروع، لأنه هو الذي يعرف الوقت المناسب للتقييم الآلي، كما أننا نكتب الآن مسودة سياسة جديدة للمشاريع تنظم كل هذه الأمور، وسنطرحها في الميدان قريبًا. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 03:46، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: بالتأكيد لا، بنظري يفضل إنشاء المشروع قبل قبوله، وبعدها يتم اعتماده وإضافته إلى أرابيكا:مشاريع ويكي/التقييم الآلي.--جار الله (نقاش) 02:35، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله: هل هذا يعني أن البوتات ستقوم بتقييم المشاريع قبل إنشاءها؟! --Twilight Magic (نقاش) 01:38، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله: تم.--فيصل (راسلني) 19:49، 9 يناير 2020 (ت ع م)
مشروع ويكي ألعاب الفيديو
السلام عليكم، كنت أود التقدم بطلب تقييم آلي لمقالات مشروع ويكي ألعاب الفيديو.--Mohammad Kamal Shady (نقاش) 12:22، 2 يناير 2020 (ت ع م)
- خلاصة
المشروع موجود مسسبقاً والتقييم الآلي (من الزملاء) قد بدأ بالفعل منذ مدة --Mohanad Kh نقاش 18:44، 9 يناير 2020 (ت ع م)
أيقونة نتيجة ترشيح
تحياتي جميعاً، بالصدفة طالعت أرشيف التصويت لنيل صلاحيات إدارية، وصراحة وجدت أن الأرشيف لايساعد القارئ في معرفة من نجح في نيل الصلاحية ممن لم ينجح، أو معرفة الترشيحات الخاطئة، أو غير المكتملة، وقد يظن (قليل الخبرة) أن الجميع نالها، وقد يضطر لفتح الصفحات لمعرفة النتيجة، لذلك خطرت ببالي فكرة، وهي وجود أيقونة صغيرة بجانب اسم كل ترشيح تدل على النتيجة، وتدل كذلك إذا كان صاحب الصلاحية يحملها حالياً أم لا.
الفكرة تتمثل بقالب {{أيقونة نتيجة ترشيح}} يمكن وضعه بجانب اسم كل ترشيح للدلالة على النتيجة، أمثلة: تم التعديل على المقترح --Mohanad Kh نقاش 13:37، 14 يناير 2020 (ت ع م)
- اسم ترشيح ناجح {{أيقونة نتيجة ترشيح|تم}}
- اسم لترشيح نال الصلاحية ويحملها {{أيقونة نتيجة ترشيح|حالي}}
اسم لترشيح جاري {{أيقونة نتيجة ترشيح|جاري}}- اسم لترشيح لم ينجح {{أيقونة نتيجة ترشيح|لم يتم}}
- اسم لترشيح خاطئ أو غير مكتمل {{أيقونة نتيجة ترشيح|خاطئ}}
اسم لترشيح غير محدد النتيجة {{أيقونة نتيجة ترشيح}}
Mohanad Kh نقاش 20:32، 1 يناير 2020 (ت ع م)
تعليق: @Mohanad Kh: لماذا لا نقسمهم (أقسام فرعية) إلى (ترشيحات ناجحة وترشيحات غير ناجحة)؟ --علاء راسلني 20:44، 1 يناير 2020 (ت ع م)
- أهلا @علاء:، الفكرة أن نميّز أيضاً بين من الصلاحية الآن من السابق، وكذلك الترشيحات الخاطئة، وبما أن الصفحة أصلاً مقسمة بحسب الصلاحيات برأيي سيتشعب الأرشيف كثيراً، بالنهاية هو حل تبادر إلي، إذا كان هناك بديل أفضل فأنا معه بالطبع --Mohanad Kh نقاش 20:52، 1 يناير 2020 (ت ع م)
- مُقترح لطيف ولا أُعارضه، لكن أرى بأن يجب تقليل عدد الإيقونات وجعلها (ترشيح ناجح، ترشيح غير ناجح، ترشيح جاري) وذلك تجنبًا للتعقيدات. أما بخصوص علامة الأيقونة في الترشيح غير الناجح يجب أن يكون علامة خطأ شبيهه بهذه، لكن بنفس الحجم الصغير أعلاه. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 06:06، 14 يناير 2020 (ت ع م)
- أهلا @فيصل: لا أمانع ذلك، حتى أني كنت أفكر في اقتصار الأمر على اثنتين، ايقونة للترشيح الناجح، وأخرى للترشيح الناجح ويحمل الصلاحية --Mohanad Kh نقاش 13:30، 14 يناير 2020 (ت ع م)
تعليق: @Mohanad Kh: شكرا مهند، مقترح ممتاز جدا ولكن يفضل تقليل عدد الأيقونات الى 2 فقط، تجنبا للتعقيدات كما ذكر الزميل @فيصل:.--بــندر (نقاش) 13:37، 14 يناير 2020 (ت ع م)
- لم يلقِ الإقتراح تفاعل كافي لقبوله وذلك بعد مرور ثلاثة اسابيع على طرح الموضوع
-Mohanad Kh نقاش 13:31، 21 يناير 2020 (ت ع م)
مشروع ويكي روسيا
طلب للموافقة على إنشاء مشروع ويكي روسيا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 14:02، 2 يناير 2020 (ت ع م)
- أتفق هيثم الصعب (نقاش) 15:37، 2 يناير 2020 (ت ع م)
- أتفق. عادل (نقاش) 16:19، 2 يناير 2020 (ت ع م)
- أتفق. --[[مستخدم:Mr. Ibrahem|مستخدم:Mr. Ibrahem/توقيعي1]]راسلني 20:11، 2 يناير 2020 (ت ع م)
