أرابيكا:ترشيحات الصور المختارة

من أرابيكا، الموسوعة الحرة

هذه هي النسخة الحالية من هذه الصفحة، وقام بتعديلها Abdul Aziz Alwafaee (نقاش | مساهمات) في 14:54، 16 أغسطس 2020 (أنشأ الصفحة ب'{{/مقدمة}} == ترشيحات حالية == <!-- يرجى إضافة الترشيحات أسفل هذا السطر بترتيب الأحدث في أول القائم...'). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة.

(فرق) → نسخة أقدم | نسخة حالية (فرق) | نسخة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تخطى إلى الترشيحات الحالية تخطى إلى: جدول المحتويات | ترشيحات حالية | ترشيحات السحب

الصور المختارة هي الصور التي تضاف للمقالات، إما بتوضيح مضمون المقالة أو للفت النظر إلى درجة أن المستخدمين يريدون قراءة المقالة المصاحبة لها، مع الأخذ بالقول المأثور "صورة تساوي ألف كلمة" فالصور المختارة في أرابيكا يجب أن توضح مقالة بأرابيكا العربية بطريقة تضيف لها، وذلك وفقًا لمعايير الصور المختارة.

إذا كنت تعتقد أن هناك صورة يجب أن تكون مختارة، فمن فضلك قم بترشيحها لنيل صفة الصورة المختارة أسفل في قسم الترشيح، وعلى العكس إن كنت تعتقد أن هناك صورة يجب أن تسحب منها الصفة فقم بترشيحها في قسم السحب.

بخصوص الترشيح لنيل صفة الصورة المختارة إذا أضيفت الصورة لقائمة الترشيحات لمدة شهر مع أكثرية الأصوات المؤيدة (باستثناء صوت المرشح) والتوافق في صالح نيل الصورة صفة الصورة المختارة فعندها يمكن إضافتها لقائمة أرابيكا:صور مختارة (بعد شهر من بداية التصويت)، مع ملاحظة أن تصويت المجهولين بصفة عامة مرفوض وذلك ينطبق أيضًا على دمى الجوارب. إذا لزم الأمر لغلق ترشيح سيتم نقاش الغلق أولاً وكل حالة على حده.

الصورة المختارة والمتوافق عليها توضع في قائمة الصور المعروضة في الصفحة الرئيسية لويكيبديا العربية.

لرؤية أحدث تغير إفرغ كاش الصفحة
محتوى متميز:

صفحات تتعلق بالصور المختارة

الإشراف العام على ترشيحات الصور المختارة يتولاه باسم (ن)

هل شاشتي معايرة؟

Gray contrast test image.svg

في حديث عن سطوع الصورة، لابد من معرفة ما إذا كانت شاشة حاسوبك معايرة (مضبوطة) تعيرًا صحيحًا. الشاشات تختلف اختلافًا كبيرًا في قدرتها على إظهار تفصيل الظل. هناك أربع دوائر رمادية اللون في الصورة المجاورة. إذا كنت يمكنك تمييز ثلاثة (أو حتى أربع) من الدوائر الرمادية فعندها شاشتك تعرض تفاصيل الظل بطريقة صحيحة. إذا رأيت أقل من ثلاث دوائر قد تحتاج إلى تعديل إعدادات شاشتك. بعض الشاشات لا يمكنها عرض تفاصيل الظل بطريقة مثالية. الرجاء أن تأخذ ذلك في الحسبان عند التصويت.

Colortest.png

وبخصوص تعديل الجاما يجب على الأربع دوائر في الصورة الثانية أن يمزجوا مع ألوان الخلفية عند النظر إليها من على بعد أمتار قليلة. إذا لم يفعلوا ذلك، يمكن تعديل وضع الجاما (الموجود في إعدادات الحاسوب، وليس على الشاشة). شاشة الكمبيوتر غير المعيرة عادةً تعرض لون الدوائر أغمق من لون الخلفية.

علمًا بأن زاوية عرض معظم شاشات الـLCD (شاشة الحاسوب المحمول أو الفلات) المستخدمة تؤثر بشدة على عرض الصور.

لرؤية أحدث تغير إفرغ كاش الصفحة
صفحات ذات صلة

ترشيحات حالية

لم يتم إكمال إجراء ترشح صورة تخطيط مطلع قصيدة البردةـ لإكمال الإجراءات انقر هنا.


لم يتم إكمال إجراء ترشح صورة مسجد أحمد بن طولونـ لإكمال الإجراءات انقر هنا.


لم يتم إكمال إجراء ترشح صورة عقاب أصلعـ لإكمال الإجراءات انقر هنا.



ترشيحات السحب

تحديث! تحديث محتويات هذه الصفحة