مساعدة:صفحات النقاش

من أرابيكا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


صفحة النقاش هي من الصفحات الخاصة بنظام أرابيكا وتستعمل للنقاش حول الموضوع الخاص بصفحة النقاش. كل مقال أو موضوع في أرابيكا له صفحة نقاش. من الممكن الكتابة في صفحة النقاش من خلال الضغط على وصلة "نقاش" الموجودة أعلى كل صفحة، ثم كتابة ملاحظاتك، أسئلتك أو تعليقاتك في صندوق التحرير ثم قم بالضغط على نشر التغييرات أسفل صندوق التحرير.

استخدامها

صفحة النقاش هي مركز تطوير وتحسين المقالات، لكن تذكر أن صفحة النقاش هي للنقاش حول المقال، (الموضوع المطروح لا غير) وليس حول الموضوع بشكل عام.

الاقتراحات والآراء والأسئلة وتحدي معلومات المقال يكون في صفحة النقاش، كما أن صفحة النقاش هي مكان الخطوة الأولى لحل أي نزاع أو خلاف حول مقال ما.

نقاش المستخدم

لكل مستخدم صفحة نقاش خاصة به، ولهذه الصفحة مزايا خاصة. مثلاً، هناك وصلة لصفحة النقاش الخاصة بالمستخدم تظهر بجانب اسمه إن كان مسجلاً بالنظام. كما أن النص "لديك رسالة جديدة" يظهر في أعلى الصفحة إذا ترك أحد ما رسالة لك في صفحة نقاشك. من الممكن استعمال هذه الصفحات للتخاطب ما بين الأعضاء، لكن تذكر أن هذه الصفحات عامة، لذا من الأفضل استعمال البريد الإلكتروني في حال الرغبة بمخاطبة المستخدم بشكل خاص.

التنسيق

يعد التنسيق المتعارف عليه في أرابيكا مرتبطاً ببرنامج الميدياويكي. تستخدم النقطتان الرأسيتان ":" في بداية السطر لإضافة تعقيب وتستخدم أربع علامات مد للتوقيع.

أمثلة:

هل المقال جيد كمقالة مختارة؟ ----~~~~
:رائع!! --~~~~
::لا بأس. --~~~~
سأنقل النقاش إلى [[نقاش أرابيكا:تعاون الأسبوع/مقالة مختارة]]. --~~~~

سينتج:

هل المقال جيد كمقالة مختارة؟ --أسامة

رائع!! --باسل
لا بأس. --رامي

سأنقل النقاش إلى نقاش أرابيكا:تعاون الأسبوع/مقالة مختارة. --أسامة

انظر أيضاً