- أتفق. -- وسام (نقاش) 18:30، 6 يناير 2020 (ت ع م)
- أتفق --أبو هشام «نقاش» 07:24، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- أتفق. --عبد المغيث (نقاش) 07:43، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- أتفق --Twilight Magic (نقاش) 01:36، 13 يناير 2020 (ت ع م)
- أتفق --Meno25 (نقاش • مساهمات) 11:09، 13 يناير 2020 (ت ع م)
- أتفق --Hanalien (نقاش) 18:51، 13 يناير 2020 (ت ع م)
- أتفق--شادي (نقاش) 21:23، 13 يناير 2020 (ت ع م)
- @محمد أحمد عبد الفتاح: كونك مُقدم المُقترح، أرجو منك إنشاء صفحة المشروع حتى يتم قبوله ونضعه في التقييم الآلي. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 06:02، 14 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: أنشأت أرابيكا:مشروع ويكي روسيا وأرابيكا:مشروع ويكي روسيا/دليل التقديرات وقالب:مستخدم مشروع ويكي روسيا وقالب:مشروع ويكي روسيا وبعض تصنيفات المشروع.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 11:43، 14 يناير 2020 (ت ع م)
- @Mr. Ibrahem وفيصل: ليس لدي خبرة في إنشاء القوالب أو التعامل مع صفحات مشروعات الويكي، لا أعرف ما الذي ينقص قالب مشروع ويكي روسيا أو غيره حتى توضع الصفحات المقيمة في تصنيفات الأهمية المناسبة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:02، 17 يناير 2020 (ت ع م)
- @محمد أحمد عبد الفتاح: المشروع جاهز الآن للتقييم الآلي، وسيتطلب إنشاء صفحات مخصصة للمساهمين والمقالات المطلوبة، بالإضافة إلى تصنيفات الجودة والأهمية. ولكن أرجو طلب إضافة المشروع في المقيم أولًا. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 09:28، 20 يناير 2020 (ت ع م)
- مرحبًا @Twilight Magic: هل تم اعتماد المشروع ولماذا تم نشر المشروع دون إضافته لهذه الصفحات "أرابيكا:المقيم" و "أرابيكا:مشاريع ويكي/التقييم الآلي"؟.--جار الله (نقاش) 22:15، 20 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله: الزميل Mr. Ibrahem مرة أخرى جعل بوته يقيم المشروع قبل وضع الخلاصة! ودون إضافة المشروع في المقيم وصفحة التقييم الآلي! --Twilight Magic (نقاش) 05:40، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- مرحبًا @Twilight Magic: هل تم اعتماد المشروع ولماذا تم نشر المشروع دون إضافته لهذه الصفحات "أرابيكا:المقيم" و "أرابيكا:مشاريع ويكي/التقييم الآلي"؟.--جار الله (نقاش) 22:15، 20 يناير 2020 (ت ع م)
- @محمد أحمد عبد الفتاح: المشروع جاهز الآن للتقييم الآلي، وسيتطلب إنشاء صفحات مخصصة للمساهمين والمقالات المطلوبة، بالإضافة إلى تصنيفات الجودة والأهمية. ولكن أرجو طلب إضافة المشروع في المقيم أولًا. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 09:28، 20 يناير 2020 (ت ع م)
- خلاصة: تم قبول المشروع من قبل المُجتمع، أرجو من الزملاء @جار الله وTwilight Magic: وضعه في المقيم وصفحة التقييم الآلي. تحياتي لكم.--فيصل (راسلني) 09:16، 21 يناير 2020 (ت ع م)
مشروعا فرنسا وألمانيا
مرحبًا، أرغب في إنشاء مشروعا فرنسا وألمانيا من أجل التقييم. --Twilight Magic (نقاش) 17:50، 6 يناير 2020 (ت ع م)
- مع.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:52، 6 يناير 2020 (ت ع م)
- مع. -- وسام (نقاش) 18:31، 6 يناير 2020 (ت ع م)
- مع -- Mohanad Kh نقاش 18:35، 9 يناير 2020 (ت ع م)
- مع --أبو هشام «نقاش» 07:20، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- مع.--عبد المغيث (نقاش) 07:44، 10 يناير 2020 (ت ع م)
- مع --Meno25 (نقاش • مساهمات) 11:09، 13 يناير 2020 (ت ع م)
- مع --Hanalien (نقاش) 18:52، 13 يناير 2020 (ت ع م)
- مع--شادي (نقاش) 21:21، 13 يناير 2020 (ت ع م)
- مع.-- عادل (نقاش) 12:15، 14 يناير 2020 (ت ع م)
- خلاصة: تم قبول مشروع ويكي ألمانيا، ومشروع ويكي فرنسا من قبل المُجتمع، أرجو من مُقدم المشروع إنشاء الصفحات الخاصة بالمشروع ثم إضافته بالمقيم وصفحة التقييم الآلي. تحياتي لكم.--فيصل (راسلني) 09:17، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.
طلب الموافقة على إنشاء عدة مشاريع (من أجل التقييم)
مرحبًا، بما أن التقييم والتقييم الآلي (1 و2) نشطان جدًا هذه الأيام، ويقوم به عدد لا بأس به من المحررين والبوتات، فأنا أقدم طلبًا من أجل إنشاء عدد من المشاريع المهمة الناقصة في ويكيپيديا العربية:
- إنجلترا
- جيولوجيا
- براكين
- زلازل
- ديناصورات
- حقوق الإنسان
- سفن
- أرصاد جوية
تقنيةيبدو أن هذا المشروع موجود بالفعل! --Twilight Magic (نقاش) 19:36، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)- تغير المناخ
- خيال علمي
- زمن
- خوارق
- شكوكية
- إدارة الكوارث
- موسيقى الروك
- موسيقى البوب
كل هذه المشاريع تغطي مواضيع مهمة، ويوجد لها مهتمين في ويكيپيديا العربية، وتوجد نسبة من حيث العدد من المقالات لا بأس بها لكل مشروع (وبعض هذه المشاريع لديها عدد كبير من المقالات). كما أن إنشاء هذه المشاريع وتقييمها سيساهم في زيادة لفت الانتباه إلى هذه المواضيع، وبالتالي زيادة الاهتمام بها وتطويرها.
التقييم سيكون هو المهمة الوحيدة الآن، ولن تكون هناك مهام أخرى قريبًا. --Twilight Magic (نقاش) 12:44، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مع شخصيا كنت أريد إنشاء المشاريع المتعلقة بالتقنية (لغات برمجة، علم الحاسوب، إلخ) منذ فترة طويلة لكن لم يكن لدي وقت. --Meno25 (نقاش • مساهمات) 14:08، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- @Meno25: المشروع الخاص بلغات البرمجة وعلم الحاسوب وجدت أنه موجود بالفعل، ولا ينقصه سوى إنشاء قوالب وتصنيفات التقييم. --Twilight Magic (نقاش) 17:36، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مع خاصة جيولوجيا بما أن الزلازل والبراكين مرتبطين بها أجد أن نركز في المفهوم العام للجيولوجيا وحاليًا توجد المئات من المقالات في هذا المجال للترجمة والاثراء تحياتي عادل (نقاش) 14:52، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- @NEHAOUA: الزلازل والبراكين ترتبطان كذلك بالكوارث والانقراضات، ولها تأثيرات مهمة على البيئة والمجتمعات والاقتصاد والسياسة والحضارات، والبراكين لها علم مستقل بذاته، لذلك أرى أن هذان المشروعان لا يقلّان أهمية من مشروع الجيولوجيا. --Twilight Magic (نقاش) 17:36، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- مع كنت أنتظر إطلاق المشاريع، ولكن كما يقول أخي جار الله يفضل إطلاقها كل على حدا. --أبو هشام «نقاش» 17:12، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- تعليق: يفضل مناقشة كل مشروع على حدا ومعرفة عدد المستخدمين المهتمين في المشروع قبل اعتماده. وحول بعض مشاريع الموسيقى، يفضل دمج هذه المشاريع ضمن مشروع الموسيقى الحالي. لي عودة. تحياتي.--جار الله (نقاش) 15:03، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- @جار الله: بخصوص الدمج، كل هذه المشاريع ستعتمد على المشاريع الموجودة في ويكيپيديا الإنجليزية من أجل التقييم الآلي، ومشروعا الموسيقى سيعتمدان على WikiProject Rock music وWikiProject Pop music وهما مشروعان مستقلان وكل نوع منهما له جمهوره الخاص. أنا شخصيًا أفضل أن يكون هناك مشروع واحد فقط لكل موضوع (لهذا السبب لم أطرح أي مشاريع جديدة عن علم الفلك لوجود مشروع ويكي فلك، رغم اهتمامي الشديد بهذا المجال)، ولكن سبب طرحي مشروعين آخرين للموسيقى هو أن المشروع الإنجليزي المقابل لمشروع ويكي موسيقى غير موجود في نسبة كبيرة في المقالات الموسيقية هناك. وأنا لي اهتمامات متفاوتة بكل هذه المشاريع، رغم أنني أعطي الأولوية دائمًا لمجالات معينة، ولكني سأحاول تقييم كل ما يمكنني تقييمه في جميع المشاريع المطروحة بالأعلى. --Twilight Magic (نقاش) 17:36، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- @جار الله: أتفق مع دمج مشروعا الروك والبوب مع مشروع الموسيقى، 3 مشاريع عن الموسيقى ستكون كثيرة على ويكيپيديا العربية، وأيضًا حتى يظل هناك مشروع واحد فقط لكل مجال. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 15:26، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- @جار الله: بخصوص الدمج، كل هذه المشاريع ستعتمد على المشاريع الموجودة في ويكيپيديا الإنجليزية من أجل التقييم الآلي، ومشروعا الموسيقى سيعتمدان على WikiProject Rock music وWikiProject Pop music وهما مشروعان مستقلان وكل نوع منهما له جمهوره الخاص. أنا شخصيًا أفضل أن يكون هناك مشروع واحد فقط لكل موضوع (لهذا السبب لم أطرح أي مشاريع جديدة عن علم الفلك لوجود مشروع ويكي فلك، رغم اهتمامي الشديد بهذا المجال)، ولكن سبب طرحي مشروعين آخرين للموسيقى هو أن المشروع الإنجليزي المقابل لمشروع ويكي موسيقى غير موجود في نسبة كبيرة في المقالات الموسيقية هناك. وأنا لي اهتمامات متفاوتة بكل هذه المشاريع، رغم أنني أعطي الأولوية دائمًا لمجالات معينة، ولكني سأحاول تقييم كل ما يمكنني تقييمه في جميع المشاريع المطروحة بالأعلى. --Twilight Magic (نقاش) 17:36، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- تعليق: أشكرك صديقي على الطرح لكن ربما قبل ذلك نحاول معرفة عدد المقالات الموجودة لكل مشروع منها، كذلك قد نعتمد الدمج مع الاستعانة بفكرة فريق العمل ضمن قالب المشروع --Mohanad Kh نقاش 21:09، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- @Mohanad Kh: يمكن معرفة العدد التقريبي من المقالات الخاصة بكل مشروع من خلال البوابات؛ كل بوابة فيها تصنيف يتضمن المقالات المتعلقة، ولكن موضوع المشروع نفسه هو معيار أهم من عدد المقالات. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 15:26، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- أهلا @Twilight Magic: أعلم ذلك، مقصدي أن يوضع بجانب كل مشروع عدد المقالات المحتمل وجودها، برأيي أن يوجد مشروع منفصل لـ 200 مقالة على سبيل المثال هو أمر غير عملي على الأطلاق --Mohanad Kh نقاش 16:46، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- @Mohanad Kh: عفوًا لم أفهم ما المقصود من (عدد المقالات المحتمل وجودها). وأنا راجعت جميع المشاريع التي لها بوابات، لا يوجد مشروع عدد مقالاته أقل من 370، وكما قلت أن المعيار الأهم هو أهمية مجال المشروع نفسه؛ مثلًا بوابة ديناصورات تحتوي على أقل بقليل من 500 مقالة، لكنه موضوع مهم جدًا في علوم الأحياء والجيولوجيا والخيال العلمي، ولدينا 6 مقالات مختارة عن هذا الموضوع. وتذكر أن إنشاء المشاريع هو أصلًا من أجل تطوير المحتويات الخاصة بهذه المجالات، والتطوير يشمل بالطبع إنشاء المزيد من المقالات. --Twilight Magic (نقاش) 17:49، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- @Twilight Magic: المقصد، المقالات المتعلقة بالبوابة بالإضافة لأي مقالات أخرى متعلقة لكن لم تُضف لها البوابة بعد، وكثيراً ما نجد حالات كهذه، من ناحية أخرى قد يتم دمج مشروع الديناصورات كفريق عمل ضمن الزواحف والبرمائيات، الهدف عدم تشتيت الزملاء في الكثير من المشاريع، خاصةً إذا كان عدد المقالات قليلاُ -Mohanad Kh نقاش 20:15، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- @Mohanad Kh: لا توجد وسيلة لتخمين "العدد المحتمل" من المقالات غير المتضمنة في البوابات، لكني لا أعتقد أن الأمر مهم لهذه الدرجة أو يُعتبر مشكلة؛ لأن التقييم المعادل أكثر دقة من البوابات المعادلة. والديناصورات من الزواحف، ولكن يتم التعامل معها دائمًا بشكل مستقل عن الزواحف (طالع مقالة زواحف وقسم التصنيف في بوابة زواحف وبرمائيات لتفهم ما أعنيه). والحقيقة هي أن الديناصورات أقرب إلى الطيور منها إلى الزواحف، لأن العلماء يعتبرون أن الطيور الحالية تنحدر من الديناصورات (طالع مقالتي ديناصور وأصل الطيور)؛ لذلك الديناصورات يجب أن يكون لها مشروع مستقل، ولا يمكن أن تُدمج مع مشروع آخر. --Twilight Magic (نقاش) 21:10، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- @Twilight Magic: المقصد، المقالات المتعلقة بالبوابة بالإضافة لأي مقالات أخرى متعلقة لكن لم تُضف لها البوابة بعد، وكثيراً ما نجد حالات كهذه، من ناحية أخرى قد يتم دمج مشروع الديناصورات كفريق عمل ضمن الزواحف والبرمائيات، الهدف عدم تشتيت الزملاء في الكثير من المشاريع، خاصةً إذا كان عدد المقالات قليلاُ -Mohanad Kh نقاش 20:15، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- @Mohanad Kh: عفوًا لم أفهم ما المقصود من (عدد المقالات المحتمل وجودها). وأنا راجعت جميع المشاريع التي لها بوابات، لا يوجد مشروع عدد مقالاته أقل من 370، وكما قلت أن المعيار الأهم هو أهمية مجال المشروع نفسه؛ مثلًا بوابة ديناصورات تحتوي على أقل بقليل من 500 مقالة، لكنه موضوع مهم جدًا في علوم الأحياء والجيولوجيا والخيال العلمي، ولدينا 6 مقالات مختارة عن هذا الموضوع. وتذكر أن إنشاء المشاريع هو أصلًا من أجل تطوير المحتويات الخاصة بهذه المجالات، والتطوير يشمل بالطبع إنشاء المزيد من المقالات. --Twilight Magic (نقاش) 17:49، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- أهلا @Twilight Magic: أعلم ذلك، مقصدي أن يوضع بجانب كل مشروع عدد المقالات المحتمل وجودها، برأيي أن يوجد مشروع منفصل لـ 200 مقالة على سبيل المثال هو أمر غير عملي على الأطلاق --Mohanad Kh نقاش 16:46، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
تعليق: أيًا كانت الخلاصة التي ستوضع لهذا النقاش، أرجو عدم تشغيل أي بوت لتقييم أي مشروع آليًا قبل وضعه في هذه الصفحة. وأرجو الاطلاع أيضًا على هذا النقاش. --Twilight Magic (نقاش) 23:18، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
- هل يمكن وضع الخلاصات لهذه الطلبات الآن؟ --Twilight Magic (نقاش) 14:02، 19 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: هل يمكنك وضع الخلاصات؟ إذا تأخرت فربما لا أتمكن من إنشاء المشاريع! --Twilight Magic (نقاش) 06:20، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: قبل وضع الخلاصة، أعتقد بأن هُناك مُبالغة في تفصيل المشاريع يعني مشروع للزلازل ومشروع للبراكين، هذا التفصيل بصراحة أراه غير مُحبب، بالإمكان دمجهم كلهم تحت اسم مُعين وهو مشروع ويكي جيولوجيا. ونفس الشيء بالنسبة موسيقى الروك والبوب دمجهم تحت اسم موسيقى. لدي تساؤل آخر، هل هذه المشاريع مُتواجدة في أرابيكا الإنجليزية مثلاً؟ تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 09:15، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: سيتم دمج مشروعا الروك والبوب مع مشروع الموسيقى. ونعم جميع هذه المشاريع موجودة في ويكيپيديا الإنجليزية. وهناك مشروعان مختلفان للزلازل والبراكين: WikiProject Earthquakes وWikiProject Volcanoes، وكمهتم بهذه المواضيع أفضل أن يكون هناك مشروع لكل منهما للأسباب التي ذكرتها من قبل بالأعلى. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 09:52، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: شُكرًا للتوضيح، أنا شخصيًا مؤيد للمشاريع أعلاه، قبل وضع الخلاصة أريد أن أخذ رأي الزميل @جار الله: ما رأيك؟ كونك مُهتم بهذه المواضيع. تحياتي لكم.--فيصل (راسلني) 10:01، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- شكرًا لك @فيصل:، وشكرًا لكل من وافق على المشاريع في هذا الطلب وأيضًا في الطلب الآخر. لكني أريد فقط أن أوضح قبل الخلاصة بأني سأقدم طلب لمنع أي بوت يقوم بتقييم أي مشروع آليًا دون أن أضعه في أرابيكا:مشاريع ويكي/التقييم الآلي، لأننا لسنا في سباق ومن الذي من سيقوم بوته بالتقييم أولًا!! علمًا بأني لن أضيف المشاريع كلها مرة واحدة، وسأقسمها على 3 أو 4 مرات. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 11:03، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: طبعًا، نُقطة مُهمة. أرجو من الزملاء مُشغلي البوتات التعاون. إذا مُمكن توجه تنبيه لمُشغلي البوتات بخصوص هذه النُقطة؟ حتى يكون له علم. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 11:11، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: جميع مشغلي البوتات الذين يقومون بالتقييم الآلي يتابعون هذه الصفحة، وبالتالي أنا واثق من أن التنبيه وصل للجميع الآن (يمكنك لو أردت أن تُضمن التنبيه في الخلاصة للتأكيد). تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 11:42، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: طبعًا، نُقطة مُهمة. أرجو من الزملاء مُشغلي البوتات التعاون. إذا مُمكن توجه تنبيه لمُشغلي البوتات بخصوص هذه النُقطة؟ حتى يكون له علم. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 11:11، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- شكرًا لك @فيصل:، وشكرًا لكل من وافق على المشاريع في هذا الطلب وأيضًا في الطلب الآخر. لكني أريد فقط أن أوضح قبل الخلاصة بأني سأقدم طلب لمنع أي بوت يقوم بتقييم أي مشروع آليًا دون أن أضعه في أرابيكا:مشاريع ويكي/التقييم الآلي، لأننا لسنا في سباق ومن الذي من سيقوم بوته بالتقييم أولًا!! علمًا بأني لن أضيف المشاريع كلها مرة واحدة، وسأقسمها على 3 أو 4 مرات. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 11:03، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- تعليق: صراحة أنا أعترض على الموافقة على جميع هذه المشاريع بهذا الشكل، ينبغي أن تناقش المشاريع كلا على حدا أو على الأقل أن تقّسم إلى مجموعات --Mohanad Kh نقاش 13:20، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Mohanad Kh: كان لديك أكثر من 3 أسابيع لتعترض وتتناقش عن المشاريع كما تشاء، تريد تعترض الآن فقط بعد أن وجدت أننا نوشك أن نضع الخلاصة؟! --Twilight Magic (نقاش) 13:44، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- أهلا @Twilight Magic: تعليقي أنا والزميل @جار الله: موجود بالأعلى، وأنا لم أعترض على وضع خلاصة، بل على أن تكون الخلاصة بقبول هذه المشاريع جملة واحدة، وذلك بناءً على موافقة 3 فقط من أعضاء المجتمع --Mohanad Kh نقاش 14:03، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Mohanad Kh: تعليق الزميل جار الله لم يكن اعتراضًا، وكان في اليوم الأول لهذا النقاش وليس بعد أكثر من 3 أسابيع واقتراب وضع الخلاصة! وتعليقك الآن من الواضح أنه مجرد اقتباس لتعليق جار الله! وجميع المشاريع بالأعلى حققت شرط موافقة الـ3 أشخاص حسب السياسة. وأنت نفسك طلبت الموافقة على 3 مشاريع وحصلت عليها رغم أن لم يحدث أي نقاش حول أي مشروع من الثلاثة! والحقيقة هي أن هذا هو الطلب الوحيد من بين جميع الطلبات التي قُدِّمت الذي حدث فيه نقاش بالفعل حول المشاريع المطروحة! --Twilight Magic (نقاش) 14:26، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: اقتباس!!! المقصد أنه يوجد تعليقات حول الموضوع، وليس كما تقول انتظرت 3 اسابيع دون تعليق، نعم 3 مشاريع ذات محتوى متشابه (حيوانات)، ولكن بالأعلى 16 مشروع متنوع لايجمعها (كلها) شيء واحد، هل هذه مقارنة عادلة؟ وانا اذا لاحظت اقترحت تقسيهما، حتى لا أطيل النقاش، ما ذكرته بالأعلى هو رأيي الأخير بالموضوع وليس اقتباس لأحد، أرجو أن تتقبل ذلك، تحياتي --Mohanad Kh نقاش 14:37، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Mohanad Kh: أنا لا أقارن لأني لست بحاجة لمقارنة. أنا أقول فقط أن جميع المشاريع المطروحة بالأعلى حققت شرط موافقة الـ3 أشخاص. وأنت اقتبست من كلام جار الله: ينبغي أن تناقش المشاريع كلا على حدا، رغم أنك لم تفعل ذلك بنفسك عندما طلبت الموافقة على 3 مشاريع! --Twilight Magic (نقاش) 14:59، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: اقتباس!!! المقصد أنه يوجد تعليقات حول الموضوع، وليس كما تقول انتظرت 3 اسابيع دون تعليق، نعم 3 مشاريع ذات محتوى متشابه (حيوانات)، ولكن بالأعلى 16 مشروع متنوع لايجمعها (كلها) شيء واحد، هل هذه مقارنة عادلة؟ وانا اذا لاحظت اقترحت تقسيهما، حتى لا أطيل النقاش، ما ذكرته بالأعلى هو رأيي الأخير بالموضوع وليس اقتباس لأحد، أرجو أن تتقبل ذلك، تحياتي --Mohanad Kh نقاش 14:37، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Mohanad Kh: تعليق الزميل جار الله لم يكن اعتراضًا، وكان في اليوم الأول لهذا النقاش وليس بعد أكثر من 3 أسابيع واقتراب وضع الخلاصة! وتعليقك الآن من الواضح أنه مجرد اقتباس لتعليق جار الله! وجميع المشاريع بالأعلى حققت شرط موافقة الـ3 أشخاص حسب السياسة. وأنت نفسك طلبت الموافقة على 3 مشاريع وحصلت عليها رغم أن لم يحدث أي نقاش حول أي مشروع من الثلاثة! والحقيقة هي أن هذا هو الطلب الوحيد من بين جميع الطلبات التي قُدِّمت الذي حدث فيه نقاش بالفعل حول المشاريع المطروحة! --Twilight Magic (نقاش) 14:26، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- أهلا @Twilight Magic: تعليقي أنا والزميل @جار الله: موجود بالأعلى، وأنا لم أعترض على وضع خلاصة، بل على أن تكون الخلاصة بقبول هذه المشاريع جملة واحدة، وذلك بناءً على موافقة 3 فقط من أعضاء المجتمع --Mohanad Kh نقاش 14:03، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic وMohanad Kh: الزملاء الكرام، لنتناقش بهدوء ونفترض حسن النية ببعض. أولاً زميلي مُهند ما هي نُقاط اعتراضك على المشاريع أعلاه؟ ولماذا تُريد فتح موضوع لكل مشروع؟ @جار الله: رأيك مُهم هُنا. تحياتي.--فيصل (راسلني) 14:49، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- اهلا @فيصل: أشكرك، ولكن انا وضحت وجهة نظري الأخيرة بالموضوع، وللعلم كان لدي نفس رأي الزميل جار الله منذ البداية (كلا على حدا)، لذلك لم أكرره وقدمت أقتراحات أخرى، لكني أرى الآن اتهامات اقتباس وافتراض سوء النية، وتجاهل لاقتراحات اخرى (التقسيم مثلا) وهو ما فعلته بخصوص المشاريع الثلاثة، التي لو لم تكن انشئت مسبقاً (بنفس الفترة ولها محتوى متشابه) لما طرحتها معاً في نفس الموضوع، تحياتي لك --Mohanad Kh نقاش 15:18، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: لا مانع من اعتماد جميع هذه المشاريع دفعه وحدة، ومع دمج مشروع البوب والروك مع مشروع موسيقى. ويجب حل مشكلة التقييم الآلي الذي يحصل قبل إضافة المشروع إلى أرابيكا:مشاريع ويكي/التقييم الآلي، قبل حل هذه المشكلة يرجى عدم إضافة خلاصة. تحياتي.--جار الله (نقاش) 15:13، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله: هل تقصد مشكلة التسابق على تشغيل البوت على المشاريع قبل وضعها في التقييم الآلي؟--فيصل (راسلني) 15:16، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: نعم، يا أما يتم حلها وألزام الجميع بعدم تشغيل البوت على المشروع قبل وجود المشروع في صفحة التقييم الآلي أو سأقوم ببدأ التقييم بمجرد وجود صفحة واحدة مقييم في المشروع.--جار الله (نقاش) 15:26، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله: بالطبع الحل الثاني غير مقبول. يجب الزام الجميع بعدم تشغيل البوت على المشروع قبل وجود المشروع في صفحة التقييم الآلي ومن يُخالف ذلك سيتم منع البوت هذا هو الحل الأنسب، سأقوم بعمل إشارة لمُشغلي البوتات المُهتمين في التقييم الآلي وهم الزميلين @جار الله وMr. Ibrahem: أرجو الالتزام بهذه النقطة. وبخصوص خلاصة هذه المشاريع سأتركها لإداري آخر، نحتاج رأي إداري آخر. تحياتي للجميع.--فيصل (راسلني) 15:30، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل وجار الله: ما رأيكما بالاتفاق مثلًا على منع البوت الذي يقوم بالتقييم بشكل مخالف لمدة 24 ساعة؟ أو منعه من تقييم جميع المشاريع لمدة أسبوع مثلًا؟ ولكن فيصل أنا لا أتفق مع وضع الخلاصة بواسطة إدراي آخر؛ لأنك الإدراي الوحيد المهتم باقتراحات المشاريع. --Twilight Magic (نقاش) 15:46، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: بإمكاني وضع خلاصة بالموافقة على المشاريع لكن شخصيًا أُفضل التريث لأخذ رأي إداري آخر، لنمنح النقاش 3 أيام إذا لم يتدخل إداري ويضع خلاصة سأضعها بنفسي. لنعمل الآن على مشاريع فرنسا وألمانيا وروسيا وأيضًا مشروع هولندا الذي لم يحصل على موافقة حتى الآن. ونُضيفها بالصفحة الخاصة، ونترك هذه المشاريع ل3 أيام. اتفقنا؟--فيصل (راسلني) 15:52، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: ليس أمامي إلا الموافقة برغم ضيق وقتي، سأقوم غدًا بإنشاء مشروعا فرنسا وألمانيا. ولكن قبل إنشاء أي مشروع يجب أن نتفق على الإجراء الذي سيُتخذ ضد البوت الذي يخالف ما تم الاتفاق عليه حتى لا يصبح الموضوع فوضويًا. --Twilight Magic (نقاش) 16:08، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: أعتذر لضيق وقتك لكن حتى لا يتحجج أحد مُستقبلاً بكيفية قبول المشاريع. عمومًا، كما ذكرت قمت بالإشارة أعلاه بالزميلين جار الله وإبراهيم بخصوص طريقة العمل ومن يُخالفها يجب أن يُمنع البوت لمدة 24 ساعة، لكن برأيي لن نصل لمرحلة المنع لأن الزملاء قدامى في الموسوعة ولديهم الخبرة الكافية. هذا الرد الأخير وأرجو من الجميع التعاون، والخلاصة سأتركها لإداري آخر خلال 3 أيام وإذا لم يتدخل أي إداري لوضع خلاصة سأضعها بنفسي. تحياتي للجميع.--فيصل (راسلني) 16:11، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: ليس أمامي إلا الموافقة برغم ضيق وقتي، سأقوم غدًا بإنشاء مشروعا فرنسا وألمانيا. ولكن قبل إنشاء أي مشروع يجب أن نتفق على الإجراء الذي سيُتخذ ضد البوت الذي يخالف ما تم الاتفاق عليه حتى لا يصبح الموضوع فوضويًا. --Twilight Magic (نقاش) 16:08، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @Twilight Magic: بإمكاني وضع خلاصة بالموافقة على المشاريع لكن شخصيًا أُفضل التريث لأخذ رأي إداري آخر، لنمنح النقاش 3 أيام إذا لم يتدخل إداري ويضع خلاصة سأضعها بنفسي. لنعمل الآن على مشاريع فرنسا وألمانيا وروسيا وأيضًا مشروع هولندا الذي لم يحصل على موافقة حتى الآن. ونُضيفها بالصفحة الخاصة، ونترك هذه المشاريع ل3 أيام. اتفقنا؟--فيصل (راسلني) 15:52، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل وجار الله: ما رأيكما بالاتفاق مثلًا على منع البوت الذي يقوم بالتقييم بشكل مخالف لمدة 24 ساعة؟ أو منعه من تقييم جميع المشاريع لمدة أسبوع مثلًا؟ ولكن فيصل أنا لا أتفق مع وضع الخلاصة بواسطة إدراي آخر؛ لأنك الإدراي الوحيد المهتم باقتراحات المشاريع. --Twilight Magic (نقاش) 15:46، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله: بالطبع الحل الثاني غير مقبول. يجب الزام الجميع بعدم تشغيل البوت على المشروع قبل وجود المشروع في صفحة التقييم الآلي ومن يُخالف ذلك سيتم منع البوت هذا هو الحل الأنسب، سأقوم بعمل إشارة لمُشغلي البوتات المُهتمين في التقييم الآلي وهم الزميلين @جار الله وMr. Ibrahem: أرجو الالتزام بهذه النقطة. وبخصوص خلاصة هذه المشاريع سأتركها لإداري آخر، نحتاج رأي إداري آخر. تحياتي للجميع.--فيصل (راسلني) 15:30، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: نعم، يا أما يتم حلها وألزام الجميع بعدم تشغيل البوت على المشروع قبل وجود المشروع في صفحة التقييم الآلي أو سأقوم ببدأ التقييم بمجرد وجود صفحة واحدة مقييم في المشروع.--جار الله (نقاش) 15:26، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @جار الله: هل تقصد مشكلة التسابق على تشغيل البوت على المشاريع قبل وضعها في التقييم الآلي؟--فيصل (راسلني) 15:16، 21 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: مضت 3 أيام. وأنا قررت تأجيل إنشاء مشروعا فرنسا وألمانيا لما بعد الـ3 أيام. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 19:40، 24 يناير 2020 (ت ع م)
- خلاصة: بعد ما قمت بقراءة أرابيكا:سياسة مشاريع أرابيكا مُجددًا وبعناية أكثر. من الأفضل أن يتم تقديم كل مشروع على حدا وذلك لمعرفة المُهتمين أكثر لكل مشروع. وحتى لا تتحول المشاريع لفوضى، وأن يُقدم كل شخص مجموعة مشاريع دفعة واحدة. أعلم بأن الخلاصة قد لا تُرضي البعض، لكن هذا هو الحل الأنسب، بإمكاننا نغلق هذا النقاش، ونطرح مُقترح لكل مشروع حتى يتم قبوله لو رأينا اهتمام من قبل المُجتمع. تحياتي.--فيصل (راسلني) 02:16، 25 يناير 2020 (ت ع م)
- @فيصل: بخصوص فوضى المشاريع، أنا والزميل شبيب نقوم الآن بكتابة مسودة سياسة جديدة للمشاريع تنظم كل شيء متعلق بالمشاريع، وسنطرحها في ميدان السياسات قريبًا. وبخصوص هذا الطلب والطلب الآخر، فقد كان بامكاني إنشاء كل هذه المشاريع دون طرحها في الميدان ودون أخذ موافقة المجتمع مثلما فعل آخرين، ولكني فضلت أن ألتزم للسياسة تجنبًا للفوضى، وكل هذه المشاريع حققت جميع شروط السياسة الحالية للمشاريع، وبالتالي يحق لي إنشاءها جميعًا، ولكن أنا لم يعد عندي الوقت لمثل هذا التسويف؛ لذلك لن أقوم بإنشاء أي مشروع. --Twilight Magic (نقاش) 08:04، 25 يناير 2020 (ت ع م)